الأخبار

سامسونج تكشف عن أول شاشة في العالم بدقة 4K 240Hz قبل معرض CES 2022

عاينت شركة سامسونج عن شاشة جديدة تسمى Samsung Odyssey Neo G8 وهي الشاشة الأولى في العالم بوضوح 4K وبمعدل تحديث يبلغ 240 هرتز، حسب مانشر موقع GizmoChina.

ووسَّعَت شركة سامسونج من خلال هذه الشاشة الخيارات التي تطرحها لعملائها من خلال شاشات Mini-LED، علماً أن هذه الشاشة حجمها 32 إنش، وتقدم عدة مزايا مقارنة بشاشة LED التقليدية.

من حيث التصميم، تبدو شاشة Odyssey Neo G8 الجديدة مشابهة جداً لشاشة Odyssey G9 التي يبلغ حجمها 49 إنش التي أطلقتها الشركة الكورية العام الماضي.

وتمتاز شاشة الألعاب هذه بانحنائها، وكذلك تصميمها من الجهة الخلفية الذي يأتي أبيض اللون ويحمل نقوشاً تجعله أشبه بأفلام الخيال العلمي، بالإضافة إلى الضوء الموجود فيها ويضيء بناء على الألوان التي تظهر على الشاشة.

كما تقدم الشاشة أيضاً مستوى سطوع أعلى بفضل مصادر الإضاءة الإضافية والإنارة المستهدفة ذات الدقة الأعلى.

كما يفترض أن تظهر مزيد من التفاصيل خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، علماً أن الإعلان عن الشاشة جاء مبكراً قبيل فعالية معرض إلكترونيات المستهلك CES لعام 2022.

سامسونج Odyssey Neo G8

علاوة على ذلك، تشتمل المواصفات على منفذي HDMI 2.1 ومدخل DisplayPort 1.4 واحد. يمكن أن تحقق الشاشة ما يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع في محتوى HDR وتعديل الإضاءة الخلفية 4096 خطوة. هناك أيضًا ميزة البرامج الثابتة CoreSync التي تقوم بضبط إضاءة RGB على الجزء الخلفي من الشاشة لتتناسب مع المحتوى على الشاشة.

لا توجد معلومات حتى الآن عن الأسعار والتوافر. ومع ذلك، من المحتمل أن تطلق Samsung Odyssey Neo G8 وشاشات أخرى خلال CES 2022 بمزيد من التفاصيل، ومن المتوقع أن تكون متوفرة في النصف الثاني من هذا العام.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

شعيب سعدين

ماستر أنظمة إتصالات، مدون وُمتابع لجديد التقنية، أسعى لتطوير المُحتوى التقني العربي.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى