هواتف ذكية

سامسونج تطلق هاتف Galaxy Quantum 2 5G بمواصفات رائدة

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد Galaxy Quantum 2 5G في السُوق الكورية، خليفة لهاتف Galaxy A Quantum الذي أعلنت عنه الشركة العام الماضي،

يُعد الهاتف الجديد أول هاتف في سلسلة Quantum مُزوداً بتقنية الجيل الخامس 5G، مع مجموعة شرائح لتوليد الأرقام العشوائية (QRNG). حتى هذا الهاتف يحتوي على مجموعة QRNG (مولدات الأرقام العشوائية الكمية) مع أصغر حجم في العالم(عرض 2.5 مم×2.5 مم) مثل سابقتها.

Galaxy Quantum 2 5G

قالت الشركة: “تساعد شرائح توليد الأرقام العشوائية الكمية “quantum random number” على استخدام الخدمات الأمنية الهامة مثل المصادقة، والتمويل، والمراسلة بشكل أكثر أمانًا من خلال توليد أرقام عشوائية نقية غير متوقعة”.

تقنية “quantum random number” ترفع من مستوى الأمان والحماية للمستخدمين من خلال تطبيقاتهم وخدماتهم،

يأتي الهاتف الجديد من شركة سامسونج بشاشة 6.67 إنش Quad HD+ من نوع AMOLED، ترددها 120 هرتز بتصميم Infinity-O، مُعالج Snapdragon 855+ مع ذاكرة عشوائية 6 جيغابايت، مُرفقاً بمساحة تخزين داخلية 128 جيغابايت (UFS 3.0).

يحمل الهاتف ثلاث كاميرات خلفية بواحدة أساسية 64 ميغابكسل مع تثبيت بصري OIS، كاميرا ثانية 12 ميغابكسل بعدسة عريضة 120 درجة، وكاميرا ثالثة بدقة 5 ميغابكسل لتفاصيل العمق.

ومن الأمام، كاميرا بقدة 10 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية 4500 ميلي أمبير مع شحن سريع 25 واط. يحتوي الهاتف حساسا للبصمة داخل الشاشة، مع نظام تشغيل أندرويد 11 بواجهة One UI 3.1،

هاتف سامسونج Galaxy Quantum 2 يأتي في اللون الأبيض، الرمادي، والبنفسجي الفاتح، بسعر 622 دولار، وهو متوفر في كوريا من خلال المتعامل SK Telecom ابتداءاً من 23 أفريل، ومن المُتوقع أن يتم الإعلان عنه باسم Galaxy A82 في السُوق العالمية.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

شعيب سعدين

ماستر أنظمة إتصالات، مدون وُمتابع لجديد التقنية، أسعى لتطوير المُحتوى التقني العربي.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى