مراجعات

مراجعة هاتف Realme X7 Pro – قاتل الهواتف الرائدة

باختصار

التصميم
الشاشة
نظام التشغيل
الكاميرا
الأداء
البطارية

Realme X7 Pro هو جهاز يوفر الكمال في فئته. إنه بتصميم عصري، قوي، ومدعوم ببطارية جيدة، ويلتقط صورًا رائعة، ويحتوي على شاشة رائدة في فئته. ربما كان يجب أن يأتي مع إصدار Android 11 من العلبة ولكن هذا إلى حد كبير كل ما يمكنك قوله ضد الهاتف. بالنسبة لسعره، سيكون من الصعب العثور على هاتف أفضل. يحتوي الهاتف على حزمة ممتازة من العتاد، بما في ذلك شاشة Super AMOLED ذات تحديث 120 هرتز، كاميرا 64 ميغابكسل من سوني IMX686، ناهيك عن الشحن السريع 65 واط.

تقييم المستخدمون: 2.33 ( 3 أصوات)

أطلقت علامة Realme الصينية عن هاتفها Realme X7 Pro، هاتف يفضل بين الفئة المُتوسطة والفئة الرائدة، يُمكننا تسميته بقاتل فئة الهواتف الرائدة، جاء بمواصفات ممتازة مقارنة بالسعر الذي أطلق بهِ.

على رأس هذه المواصفات، شاشة من نوع Super AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، معالج ميدياتيك Dimensity +1000 الداعم للجيل الخامس 5G، بطارية 4500 ميلي أمبير داعمة للشحن السريع 65 واط، تُشحن كاملاً في ظرف 35 دقيقة بالإضافة إلى كاميرا بعدسة أساسية 64 ميغابكسل.

علبة Realme X7 Pro

المواصفات التقنية الكاملة لهاتف Realme X7 Pro

المواصفاتRealme X7 Pro
العتاد– إطار جانبي من البولي كربونات
– زجاج حماية Gorilla Glass 5 من الأمام
– ظهر زجاجي
الأبعاد والوزن– 160.8×75.2×8.5 ملم
– 184 غرام
الشاشة– 6.55 إنش +FHD من نوع Super AMOLED (1800×2400 بكسل)
– معدل تحديث 120 هرتز
– حساسية للمس 240 هرتز
– نسبة استحواذ الشاشة للجسم 91.6%
– 100% DCI-P3 تغطية , 103% NTSC تغطية
المعالج SoCMediaTek Dimensity 1000+
– 4 أنوية ARM Cortex-A77 بتردد 2.6 جيغاهرتز
– 4 أنوية ARM Cortex-A55 بتردد 2.6 جيغاهرتز
– 7 نانومتر
معالج رسوميات ARM Mali-G77 MC9
الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين8 جيغابايت LPDDR4x و 128 جيغابايت UFS 2.1
البطارية والشحن– 4500 ميلي أمبير
– شحن سريع 65 واط (الشاحن 65 واط موجود في العلبة)
نظام الحمايةحساس للبصمة مدمج مع الشاشة
الكاميرا الخلفية– الأساسية: 64 ميغابكسل Sony IMX686 بفتحة f/1.8
– الثانوية: عدسة عريضة الزاوية 8 ميغابكسل f/2.25 بزاوية 119°
– الثالثة: 2 ميغابكسل للعزل Portrait بفتحة f/2.4
– الرابعة: 2 ميغابكسل ماكرو f/2.4
الكاميرا الأمامية32 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.45
المنافذUSB Type-C
تقنيات الإتصال– 802.11 a/b/g dual-band Wi-Fi (دعم Wi-Fi 6)
– بلوتوث 5.0
-GPS/GLONASS/Beidou/Galileo/QZSS
– شريحتا SIM داعمة للجيل الخامس 5G
نظام التشغيلواجهة Realme UI المبنية على نظام أندرويد 10

التصميم والشاشة

جاء هاتف Realme X7 Pro لسد الفجوة بين الفئة الرائدة والفئة المُتوسطة، حيث يُمكننا تسميته – قاتل الهواتف الرائدة – نظراً لما يقدمه من مميزات مقابل سعره.

نُسخة الألوان المتعددة أو Multi Color يحتوي على انطباع بصري جيّد مع اختلافات في الألوان حين تعرضه للضوء من زوايا مُختلفة وعبارة DARE TO LEAP الموضوعة على ظهر الهاتف، يتوفر الهاتف أيضاً في اللونين الأبيض والأسود، ويحتوي على مظهر خلفي من الزجاج مع إطار من البولي كربونات، وشكل الكاميرات الرباعي الذي يشبه حرف L.

Realme X7 Pro

أولاً، توجد شاشة Super AMOLED مسطحة بقياس 6.55 إنش، وتحمل دقة FHD + ونسبة عرض إلى ارتفاع 20:9.

توفر الشاشة أيضًا معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وهي ميزة لم يسمع بها كثيرًا على لوحة OLED في هذا النطاق السعري. حتى في فترة زمنية قصيرة سابقة، يمكنني القول أن Realme تقدم واحدة من أفضل، إن لم تكن أفضل تجربة بصرية بين جميع هواتفها.

تمنحك شاشة ذات معدل تحديث 120 هرتز تجربة سريعة وسلسلة.

تتأثر حيوية شاشة AMOLED بالكامل مع دقة ألوان ممتازة، ودرجات سوداء عميقة وبارزة عبر اللوحة، وزوايا مشاهدة مبهجة. ستحصل أيضًا على تغطية التدرج اللوني DCI P3 بنسبة 100 بالمائة ومعدل استجابة للمس يبلغ 240 هرتز. أحد التفاصيل التي نسيت أن أذكرها هو أن هناك ثقبًا في أقصى الجانب الأيسر لإيواء كاميرا صور السيلفي ولكنه يصبح غير مرئي لعينك بعد فترة من الاستخدام.

تحصلت Realme على شهاد ة HDR من عدد من منصات OTT مثل Netflix و Amazon Prime و Hotstar للاستفادة من النطاق الكامل لإمكانيات العرض في X7 Pro. توجد شهادة WideVine L1 لمحتوى HD حيث لا يتوفر HDR.

هناك مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص الموجودة لضبط الشاشة وفقًا لتفضيلاتك. يتضمن ذلك إعدادات درجة حرارة اللون القياسية، وتبديل OSIE Visual Effect، وتخصيص العرض الدائم، وضبط معدل التحديث، والتبديل بين الوضع الداكن وراحة العين.

لقد تأثرت بشكل خاص بتناسق لوحة 120 هرتز ولم أرى مرة واحدة انخفاض معدل الإطارات أو التلعثم أثناء التمرير أو التنقل أو التصفح بشكل عام. نعم، لا تدعم جميع التطبيقات معدل تحديث مرتفعًا، ولكن التطبيقات التي تُؤدي المهمة بشكل جيد.

الشاشة ساطعة بشكل لا يصدق والتي يمكن أن تحقق ذروة تبلغ 1200 شمعةـ لم تكن هناك مشاكل حتى عندما كان ضوء الشمس القاسي يسطع مباشرة على الشاشة. نادرًا ما أعجبت بلوحة الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة مثلما أعجبت بهاتف X7 Pro. من الإنصاف القول إن Realme لم يبخل لتوفير تجربة بصرية متميزة.

الكاميرا

مجال آخر للتميز من Realme هو قسم الكاميرا في X7 Pro. بشكل أساسي ، تحصل على مستشعر Sony IMX686 الجديد بدقة 64 ميغابكسل ككاميرا أساسية بفتحة f/1.8.

إلى جانب ذلك، هناك عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميغابكسل، ومستشعر أبيض وأسود 2 ميغاكسل.

منذ البداية، تكون اللقطات من المستشعر الأساسي مفصلة للغاية وواضحة في ظروف ضوء النهار، والذي من المحتمل أيضًا أن يكون بسبب معالجة الصور للمعالح الجديد لـ Dimensity 1000 +. بصرف النظر عن ذلك، فإن النطاق الديناميكي مناسب بما يكفي لسحب التفاصيل في المناطق شديدة السطوع من اللقطة بينما يتم التعامل مع التعريض بشكل جيد عبر جميع السيناريوهات. الألوان متداخلة، إلى حد ما إلى جانب كونها مفرطة التشبع، ولكن في معظم الحالات، يتم الحفاظ على الدقة. تأخر الغالق لا يكاد يذكر ويعمل PDAF بشكل جيد للغاية.

تُسهل واجهة مستخدم الكاميرا التبديل بين اللقطات العادية ذات وحدات البكسل والوضع عالي الدقة 64 ميغابكسل. هذا الأخير ينتج بالفعل مزيدًا من التفاصيل مما يسمح لك بالاقتصاص بشكل أكبر في لقطة ، لكن الألوان والتعرض يبقى كما هو إلى حد كبير. يعطي حجم مستشعر Sony الكبير عمقًا طبيعيًا جدًا للمجال أثناء التقاط الصور، مما يؤدي في الغالب إلى إبطال الحاجة إلى الوضع الرأسي. عدسة الماكرو موجودة للقطات القريبة ولكن حتى 4 سم فقط. على الرغم من أنني لم أكن معجبًا بمستشعرات الماكرو بشكل عام، فإن تطبيق Realme لا يترك طعمًا سيئًا. يجب التحقق من التوقعات من خلال عدسة بدقة 2 ميجابكسل، لكنني كنت سعيدًا بالدقة في الألوان وسرعات التركيز السريعة.

يمكنك أيضًا الحصول على مستشعر عريض للغاية يتمتع بمجال رؤية لائق يبلغ 119 درجة، يعجبني كيف يتم تكرار درجات حرارة اللون للمستشعر الأساسي بشكل جيد على المستشعر الواسع للغاية. من المفهوم أن اللقطات لا تحتوي على الكثير من التفاصيل ويكون التركيز أكثر نعومة، لكن بشكل عام ، كنت راضيًا عن الصور. ومع ذلك، عندما تنخفض الإضاءة، يفقد المستشعر الكثير من قدراته وهو أمر نموذجي نظرًا لأنه يحتوي على فتحة صغيرة f/2.25.

عند الحديث عن التصوير في الإضاءة المنخفضة، تقوم العدسة الأساسية بعمل رائع حتى بدون مساعدة Nightscape 4.0 المخصصة. تُظهر عدسة الكاميرا إطارًا مكشوفًا بشكل لائق ومع بعض المساعدة من إضاءة الشوارع القريبة جنبًا إلى جنب مع المعالجة اللاحقة، يمكنك الحصول على صورة جيدة. تعتبر التفاصيل والإبرازات والتركيز مثيرًا للإعجاب بينما الألوان إلى حد كبير تلمس وتذهب.

يقوم الوضع الليلي Nightscape 4.0 المخصص في الواقع بتعريض اللقطات بشكل مفرط ولا يخفف من الضوضاء. هذا شيء آمل أن يتم حله في تحديثات البرامج المستقبلية. يمكنك الحصول على بعض المرشحات الليلية غير التقليدية مثل Cyberpunk و Flamingo و Modern Gold لإضفاء طابع خاص على لقطات الإضاءة المنخفضة.

آخر المستشعرات الأربعة هو العدسة 2 ميغابكسل بالأبيض والأسود والتي تعمل بشكل أكبر على حشو مجموعة الكاميرا بدلاً من الحصول على وظيفة مفيدة. إنه يضيف مظهرًا أحادي اللون إلى الصور واللقطات الشخصية.

صور مُلتقطة بهاتف Realme X7 pro مأخوذة من مجموعة Realme Dz على الفيسبوك.

في الأمام، توجد كاميرا سيلفي بدقة 32 ميغابكسل والتي كانت مشكلة قياسية في الكثير من الهواتف خلال الشهرين الماضيين.

أعجبتني قدرة الكاميرا على الحفاظ على تفاصيل الوجه سليمة في اللقطات على الرغم من أن لديك وضع التجميل بالذكاء الاصطناعي فقط لكنه يُنعم البشرة بشكل كبير. يتميز الوضع الرأسي الأمامي بخلفية ضبابية لطيفة وناعمة ولكنها تتعثر أثناء أحياناً اكتشاف الحافة. الوضع الليلي NightScape متوسط ​​وستحصل على مزيد من التفاصيل باستخدام فلاش الشاشة العادي.

فيما يتعلق بتسجيل الفيديو، يمكن للهاتف تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K و 1080 بكسل و 720 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية من الكاميرا الخلفية. يمكن للحركة البطيئة الفائقة أن تصل إلى 240 إطارًا في الثانية ولكن بدقة 720 بكسل، بينما يمكن أن تصل 1080 بكسل إلى 120 إطارًا في الثانية. بالطريقة التي أراها، إذا كان من الممكن تحسين Nightscape 4.0 عبر تحديث، فسيكون لدى X7 Pro واحدة من أفضل البصريات في فئته.

الأداء ونظام التشغيل

يأتي هاتف Realme بمعالج MediaTek Dimensity 1000+، بدقة تصنيع 7 نانومتر، يدعم الجيل الخامس 5G،

أداء Realme X7 Pro كان جيدًا للغاية، مع عدم وجود تأخيرات أو تقطعات حقيقية، كان استخدام Realme X7 Pro تجربة مشابهة لـ OnePlus 8 Pro عبر التطبيقات اليومية، مع الاختلاف الوحيد هو الرسوم المتحركة الأسرع والأسرع على OxygenOS التي تعطي انطباعًا “أسرع”. إذا كنت مستهلكًا عاديًا مع القليل من الاهتمام بالمعايير، فإن Realme X7 Pro سيخدمك جيدًا.

درجة AnTuTu للهاتف بلغت 515025 نقطة، نتيجة رائعة حقًا وتقع مباشرة أسفل هاتف Mi 10T Pro الذي يعمل بمعالج Snapdragon 865 والذي يبلغ 567321 نقطة، من الواضح أثناء الاستخدام، أن حزم Dimensity 1000+ تحتوي على نفس القوة في أداء المهام مثل مجموعة الشرائح الرئيسية الرائدة.

لا توجد فجوة بين التبديل الكثيف للتطبيق ويمكن أن تظل علامات التبويب المتعددة مفتوحة على Chrome بدون أي مشاكل.

أثناء تصفح مقطع فيديوعلى YouTube في نفس الوقت الذي أرسل فيه الرسائل النصية على WhatsApp. تساعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 8 جيغابايت في هذا الصدد، بالإضافة إلى وحدات المعالجة المركزية Cortex A77 الرباعية الخاصة بمجموعة الشرائح تجعل أيّ مهمة مكثفة سهلة.

تستطيع تشغيل الألعاب العالية مثل Call of Duty: Mobile على أعلى إعدادات بدون مشكل، هناك ميزات إضافية تضيف إلى تجربة المستخدم الإجمالية لـ Realme X7 Pro. جوانب مثل ماسح بصمات الأصابع الموجود في الشاشة والذي يعمل بشكل ممتاز ولا غبار عليه ولديه أيضًا مساحة سطح أكبر من هواتف Realme السابقة.

لديك أيضًا دعم Dolby Atmos على مكبرات الصوت ستيريو لتجربة صوتية غامرة. الهاتف معتمد للصوت عالي الدقة إذا كان بحوزتك سماعات عالية الجودة. يحتوي الهاتف على 5G + 5G Dual-SIM Dual Standby مع دعم هوائي 360 درجة على طول إطار الهاتف، يحتوي الجهاز على دعم Wi-Fi 6 إذا كان لديك جهاز توجيه متوافق معه.

من ناحية نظام التشغيل، هناك خيبة أمل تجاه هذا الشيء، لأن الهاتف يشتغل بنظام أندرويد 10 مع أول عملية تشغيل خارج الصندوق، فيما انتقلت المُنافسة إلى الرقم التالي، نقصد هُنا أندرويد 11، لست من المعجبين بشكل خاص بحزم الأيقونات الخاصة بشركة Realme، هذا ليس إشكالاً فلديك الكثير من خيارات التخصيص المتاحة للشاشة الرئيسية وشاشة القفل.

أصبحت قائمة الإعدادات أكثر دقة مما يجعل من السهل تحديد الخيارات المختلفة المتاحة. هناك أيضًا العديد من الميزات الفريدة مثل التمرير السريع بثلاثة أصابع لتمكين عرض الشاشة المنقسمة، واستنساخ التطبيقات بنقرة واحدة، وشريط جانبي ذكي، والمزيد…

البطارية

تبلغ بطارية هاتف Realme X7 Pro سعة 4500 ميلي أمبير، تم تقسيمها إلى قسمين لتسهيل الشحن بسرعة بواسطة SuperDart الذي يبلغ استطاعة 65 واط، هذه ليست المرة الأولى التي نشاهد فيها شحناً سريعاً من شركة Realme، لكنك ستتفاجئ بهذا المقدار من السرعة، يتم شحن الهاتف بالكامل من 0 حتى 100% في ظرف 35 دقيقة.

مخطط يمثل سرعة شحن هاتف Realme X7 Pro

يُعتبر الشحن باستطاعة 65 واط أمراً مذهلاً، تحتاج لتجريبه لتعرف كم هو سريع!

أيضاً، شحن 5 دقائق من الشحن ستوفر لك تشغيل الفيديو لمدة ساعة كاملة، ولن تدوم البطارية لن تدوم البطارية معك لأكثر من يوم في وضع تحديث الشاشة 120 هرتز، ولكن الهاتف يحتوي على بعض الحيل لتوفير الطاقة، مثل وضع السكون، وضع توفير الطاقة الفائق، .. ويمكن تمكينها من الإعدادات.

نفذت Realme أيضاً تدابير مُختلفة لحماية البطارية من ارتفاع درجة الحرارة، أو أي ضرر يصيبها عند تزويدها بقدر كبير من القوة الكهربائية،

في الاستخدام المعتدل، عند وضع 60 هرتز، فأنت تنتظر سيناريو استخدام يوم ونصف، أظهر اختبار البطارية، والذي يتضمن تكرار مقطع فيديو، 23 ساعة وهو في النطاق المقبول جداً، خاصة مع الشحن السريع.

بالمُختصر

Realme X7 Pro هو جهاز يوفر الكمال في فئته، إنه بتصميم عصري، قوي، ومدعوم ببطارية جيدة، ويلتقط صورًا رائعة، ويحتوي على شاشة رائدة في فئته.
ربما كان يجب أن يأتي مع إصدار Android 11 من العلبة ولكن هذا إلى حد كبير كل ما يمكنك قوله ضد الهاتف.
بالنسبة لسعره، سيكون من الصعب العثور على هاتف أفضل. يحتوي الهاتف على حزمة ممتازة من العتاد، بما في ذلك شاشة Super AMOLED ذات تحديث 120 هرتز، كاميرا 64 ميغابكسل من سوني IMX686، ناهيك عن الشحن السريع 65 واط.

الإيجابيات

  • شاشة Super AMOLED بتحديث 120 هرتز
  • التصوير في ضوء النهار مثالي
  • الأداء ممتاز
  • الشحن السريع 65 واط

السلبيات

  • الوضع الليلي في الكاميرا يحتاج إلى بعض التحسينات
  • مازال يُسوق بنظام تشغيل أندرويد 10 من خارج العلبة

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

هذه المراجعة مُترجمة بتصرف من موقع 91mobiles.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى