مراجعات
ترندينغ

مراجعة هاتف Realme 7 Pro: الهاتف المتوسط الذي لن يخيب ظنك !

بإختصار

الشاشة والتصميم
الأداء
الأداء في الألعاب
الكاميرا
البطارية وسرعة الشحن

Realme 7 Pro هو هاتف مُتوسط جديد من Realme، يُعتبر من بين الأفضل في الفئة المُتوسطة، من خلال تصميم مقبول، أداءٍ جيّد، وكاميرات رائعة، بالإضافة إلى سرعة شحن فائقة 65 واط.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

أطلقت علامة realme هاتفها Realme 7 Pro بشكل رسمي شهر سبتمبر 2020 المُنقضي، بمواصفاتٍ مُتوسطة ومميزات جعلته من بين الأفضل في الفئة المُتوسطة، والأعلى مبيعاً على منصات تسوق إلكترونية مثل AliExpress بجانب هاتف POCO X3 NFC الذي صنع ضجّة كبيرة،

فما الذي يجعل هاتف Realme 7 Pro يُنافس هواتف الفئة المُتوسطة، وما الذي يُميزه عنها، سنتعرف على هذه التفاصيل في هذا المقال.

Realme 7 pro
Realme 7 Pro

على الورق، يبدو Realme 7 Pro هاتفاً واعداً بالتأكيد. ولكن، هل يحتوي على ما يلزم ليصبح هاتفك الذكي التالي؟ دعنا نكتشف ذلك في مراجعة Realme 7 Pro

التصميم

كالعادة، لا نجد عند شركة Realme عادة إعادة تدوير تصميمها. على هذا النحو، فإن هاتف Realme 7 Pro سوف ينحرف و يخرج عن تصميم “البرق” اللافت للانتباه الذي رأيناه في هاتف Realme 6 Pro السابق.

بدلاً من ذلك، سيتميز الهاتف الذكي الجديد بتصميم جديد مجزأ بمرآة حيث يجسّد أناقة بسيطة تذكرنا نوعًا ما ب Realme X50 Pro. من الخارج، يعلوه الطلاء ذو اللون المزدوج بتشطيبات غير لامعة تشمل بعض العناصر المتغيرة للضوء والتي تخلق انطباعًا بصريًا ممتازًا على الجهاز.

بالنسبة للكاميرات الخلفية، يستقر Realme 7 Pro على هيكل مستطيل يشبه معظم الهواتف الذكية الحديثة الأخرى تقريباً في هذه الفئة في حين أن اللوحة الخلفية مصنوعة من البولي كربونات، إلا أنها قوية ومتينة. علاوة على ذلك، فإنه يحتوي أيضًا على منحنيات دقيقة على جانبي اللوحة الخلفية للمساعدة في تحسين قبضة الجهاز بشكل عام.

أما بالنسبة للجزء الأمامي، سيكون Realme 7 Pro مزودًا بفتحة ثقب دقيقة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة لاستيعاب كاميرا الصور الشخصية الخاصة به.

وعند الغوص في التفاصيل، نجد أن الشاشة الأمامية عبارة عن لوحة Super AMOLED توفر ألوانًا نابضة بالحياة ومثيرة لتجربة رسومية غامرة. نظرًا لأنها لوحة OLED، ستتوفر ميزة العرض “دائما متاحة” أو “Always-on” على هاتف Realme 7 Pro أيضًا.

بطبيعة الحال، قد يكون من الأفضل أن يأتي الجهاز بمعدل تحديث 90 هرتز على الأقل، ولكن هذا سيكون مطلبًا مبالغًا فيه نظراً لسعره ووجود لوحة Super AMOLED باهظة الثمن والتي ستعوض بالتأكيد عن معدل التحديث المنخفض قليلاً.

في الواقع، يعد هاتف Realme 7 Pro من بين الهواتف الذكية القليلة التي تقل قيمتها عن 250 دولار، والتي تتميز بلوحة Super AMOLED نظرًا لأن الغالبية تلتزم بلوحة LCD أرخص من أجل الحفاظ على انخفاض التكلفة. وتتضح مزايا لوحة Super AMOLED على لوحة LCD للعيون بألوان تبدو أكثر واقعية بفضل التباين الأكبر.

إضافة إلى ذلك، تتمتع الشاشة الأمامية أيضًا بسطوع كافٍ لضمان عدم ظهور المحتوى على الشاشة باهتًا حتى عندما تكون تحت أشعة الشمس مباشرة.

الأداء

تحت الغطاء، يتم تشغيل هاتف Realme 7 Pro بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 720G ثماني النواة، أما فيما يتعلق بالأداء، فإن شرائح Snapdragon 720G هي بلا شك من بين أفضل شرائح الهواتف المتوسطة ​​أداءً في السوق المحلية والتي يمكن مقارنتها بشرائح Snapdragon 730 / 732G، ولكنها تتخلف قليلاً عن Snapdragon 765G.

لذلك، يمكنك أن تتوقع إخرج أداء متسق وموثوق حقًا وهي رائعة للاستخدامات اليومية. بالنسبة إلى جانب الألعاب، يمكن ل Realme 7 Pro التعامل بسهولة مع كل عناوين اللعبة إلا إذا كنت تضغط بانتظام على الحد الأقصى من خلال التبديل إلى أعلى إعدادات اللعبة.

بخلاف ذلك، في الإعدادات الافتراضية، يمكنك الاستمتاع بتجربة لعب سلسة حقًا في معظم الألعاب الشائعة مثل PUBG Mobile و Call OF DUTY. أيضا لا توجد أيضًا مشكلة في زيادة حرارة الهاتف حتى عندما تلعب لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات متتالية على الرغم من عدم وجود نظام تبريد مخصص.

في قسم الذاكرة، هناك أيضًا ذاكرة وصول عشوائي كبيرة تبلغ 8 جيغابايت وهي أكثر من كافية لمعظم المستخدمين. هذا هو السبب في أن الهواتف الرئيسية تحتوي عادةً على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيغابايت كنموذج قياسي بدلاً من 6 جيغابايت أو 12 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

الكاميرا

للتصوير الفوتوغرافي، يعتمد هاتف Realme 7 Pro على نظام كاميرا رباعي بقيادة عدسة أساسية 64 ميغابيكسل (فتحة f/1.8)، جنبًا إلى جنب مع 8 ميغابيكسل (فتحة f/2.3) كعدسة واسعة للغاية، و 2 ميغابيكسل (فتحة f/2.4) ماكرو، بالإضافة إلى مستشعر عمق بدقة 2 ميغابيكسل (فتحة f/2.4).

في وضع التصوير الافتراضي، يستخدم Realme 7 Pro تقنية (binning) المعتادة 4 في 1 لإنتاج صور بدقة 16 ميغابيكسل مع عرض جيد ونطاق ديناميكي من بين الأفضل في النطاق السعري. علاوة على ذلك، قام الجهاز أيضًا بعمل جيد جدًا في الحفاظ على تفاصيل التمييز والظل داخل الصورة كما هو موضح في العينة.

بالنسبة للقطات الليلية، يأتي Realme 7 Pro مع وضع ليلي مخصص للمساعدة في تفتيح المشهد. وفي معظم الحالات، تُوفر الصور الملتقطة باستخدام الوضع الليلي نطاقًا ديناميكيًا جيدًا ومستوى من التفاصيل. بالرغم من ذلك، فإن المناطق الأكثر إشراقًا داخل الصورة بها علامات التعريض المفرط أحيانًا، لكن تبقى الصور الليلية الملتقطة بالجهاز جيدة.

من أجل المساعدة في تصوير المناظر الطبيعية، يحتوي Realme 7 Pro أيضًا على كاميرا فائقة الاتساع قادرة على التقاط الصور بملف تعريف ألوان جميل ومستوى لائق من التفاصيل. في الواقع، يمكن مقارنة جودة الصور في اللقطات فائقة الاتساع بتلك التي يلتقطها مطلق النار الأساسي (الكاميرا الأساسية)، إلا إذا كنت تأخذ فعلاً نظرة خاطفة على البكسل.

تمامًا مثل معظم الهواتف متوسطة المدى، يفتقر هاتف Realme 7 Pro إلى عدسة تليفوتوغرافي مخصصة للتكبير. وعلى هذا النحو، سيستفيد الجهاز من تقنية الاقتصاص المعتادة لتحقيق تكبير بصري يصل إلى 10x. عموما، يعمل الجهاز جيدًا من حيث التكبير، حتى عند مستوى التكبير أو التصغير الأقصى.

صُور ملتقطة بالكاميرا الأساسية

عند الحديث عن اللقطات المقربة، كان الجهاز قويًا و جدير بالثقة من خلال اكتشاف الحواف والنقر فوق الصور بتأثير خوخه(الجودة المرئية للمناطق الخارجة عن نطاق التركيز لصورة فوتوغرافية) جميل في الخلفية. في معظم الأحيان، لا تواجه أي مشكلة مع وظيفة التركيز التلقائي ويمكنها التركيز على الهدف بسرعة.

في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، قد تفتقر الصور إلى النطاق الديناميكي والتفاصيل، ولكن هناك ميزة تسمى “ملء الضوء” و تأتي هذه الميزة للمساعدة في إلقاء الضوء على الهدف باستخدام الفلاش الداخلي للحصول على لقطة واضحة.

صُورة ملتقطة بالوضع الليلي Night Mode

أخيرًا بالنسبة لصور السيلفي، سيعتمد هاتف Realme 7 Pro على كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابيكسل. وعلى الرغم من انخفاض عدد الكاميرات الخاصة به من اثنين إلى واحد، إلا أن ذلك لا يؤثر على جودة الصور الشخصية على الإطلاق، والصور تستحق بالتأكيد إنستا سواء قمت بالنقر فوقها باستخدام الوضع الافتراضي أو الوضع الرأسي.

البطارية والشحن

حتى الآن، تتمتع معظم أجهزة Realme بعمر بطارية رائع ومُتناسق، ومن المؤكد أن هاتف Realme 7 Pro ليس استثناءًا عنها. في ظل ظروف الاستخدام العادية مع ساعة أو ساعتين من الترفيه والألعاب بينهما، سيترك لك الجهاز ما لا يقل عن 20% بطارية متبقية في نهاية اليوم.

ومع ذلك، فإن الضوء الرئيسي للجهاز ليس سوى دعم للشحن “Super Dart” بقوة 65 واط والقادر على توفير شحن كامل في أقل من 36 دقيقة، الأسرع في هذه الفئة. وُضِع هذا الهاتف على قدم المساواة مع بعض أقوى الهواتف الرائدة في السوق المحلية بما في ذلك OPPO Find X2 Pro، بالإضافة إلى OnePlus 8T الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

من المثير للإعجاب حقًا هو كيف تمكنت Realme من تقديم حل الشحن المتقدم إلى هذا المزيج، نظرًا لأنه كان يقتصر سابقًا على النماذج المتميزة فقط في نطاق الهواتف الرائدة.

إذا كنت قد جربت الشحن السريع بقدرة 65 واط، فستعرف أن الفوائد حقيقية. يمكن لشحن البطارية لمدة 30 دقيقة فقط أن تحصل على 90% من عمر البطارية الذي يمكن أن يستمر معك بسهولة طوال اليوم. وحتى إذا نسيت شحن هاتفك طوال الليل، يمكنك ببساطة توصيل السلك عند الاستيقاظ والاستعداد للترحيب بعمر بطارية يصل إلى يوم كامل بمجرد خروجك.

خلاصة

هاتف Realme 7 Pro هو بالتأكيد الهاتف الذي يوصى به في الفئة المُتوسطة. إنه هاتف متوسط ​​الحجم متوازن بشكل جيد يُوفر لك شاشة عرض غامرة وأداء جيد وكاميرات متعددة الاستخدامات بالإضافة إلى سرعة شحن فائقة السرعة.

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى