مراجعات

مراجعة سوار Honor Band 6 │ قريب من الكمال

يتميز سوار Honor Band 6 الجديد بشاشته الكبيرة وسعره الجيد، مما جعله ينافس سوارات رياضية أغلى بكثير، لكنه يحمل بعض نقاط الضعف التي قد تفسد تجربة استخدامه على بعض الأشخاص.

تابع مراجعتنا لهذا السوار الذكي، واكتشف إن كان مناسبا لك.

 

الشراء من موقع AliExpress

التصميم

أول مشكلة ستواجهها قبل شراء Honor Band 6 هي: هل هذه ساعة أم سوار؟ 

في الحقيقة هي تقع بين الاثنين من حيث التصميم على الأقل، وانا أرى أن الأمر إيجابي، أي أنها تقريبا سوار كبير أو ساعة صغيرة.

يأتي السوار بشاشة كبيرة بحواف نحيفة جدا وجزء علوي بارز لكنه رفيع بشكل مذهل، ومصوع من خامات جيدة جدا، لدرجة أنها تنافس أغلى السوارات والساعات بسهولة.

هنالك زر تحكم حقيقي من نوع جيد، لكنه يسمعك صوته بشكل واضح ومزعج بعض الشي، أما الحزام فجاء من بلاستيك من نوعية جيدة ومرنة ومشابهة كليا للون الجزاء العلوي، كل هذا يجعل السوار يبدو أغلى من ثمنه؟ 

كل شيء في الجهاز مصمم بطريقة تترك مساحة كافية بين الأجزاء، تمنع الاتساخ وتمنع تجمع الغبار والأتربة، والملاحظ أيضا أن الشكل بسيط، لا يطغى على الملابس ولايجعل الناس تنظر إلى السوار، بل إلى وجهك.. في جزئية التصميم لا يوجد أي شيء يعاب.

الشاشة

Honor Band 6

أهم نقطة قوة في هذا الجهاز هي الشاشة، ستتمتع بشاشة AMOLED كبيرة جدا بحجم 1.47 إنش، تعطيك أفضل سطوع وأحسن تشبع ألوان وأفضل استهلاك للبطارية، وهي ميزة لابد منها في السوارات الرياضية لأن استعمال هذا النوع من الأجهزة يكون عادة تحت الشمس، والسطوع يصبح مهما جدا، على عكس الهواتف مثلا.

الشاشة تشتعل بمجرد تقريبها للوجه وهذا شي ممتاز، رغم أن الوقت الذي تبقى فيه مشتعلة قصير جدا، حوالي 5 ثوان فقط، ولا يوجد أي شيء في الإعدادات لزيادة هذا الوقت.

الخدمات

قبل الحديث عن المميزات، يجب الإشارة إلى أمر مهم، وهو أن النسخة العالمية من هذا السوار غير متوفرة، لكنك لا تحتاجها كثيرا لأن الجهاز لا يحتوي على GPS أو 4G أو Play Store أو أي شيء من هذا القبيل، وبالتالي ستحتاج اللغات فقط، ومع الأسف فالجهاز يدعم الإنجليزية والصينية فقط، لكن الشركة بدأت في إرسال تحديث يجلب كل اللغات، غير أنه لم يصلنا بعد.

بسبب غياب تقنية تحديد المواقع، ستكون مضطرا على أخذ هاتفك معك في بعض الأنشطة الرياضية التي تحتاج هذه الخدمة، وهذا شيء مؤسف.


اقرأ المزيد: مراجعة Xiaomi Mi Smart Band 4C : سوار ذكي وجميل ورخيص.. لكن!


يسمح لك الهاتف المرتبط مع السوار بتطبيق Huawei Health المتوفر في كل المتاجر بتتبع الأنشطة الرياضية وأرشفتها في شاشة كبيرة، ويعطيك إمكانية تغيير الثيمات وتثبيت التحديثات من الهاتف نفسه.

بالمقابل يعطيك Honor Band 6 ميزات مهمة، مثل قياس نسبة الأكسجين في الدم، وقياس معدل الضغط العصبي، كما يوفر تمارين للاسترخاء.

أعتقد أن نتيجة نسبة الأكسجين في الدم ليست بدقيقة، لأنها تتغير بشكل كبير من مرة إلى أخرى، فتارة تقول أنها 99% وبعد دقائق تنزل إلى 91%، وتبقى هكذا متذبذبة.

باقي الميزات يشترك فيها Honor Band 6مع أي سوار آخر، فيه تتبع للنوم ولمختلف الأنشطة الرياضية، حتى السباحة أيضا لأنه مقاوم للماء إلى غاية عمق 50 متر.

فيه أيضا تحكم في موسيقى الهاتف والحصول على الاتصالات والتحكم فيها، إضافة إلى قراءة الرسائل والإشعارات الواردة للهاتف، وأيضا ميزة مهمة، هي Find My phone ، التي تجعل الهاتف يصدر صوتا عند فقدانه.

توجد ميزة أخيرة قد تكون مفيدة رغم أنها تبدو غبية، وهي الضوء، فالشاشة تصبح بيضاء بالكامل لتساعدك على الإضاءة في الظلام.

السيء في نظام هو أنك مجبر دائما على استعمال الزر الجانبي للوصول إلى الخدمات، ولا يمكن الوصول إليها من خلال لمس الشاشة فقط.

باختصار، النظام يحتاج إلى تحديث كبير يسمح له بالاستفادة من القدرات الكبيرة للسوار، وإلا فإن تجربة المستخدم معقدة قليلا.

الشحن والبطارية

يأنتي سوار Honor Band 6 ببطارية سعتها 180 ميلي امبير، تدعي الشركة أنها تبقى معك 14 يوما من الاستخدام المكثف، لكنها في تجربتي لم تصمد إلا لـ حوالي 10 أو 11 يوما، والحق أن ذلك كاف وزيادة لكل الاستخدامات، خاصة مع وجود شاحن يملؤها بسرعة، في حوالي 45 دقيقة فقط.

يتوفر السوار للبيع بسعر 9000 دينار في الجزائر وحوالي 40 يورو عالميا، مع اختلاف في السعر بين الألوان: الأبيض والبترقالي والأخضر والأسود والأزرق.

بهاذ السعر، يعتبر Band 6 سوارا ذكيا ممتازا، من الصعب أن تجد أفضل منه، إلا إذا توجهت لشركات متخصصة مثل Garmin أو Fitbit، وبأسعار أغلى.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى