الأخبار

متعامل Ooredoo الجزائر يستعين بـ Nokia لتحسين شبكتها

تحصل متعامل Ooredoo الجزائر على خوادم جديدة من شركة Nokia الفنلندية مبنية على تقنية التخزين السحابي، في خطوة تهدف إلى تحسين شبكته عبر الوطن.

وجاء في بيان نشرته شركة Nokia هذا الأربعاء، “من خلال تحديث شبكتها الأساسية لجعلها شبكة أكثر كفاءة وقائمة على التخزين السحابي، مع إمكانات أتمتة غير محدودة تقريبًا وكفاءة تشغيلية عالية المستوى، يمكن لـ Ooredoo الجزائر تلبية طلب العملاء المتزايد على سعة النطاق وتوفير سرعة أعلى بكثير. يأتي هذا بعد دعم Nokia لـ Ooredoo الجزائر لنشر أول بوابة سحابية متنقلة في شمال إفريقيا وتسهيل الانتقال الكامل للشبكة الأساسية الحالية إلى تقنية الشبكة الأساسية السحابية من Nokia”.


اقرأ المزيد: عرض جديد من Djezzy يضم هواتف من Condor و Samsung


وقال جيلالي عروان، مدير العمليات التكنولوجي لدى المتعامل الهاتفي: “بفضل هذه الخدمة السحابية، سنكون قادرين على تقديم أحدث الخدمات، مع التحكم بشكل أفضل في التكاليف، وبالتي سنتمكن من تقديم الابتكارات الذي يريدها مشتركونا، كما يمكننا أن ندعم الأتمتة الصناعية وإنترنت الأشياء (IoT) عندما تصبح هذه التقنيات متاحة في البلاد “.

وليست هذه المرة الأولى التي تتعامل فيها Ooredoo مع Nokia، إذ تربطهما شراكة تقتضي بتغطية الشركة الفنلندية لبضعة ولايات بمعدات الاتصال، بينما تتكفل شركتا Huawei و ZTE الصينيتين بتوفير المعدات اللازمة لتغطية أغلب الولايات.

وتأتي هذه الخطوة في محلها، في وقت كثر فيه تذمر الزبائن من شبكة Ooredoo، أياما قبل مناقشة القانون المتضمن إمكانية نقل أرقام الهاتف بين المتعاملين.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى