الأخبار

نزوح كبير لمستخدمي WhatsApp نحو تطبيق Signal

بعد انتقال مستخدمي واتساب الى تطبيق Signal الجديد، غمرت الميمات وسائل التواصل الاجتماعي

أعلن تطبيق WhatsApp مؤخرا عن شروط الخصوصية الجديدة، حيث أجبرو المستخدمين بقبول هذه الشروط أو ستحذف حساباتهم على التطبيق. البعض وصفها بأنها دكتاتورية رقمية يفرضها فيسبوك على مستخدمي تطبيق WhatsApp، لذلك طالب الكثير بالبحث عن بديل يحفظ خصوصيتهم، مادفع مغردين الى مشاركة تطبيقات بخواص تشفير قوية تراعي خصوصية المستخدمين مثل تطبيق Signal و Telegram. وبدأ المستخدمين يهاجرون الى Signal،تطبيق المراسلة الذي يركز على الخصوصية، وقد كان ذلك بعد أن صادق الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX علنًا على التطبيق وحث الجميع على استخدامه، وأصبح التطبيق المجاني الأفضل في أغلب البلدان.

WhatsApp

مع استمرار WhatsApp في جذب الانتباه إلى سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به، تبين أن خسارة شركة Facebook كانت مكسبًا للتطبيقات البديلة مثل Telegram و Signal. والآن مع تزايد عدد الأشخاص الذين يغادرون تطبيق واتساب، هيمن تطبيق Signal على محادثات الوسائط الاجتماعية باستخدام الميمات والنكت.

WhatsApp

بعد هذا الإعلان، تشهد تطبيقات المراسلة البديلة زيادة مفاجئة في الطلب، حيث أفادت شركة تحليلات البيانات Sensor Tower أن أكثر من 100000 مستخدم قاموا بتثبيت تطبيق Signal عبر متاجر التطبيقات في Apple و Google في اليومين الماضيين، بينما التقطت Telegram ما يقرب من 2.2 مليون عملية تنزيل.

بعد هذه الحادثة، أصبح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون من اعلان تطبيق WhatsApp الذي وصل صيته الى كل أنحاء العالم، و شاركو أيضا النكت والميمات جراء انتقالهم إلى تطبيق Signal.

WhatsApp

 

إقرا أيضا على موقع A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى