الأخبار

مايكروسوفت تطلق نظام Windows 11 بمظهر جديد

قدمت شركة مايكروسوفت نظام Windows 11، التحديث الرئيسي التالي لنظام Windows يتضمن ميزاتٍ جديدة، مثل مظهر جديد وشريط مهام بالإضافة إلى تخطيطات Snap.

يوفر هذا التحديث تصميمًا مُبسطًا وتجربة مستخدم جديدة، وقائمة ابدأ في المنتصف، وأدوات جديدة مثل تخطيطات Snap، وأجهزة سطح المكتب، وتجربة إعادة تخزين جديدة أكثر سهولة، وخيار الاتصال فورًا من سطح المكتب الخاص بك مع Microsoft Teams، والمزيد.

Windows 11

تم نقل زر البدء وشريط المهام إلى المركز، مما يسهل العثور بسرعة على ما تحتاجه، كما تقول مايكروسوفن. تستخدم ابدأ الآن السحابة و Microsoft 365 لتظهر لك ملفاتك الحديثة بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي كنت تشاهدها عليه سابقًا، حتى لو كانت على جهاز Android أو iOS.

تشمل الأدوات الجديدة Snap Layouts و Snap Groups و Desktops التي توفر أداءً متعددًا أفضل وتساعدك على تنظيم النوافذ وتحسين مساحة شاشتك. يمكنك أيضًا إنشاء أجهزة سطح مكتب منفصلة لكل جزء من حياتك، مثل العمل أو الألعاب أو المدرسة، والتبديل بينها بسهولة.

Windows 11

توفر الأدوات الذكية موجزًا ​​إخباريًا منظمًا مدعومًا بواسطة الذكاء الصناعي AI. يأتي Windows 11 مع متجر Microsoft جديد تمامًا تمت إعادة بنائه من أجل السرعة والتنوع والراحة، كما تقول Microsoft. إنه يتميز بكتالوج أوسع لتطبيقات الطرف الأول والثالث، كما يوفر الدعم لتطبيقات Android.

سيوفر Windows 11 تجربة ألعاب غامرة مع:

  • DirectX 12 Ultimate، حيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع برسومات غامرة بمعدلات إطارات عالية.
  • DirectStorage يسمح بأوقات تحميل أسرع وعوالم ألعاب أكثر تفصيلاً.
  • يوفر Auto HDR نطاقًا أوسع وأكثر حيوية من الألوان لتجربة بصرية آسرة حقًا.
  • تمتع بالوصول إلى أكثر من 100 لعبة كمبيوتر وألعاب جديدة عالية الجودة، والتي تتم إضافتها طوال الوقت وإتاحتها لـ Xbox Game Pass للكمبيوتر الشخصي أو عملاء Ultimate.

مُتطلبات تشغيل نظام Windows 11

تتضمن المتطلبات الأساسية لتثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر 1 جيغاهرتز أو معالج أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيغابايت، وذاكرة تخزين 64 غيغابايت أو أكبر، و UEFI، البرامج الثابتة للنظام القادرة على التمهيد الآمن، وحدة النظام الأساسي الموثوقة (TPM) الإصدار 2.0، بطاقة الرسومات المتوافقة مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0، شاشة عالية الدقة (720 بكسل) أكبر من 9 بوصات قطريًا، 8 بت لكل قناة ملونة، اتصال بالإنترنت وحساب Microsoft لإكمال إعداد الجهاز عند أول استخدام لـ Windows 11 Home.

كيف تعرف إن كان جهازك مُؤهلا لتثبيت Windows 11؟

يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق PC Health Check لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤهلاً للترقية.

سيتوفر Windows 11 من خلال ترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام Windows 10 وعلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تبدأ هذه العطلة وتستمر حتى عام 2022. سيتوفر الإصدار المُبكر من Windows 11 من خلال برنامج Windows Insider في مطلع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

شعيب سعدين

ماستر أنظمة إتصالات، مدون وُمتابع لجديد التقنية، أسعى لتطوير المُحتوى التقني العربي.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى