الأخبار

مؤتمر Google I/O 2021: أهم ما اعلنته جوجل

أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمرها Google I/O 2021، عن عدد كبير من التحديثات و الأدوات الجديدة، من بينها مظهر جديد لنظام 12 Android، ومجموعة من الميزات التي ستضاف إلى خدمة Google Workspace، وحتى تقنية ذكاء اصطناعي جديدة.

إليك عرض سريع للبعض منها

ANDROID 12 بإطلالة جذرية ورائعة

Google I/O 2021

كشفت جوجل أن Android 12 سيتضمن تصميم جديد تمامًا “Material You” مرفق بالكثير من التغييرات الجديدة. إنه يوفر الكثير من الألوان والتخصيص. و يتمتع نظام التشغيل الجديد بخاصية تغيير ألوان نظام الهاتف ليطابق الخلفية الخاصة بك بشكل أفضل.

يتيح النظام الجديد المتوفر الآن في هواتف من 11 علامة بنسخة تجريبية باقة من الميزات الجديدة التي تحمي الخصوصية، بما في ذلك لوحة معلومات الخصوصية الجديدة.

“لوحة ذكية” جديدة لزيادة الترابط في مكان العمل

أعلنت جوجل عن “لوحة ذكية”، وهي مبادرة جديدة لخدمة Workspace و التي ستسهل العمل بين المنتجات. تتضمن ميزات “الشرائح الذكية” التي تتيح لك الارتباط بتطبيقات Workspace الأخرى والقدرة على بدء مكالمة فيديو عبر تطبيق Meet مباشرة من مستند Google أو جدول البيانات أو الشريحة.

عرض نموذج لغة LAMDA AI الجديد والمحادثات التجريبية مع PLUTO والطائرة الورقية

عرض الرئيس التنفيذي للشركة Sundar Pichai بعض العروض التوضيحية الرائعة (ولكن المسجلة مسبقًا) لشخص يجري محادثة مع ذكاء اصطناعي مدعوم بتقنية المحادثة LaMDA الجديدة. خلال العروض التوضيحية، “تحدث” الذكاء الاصطناعي كانه بلوتو وطائرة ورقية.

GOOGLE و SAMSUNG تدمجان نظامي التشغيل WEAR و TIZEN

أعلنت جوجل عن دمج نظامي Wear OS (المعروف الآن باسم Wear فقط) و Tizen من سامسونج في نظام أساسي موحد ما يسمخ بتشغيل اسرع للتطبيقات مع المحافظة على شحن البطارية لمدة اطول.

كاميرا أكثر شمولاً للون البشرة من Google قريبا

تعمل Google على تحديث الكاميرا ومنتجات التصوير لديها لجعلها تلتقط صور بجودة بأفضل حيث تظهر درجات لون البشرة بدقة اكبر .

GOOGLE PHOTOS من صور ثابتة الى “لحظات سينمائية” رائعة

تمنح GOOGLE PHOTOS إمكانية الحصول على “لحظات سينمائية” جديدة رائعة تستخدم صورتين لخلق صورة متحركة. يمكنك أن ترى كيف تبدو في GIF أعلاه. تضيف Google أيضًا أنواعًا جديدة من الذكريات ، بما في ذلك تلك التي تستند إلى الأنماط المرئية في صورك.

ستتيح لك GOOGLE PHOTOS تخزين الصور في مجلد محمي بكلمة سر

في مجال الصور دائما و بفضل ميزة جديدة في GOOGLE PHOTOS يمكنك تخزين صورك في مساحة محمية بكلمة سر على هاتفك. لن تظهر صورك عند التمرير في التطبيق. يتم إطلاق هده الميزة أولاً على Google Pixel وستتوفر على المزيد من أجهزة أندرويد “على مدار العام”.

أداة صحية جديدة لتحديد حالة البشرة باستخدام الكاميرا

و كشفت جوجل أيضًا عن أداة “صحية جديدة” تساعدك على تحديد حالات الجلد بشكل أفضل خاصة في المناطق التي بها مشكلة فهي تتيح لك التقاط صورة لمنطقة الجلد المتضررة والإجابة على الأسئلة المتعلقة بنوع البشرة وأعراضها.
من المتوقع ان تطلق جوجل نسخة تجريبية للأداة هذا العام.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى