الأخبار

الولايات المتحدة تضع شركة شاومي مع 8 شركات صينية في القائمة السوداء

أضافت الإدارة الأمريكية يوم الخميس تسع شركات إلى قائمتها السوداء للشركات التي لها علاقات بالجيش الصيني، والتي تضم ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، شركة شاومي الصينية.

بعد هذه الخطوة، لم يعد بإمكان المستثمرين الأمريكيين الاستثمار في الشركات المضافة إلى هذه القائمة السوداء الخاصة. يحظر عليهم شراء الأسهم والأوراق المالية لشركات مثل شاومي التي هي جزء من هذه القائمة وسيتعين عليهم سحب ممتلكاتهم الحالية فيها بحلول 11 نوفمبر 2021، وفقًا لتقارير رويتر.

لسوء الحظ، لم تقدم إدارة ترامب حتى الآن أي دليل على كيفية ارتباط شاومي أو الشركات الأخرى بالجيش الصيني. كان وضع شاومي في القائمة السوداء مفاجئًا للغاية وغير متوقع تمامًا نظرًا لأن شاومي هي شركة للهواتف الذكية والإلكترونيات.

شاومي

قبل هذه الخطوة، ركزت إدارة ترامب على إدراج الشركات في القائمة السوداء من الصناعات الحيوية مثل الاتصالات (Huawei) وتكنولوجيا أشباه الموصلات (SMIC). في الوقت الحالي، أدرجت الولايات المتحدة أكثر من 60 شركة صينية في القائمة السوداء، بما في ذلك أكبر شركة لتصنيع الطائرات بدون طيار في العالم DJI وشركة SMIC الصينية لأشباه الموصلات.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة السوداء تختلف عن قائمة الكيانات الأمريكية. لذلك على عكس Huawei أو حتى DJI ، لا يزال بإمكان شاومي استيراد التكنولوجيا الأمريكية بدون ترخيص، على الأقل في الوقت الحالي.

ومن المحتمل أيضًا أن تقوم إدارة بايدن التي كانت مستعدة لتولي السلطة اعتبارًا من 20 يناير بإلغاء هذا القرار.

ومع ذلك، حتى ذلك الحين، يبقى أن نرى كيف تتفاعل شاومي والشركات الصينية الأخرى مع هذه القائمة السوداء المفاجئة.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

المصدر. 

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى