الأخبار

الجزائر – تغيير المتعامل الهاتفي مع الاحتفاظ بالرقم

أعلن وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، يوم الثلاثاء أنه يجري حاليا الانتهاء من إعداد مشروع مرسوم متعلق بمحمولية الأرقام (إمكانية تغيير المتعامل الهاتفي مع الاحتفاظ بالرقم).

وأوضح الوزير أنه”يجري حاليا الانتهاء من إعداد مرسوم يتعلق بمحمولية الأرقام” مذكرا أن “المسودة الأولى قد تم عرضها على سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية للتقدير وسيتم تحويلها فيما بعد إلى الأمانة العامة للحكومة”.

أضاف الوزير أن “محمولية الأرقام تتيح للزبون الحق في الاحتفاظ برقمه في حال غيّرَ المتعامل وهو ما يسمح بتشجيع المنافسة بين متعاملي الهاتف النقال بتوفير خيارات أوسع للزبون”.

وحسب المسؤول الأول عن القطاع فإن تطبيق هذه الاحكام يعود إلى “سلطة الضبط” و نحن نعمل “بالتشاور على هذا الملف”. ويتعين على المتعاملين الثلاث للهاتف النقال (موبيليس وجازي وأوريدو) الاجتماع لوضع اتفاقية تربطهم مُخطط للربط البيني كما ينص عليه القانون.

المتعامل الهاتفي

وتابع بالقول “تطبيق هذه الاحكام وتبادل البُنى التحتية سيسمحان لمتعاملي الهاتف النقال والثابت بتبادل قدراتهم الشبكية لتقديم خدمات راقية للزبائن خاصة من يسكنون في مناطق نائية وغير مغطاة”.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى