الأخبار

سيدعم Android 12 اتصالا أفضل واقترانا أوسع مع الأجهزة

يُعد الاتصال السلس عبر الأجهزة أحد المجالات التي تركز عليها جوجل  لنظام الأندرويد. لتمكين ذلك، تُقدم جوجل عددًا من التحسينات والميزات في أندرويد النُسخة الجديدة Android 12 والتي ستجعلها أداة متصلة بشكل أفضل في منزل المستخدم.

Android 12

بدءًا من أجهزة Android TV، تعمل جوجل أخيرًا على بناء ميزات التحكم عن بعد مباشرة في Android. سيسمح هذا للمستخدمين بالتنقل عبر التلفزيون، وحتى استخدام لوحة مفاتيح هواتفهم الذكية للكتابة في التلفزيون. سيبدأ طرح الميزة لاحقًا في عام 2021 وستعمل مع جميع أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام التشغيل Android TV OS.

سيصبح استخدام Chromebook أفضل قريبًا مع هاتف أندرويد. أعلنت جوجل عن تحديث لميزة Phone Hub، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى الصور الملتقطة مؤخرًا من هاتف أندرويد الخاص بالمستخدم. يكون هذا مفيدًا عندما يرغب المستخدم في تعديل أو عرض صورة على جهاز الكمبيوتر المحمول بسرعة تم التقاطها بهاتفه الذكي.

خلال مؤتمر I / O، تحدثت جوجل عن كيفية عملهم مع مُصَنِعي السيارات لدمج هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد في النظام البيئي لسيارتهم. باستخدام البلوتوث أو تقنية النطاق الواسع Ultra-Wide band technology، سيتمكن الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android 12 قريبًا من التصرف كمفتاح رقمي للسيارة. ستصل هذه الميزة قريبًا إلى هواتف Pixel و Samsung Galaxy، وسيتم دعمها في سيارات BMW القادمة، مع دعم المزيد من شركات تصنيع السيارات قريبًا.

أخيرًا، أعلنت جوجل أن ميزة Fast Pair في Android 12 سيتم دعمها على المزيد من الأجهزة هذا العام، بما في ذلك سماعات الرأس من Beats وحتى سيارات BMW و Ford.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

 

شعيب سعدين

ماستر أنظمة إتصالات، مدون وُمتابع لجديد التقنية، أسعى لتطوير المُحتوى التقني العربي.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى