الأخبار

اتصالات الجزائر : ملايين المشتركين يستفيدون من مضاعفة سرعة تدفق الإنترنت

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر مضاعفتها لسرعة تدفق الإنترنت لفائدة ملايين المشتركين عبر التراب الوطني، حسب ما جاء في بيان للمؤسسة.

وجاء في بيان الشركة أنها شرعت في “عملية تحويل إختبارية ، ستسمح لما يقرب من 2 مليون مشترك بعرض 2 ميغابت (Mbps) بمضاعفة سرعة التدفق إلى 4 ميغابت (Mbps). الاختبارات التي أجريت في الأيام القليلة الماضية، على كامل التراب الوطني، سمحت لاتصالات الجزائر بتسجيل تحسن معتبرعند معظم المشتركين المعنيين”.


اقرأ المزيد: عدد مستخدمي الانترنت في الجزائر يرتفع بـ 16%


وصرحت المؤسسة أن هذا التحسن نائج عن اعتمادها على تقنية الألياف البصرية “هذا التحسن هو ثمرة المشاريع التي تمت مباشرتها في مجال عصرنة طبقات شبكة الاتصالات الوطنية ، من المصدر إلى المشترك، لاسيما من خلال إنجاز المؤسسة لمنافذ جديدة تعتمد على الألياف البصرية ، بالموازاة مع ترقية و عصرنة الشبكة النحاسية القائمة، لضمان سرعات تدفق أعلى”.

وأكد البيان أن العملية مازالت مستمرة، وستمتر “لاستغلال القدرات التي يسمح بها نظام الربط بالكابلات البحرية ORVAL / ALVAL، الذي مكن أيضا من ضمان استقرار خدمة الإنترنت أثناء صيانة الكابل البحري SeaMeWe4 خلال شهر يناير الماضي”.

وكان عدد من مشتركي اتصالات الجزائر قد أشاروا سابقا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحسن سرعة الإنترنت لديهم بشكل كبير، بضعة أيام قبل إعلان الشركة عن هذا الخبر.

إقرأ أيضا على A4A:

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى