الأخبار

أسوأ الهواتف في 2021.. تعرف على بدائلها قبل أن تندم

بدأ سوق الهواتف الجزائري يتعرف على هواتف جديدة بشكل متأخر جدا، حيث انطلق علم 2021 بهواتف جديدة أغلبها موروث من العام الماضي، لكنها كلها تباع بكميات كبيرة، نظرا لتعطش السوق إلى سلع جديدة.

من بين هذه الهواتف الكثيرة، هنالك 6 نخذرك من شرائها لأنها الأسوأ، ليس بالمطلق، بل لأن كلا منها لديه عيب يفسد تجربة الاستخدام، أو أن سعره غال جدا، أو أن له منافسا أو أخا من نفس العلامة يوفر مواصفات مشابهة بسعر أقل، أو أن الترقية من النسخة الأقدم منه تعد مضيعة للمال والجهد والوقت، فهيا نتعرف على أسوأ الهواتف في الجزائر في مطلع سنة 2021.

Oppo A93

أسوأ الهواتف في الجزائر

أول هواتفنا جهاز لا ينقصه شيء في الفئة المتوسطة، جاء بتصميم جميل ومواصفات جيدة في فئته، ـتضمن 8 جيغا من الرام وشاشة أمولد، وفوق هذا فهو من علامة شهيره هي OPPO.

جهاز OPPO A93 بدأ يشتهر بين المستخدمين ويباع بكثرة، رغم وجود خيارات أفضل بكثير، فبسعر 50 ألف دينار إذا أضفت فقط ألفي دينار ستحصل على الكثير من هاتف من نفس العلامة تقريبا، وهو Realme 7 Pro.

يعطيك هذا الهاتف معالج Snapdragon 720G الأفضل من Helio 95، كما يعطيك سماعات ستيريو وكاميرا أفضل وبطارية أكبر، وشحنا أسرع بكثير، بل هو الأسرع في فئته السعرية.

السعر: 50.000 دينار

أفضل بديل : Realme 7Pro

Realme 7i

أسوأ الهواتف في 2021

هذا الهاتف هو أفضل مثال لغرابة مشكل التسعير في الجزائر، Realme 7i هاتف اقتصادي جيد جدا لو بيع بسعره الحقيقي، فهو يأتي بمعالح Helio G85 وبطارية بسعة 6000 ميلي امبير، مع تشكيلة كاميرات مقبولة، لكن بيعه بسعر 43 ألف دينار سيضعه في مواجهة عمالقة من نفس العلامة، لا يمكنه أبدا منافستها، ولكن مع الأسف الباعة عادة لا يبينون الفرق بين الهواتف، خاصة هذه المستوردة بشكل غير رسمي.

بنفس السعر يمكنك شراء Realme 7 العادي، الذي يضم معالجا أفضل وشاشة Full HD بتردد 90 هرتز ورامات أكثر، وذاكرة أسرع بكثير وكاميرا أمامية أفضل وشحن أسرع.. أما Realme 7 5G المسعر بحوالي 47 ألف دينار فحدث ولا حرج، فهو أفضل حتى من Realme 7 في المعالج وشاشته بتردد 120 هرتز.

السعر: 43.000 دينار

أفضل بديل : Realme 7 Pro

Samsung Galaxy M51

جلاكسي ام 51، ملك البطارية و.. لا شيئ، يقدم هذا الهاتف على أنه الكمال في الفئة المتوسطة، رغم أنه يحمل مواصفات موجودة في هواتف أخرى، والأهم أن سعره جنوني، 75.000 دينار! واو

يأتي بمعالج Snapdaron 730G وشاشة Super Amoled Plus كبيرة، وكاميرا بدقة 64 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل، وتصميم بلاستيكي، مواصفات جيدة لهاتف بسعر 55 ألف دينار، أما بسعر 75 ألف دينار، فهاتف مثل Galaxy S10 Lite الرائد الصادر مطلع 2020 أفضل بسنوات ضوئية، دون ذكر Galaxy S20 FE الصادر نهاية السنة والمتوفر بثمن أغلى بحوالي 9 آلاف دينار، وكلاهما يوفر مواصفات أحسن في كل شيء، لا يسع المقام لذكرها، هذا إن افترضنا أنك تريد هاتف سامسونج، أما عند الشركات الأخرى ف 75 ألف دينار تعطيك OnePlus Nord أو Oppo Find X2 Neo و Realme X7 Pro على سبيل المثال لا الحصر.

السعر: 75.000 دينار

أفضل بديل: Samsung Galaxy S10 Lite

Apple iPhone 12 Mini

أسوء الهواتف في الجزائر

أفضل معالج في العالم، وأفضل كاميرات في العالم تقريبا، لم تشفع للـ iPhone 12 Mini لكي ينجو من قائمة أسوء الهواتف في الجزائر، بسبب بعض المشاكل التي تعيبه.

كل من جرب الهاتف اشتكى من بطاريته السيئة جدا، التي لا تصمد إلا لنصف يوم، كما جاءت سماعاته لتزيد الطين بله، بصوت أقل مما كان منتظرا، وبسعر 150.000 ألف دينار يمكنك الحصول على هاتف أفضل بشاشة ليست أكبر كثيرا إن أردت البقاء في الأحجام الصغيرة، ويتعلق الأمر هنا ب iphone 11 pro، الذي يعطيك أيضا بطارية محترمة بسعة أكبر قليلا من 3000 ميلي امبير، مع خامات أفخم وصوت جيد.. أما في العلامات الأخرى فيمكنك تقريبا شراء أي هاتف رائد تريد.

السعر: 150.000 دينار

أفضل بديل: Apple iPhone 11 Pro

Redmi Note 9 Pro الهندي

أكبر خدعة في السوق الحزائري حاليا، يستغل البعض اختلاف تسميات الأجهزة مع جهل الزبائن لتمريرها، فهاتف Redmi Note 9 Pro الهندي هو نفسه Redmi Note 9S الأقل من حيث المواصفات، بينما يدعى الهاتف في الهند باسم Redmi Note 9 Pro Max.


اقرأ المزيد: أسوء 5 هواتف في الجزائر.. فكر مرارا قبل أن تشتري أحدها [سبتمبر 2019]


وبالتالي، فأحيانا نجد النسخة الهندية للبرو تباع بنفس سعر النسخة العالمية رغم اختلافهما في المواصفات، ونجد نسخة Max الهندية تباع بسعر أغلى بكثير.

البديل هنا هو شراء النسخة العالمية، لتفادي الخلط ولتفادي بعض المشاكل في GPS و 4G، كما يمكنك أيضا تغيير الوجهة تمام وشرا هاتف مثل Poco x3 أو Realme 7 5G، بنفس السعر وبمواصفات أفضل.

السعر: 48.000 دينار

أفضل بديل: Poco X3 NFC

Redmi 9A

بالنسبة للجزائريين في السنة الماضية، كل ماهو ريدمي جيد، حتى أقل هواتفها في المواصفات، هاتف 9A واصل التواجد ضمن الهواتف الأكثر مبيعا، رغم أنه ليس بهاتف اعتمادي، سعره 22 ألف دينار وبه معالج Helio G25 المتواضع مع 2 جيغا رام فقط، وإذا أضفنا واجهة MIUI غير المستقرة، نحصل على هاتف غير كاف لاستخداماتنا اليومية.

واسمعي الآ،، بمفس السعر عند ريلمي بواجهتها السلسة جدا، عندك هاتف Realme C11 بمعالج Helio G35 الأفضل، وبإضافة 3 آلاف دينار فقط، عندك هاتف أحسن بمراحل، هو Realme C3، بمعالجه Helio G80 وكاميراته الأفضل وشحنه الأسرع… لا تتسرع، ليس كل ريدمي جيد.

كانت هذه خياراتنا لأسوأ الهواتف في الجزائر حاليا، كنت معك أنا بهاء الدين من موقع أندرويد فور اريبيا، اضرب لك موعدا الأسبوع القادم في فيديو جديد مع تحيات كل الفريق، ولا تنس أن تسجل إعجابك بالفيديو إذا أعجبك المحتوى، وإخبارنا في التعليقات بأي هاتف تعتقد أن مكانه في هذه القائمة.

السعر: 22.000 دينار

أفضل بديل: Realme C11

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى