دروس وشروحات

vivo v21 الهاتف الذي سيغير قواعد اللعبة: تثبيت بصري OIS في السيلفي

تستعد شركة فيفو Vivo للكشف عن هاتف Vivo V21 الذي سيأتي بمميزات ستُغير قواعد اللعبة، من أبرز المزايا هي تزويد كاميرا السيلفي بالتثبيت البصري OIS.

وفقًا لـ CIPA، وهي مجموعة صناعية مقرها اليابان وتضم أعضاء مثل Canon و Olympus و Nikon، انخفضت شحنات الكاميرات في جميع أنحاء العالم بنسبة 84% بين عامي 2010 و 2018. بفضل انتشار التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية.

جعل التطور الخارق التكنولوجي الذي حققته الشركات المصنعة للهواتف الذكية الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كانت هواتفهم الذكية جيدة مثل الكاميرات المخصصة. يمكننا القول بأمان أن الهاتف الذكي أصبح الآن أداة تصوير أساسية لمعظم الناس.

مع مرور كل يوم، تتحسن الكاميرا في الهواتف الذكية فقط لأنها تحصل على ميزات وتقنيات محفوظة مسبقًا لكاميرات DSLR. إحدى هذه الميزات هي التثبيت البصري للصورة (OIS).

ما هو بالضبط التثبيت البصري OIS؟

OIS (التثبيت البصري للصور) هو حل لأجهزة التصوير لمنع اهتزاز الصورة، يستخدم جيروسكوب MEMS (نظام ميكانيكي كهربائي دقيق) لاكتشاف حركة الكاميرا وضبط الكاميرا وفقًا لذلك. يُزيل OIS واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا -الصور الباهتة الناتجة عن حركة المستخدم-.

على سبيل المثال، عندما تتحرك الكاميرا لأسفل بسبب المصافحة، يُمكن لـ OIS توجيه الكاميرا للتحرك لأعلى، لتعويض الاهتزاز، مما ينتج عنه صور أو مقاطع فيديو واضحة وثابتة.

بعض مزايا OIS هي جودة صورة أعلى، لقطات واضحة في الليل (يُمكن أن يزيد OIS من وقت التعرض للضوء واستهلاكه)، وأكثر من ذلك.

في الماضي القريب، تم طرح مُصطلح OIS كثيرًا كما يتوقع العديد من المستخدمين، في الهواتف الذكية الرائدة في الكاميرات الخلفية مُتعدد الكاميرات، ومع ذلك، فإن vivo، هذه المرة، قد تقدمت خطوة واحدة وطبقت OIS في الكاميرا الأمامية.

نعم لقد قرأتها بشكل صحيح! تثبيت بصري OIS للكاميرا الأمامية! يُعد Vivo V21 أول هاتف ذكي في العالم مزود بتقنية تثبيت الصورة البصرية بدقة 44 ميغابكسل في الكاميرا الأمامية.

كيف تستفيد الكاميرا الأمامية من OIS؟


تُساعد الكاميرا الأمامية مع دعم OIS المستخدم في الحصول على درجة أعلى من الحدة ونسبة أكبر من اللقطات مع ضبابية أقل للحركة، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة والمتوسطة.

علاوة على ذلك، يتحسن تأثير الوضع الليلي نظرًا لأن وقت التعرض لكل إطار أثناء تصوير صور الوضع الليلي يمكن أن يكون أطول.

تتحد النتائج المذكورة أعلاه لإعطاء صور أكثر إشراقًا في الوضع الليلي وتحسينات في الحدة.

كاميرا أمامية بدقة 44 ميغابكسل مزودة بميزة OIS -صورة السيلفي الحقيقية-

أثناء ظروف الإضاءة الخافتة، يُمكن أن يصبح الاهتزاز قليلاً مشكلة، مما يؤدي إلى تشويه الصورة. لماذا؟ نظرًا لعدم وجود ضوء كافٍ، تتباطأ سرعة الغالق للسماح بدخول المزيد من الضوء. ونتيجة لذلك، يُمكن لأي اهتزازات غير مرغوبة أن تفسد الصورة.

ومن ثم، قامت vivo بتطبيق التثبيت الإلكتروني OIS في الكاميرا الأمامية بدقة 44 ميغابكسل. كيف فعلوا ذلك؟ على عكس الأجهزة الأخرى المزودة بإعداد ثقب الكاميرا punch-hole، فإن Vivo V21 يأتي مزودًا بنتوء قطرة الماء water drop notch، مما يسمح للشركة بإيواء OIS وتوفير فتحة أكبر (F2.0) بالإضافة إلى ضبط تلقائي للصورة.

كيف يُساعدك Vivo 21 على الحصول على صورة سيلفي مثالية؟

عند التقاط صورة سيلفي في الليل، عادةً لا تزيد كاميرات الهاتف العادية من وقت التعرض لأن وقت التعرض الطويل سيؤدي إلى نتائج ضبابية. مع OIS، سيزيد V21 من وقت الغالق بأمان، مما يسمح بدخول المزيد من الضوء إلى العدسة للحصول على سطوع وصورة واضحة.

علاوة على ذلك، تعمل خوارزميات Vivo لدمج الإطارات المتعددة وإلغاء الضوضاء على تقليل الشوائب في الصور لإعطاء صور سيلفي ليلية مذهلة.

إلى جانب الحصول على صورة واضحة تمامًا، سيستفيد المستخدمون أيضًا من عدد كبير من الميزات الأخرى بما في ذلك Super Night Selfie 2.0 و Spotlight Selfie و Dual-View video والمزيد.

إذا كنت تخطط لإنشاء فيديو vlog، فمن الحكمة الحصول على V21 لأنه يدعم مقاطع فيديو فائقة الاستقرار (OIS + EIS) ومقاطع فيديو بدقة 4K. بفضل OIS، سيكون لديك إطارات ثابتة بشكل أفضل أثناء التقاط مقاطع الفيديو.

إذا كنت مهووسًا بالفلاتر، فاستعد لتكون مدللًا للاختيار من خلال مجموعة جديدة من المرشحات التي تمنح صورك الشخصية بعض التقلبات الجديدة الرائعة.

هاتف خفيف الوزن

حسنًا، سيتم وضع الكاميرا الأمامية المعبأة بشكل مثالي في هيكل يبلغ سمكه 7.29 ملم فقط ويزن 176 غرامًا فقط. يأتي الهاتف الخفيف الوزن بغطاء زجاجي غير لامع AG مع لمسة رقيقة من الفخامة التي توفر الراحة التامة لأصابعك.

إنه مقاوم للخدش، ولا يتلطخ ببصمات الأصابع بسهولة، ويمنح قبضة قوية. بفضل منحنيات الشاشة 2.5D والإطار المسطح، يعد Vivo V21 مثالًا مثاليًا للتصميم الصناعي الفني.

Vivo V21

سيتوفر Vivo V21 بألوان Sunset Dazzle و Dusk Blue و Arctic White  وسيتم إطلاقه في الهند في 29 أبريل الساعة 12 مساءًا.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى