دروس وشروحات

بعض من تطبيقات الأندرويد تتعطل بشكل عشوائي … إليك هذا الحل السريع

واجه عدد كبير من مستخدمي الأندرويد على مدار الساعات القليلة الماضية عمليات إغلاق مستمرة لتطبيقات مثل Gmail وغيرها، حيث وجد البعض أن إلغاء تثبيت تحديثات أداة WebView لنظام الأندرويد سيوقف هذا المشكل.

إذا كان هذا الخطأ يؤثر على جهازك، فإن جميع تطبيقات الأندرويد التي تستخدم مكون نظام WebView، المسؤول عن عرض محتوى الويب من خلال تلك التطبيقات، ويتم تحديثه جنبًا إلى جنب مع Chrome كل بضعة أسابيع، يتضمن ذلك Gmail – الذي يرى العديد من المستخدمين أنه معطل في الوقت الحالي – والعديد من تطبيقات الطرف الثالث الأخرى. لقد أقرت جوجل بمشكلة البريد الإلكتروني وتعمل بنشاط على إصلاحها.

“نحن على علم بوجود مشكلة في WebView تتسبب في تعطل بعض التطبيقات على الأندرويد. نحن نعمل حاليًا على التحقق من النطاق بشكل كامل وجاري الإصلاح “. – المتحدث باسم جوجل

يتضمن الحل الفوري لهذه المشكلة العثور على هذه الأداة في قائمة متجر التطبيقات Play Store الموجودة باسم Android System WebView إما عن طريق زيارة هذا الرابط مباشرة، أو الانتقال إلى صفحة “تطبيقاتي وألعابي” ، والتمرير إلى اليسار إلى علامة التبويب “المثبتة” ، والتمرير لأسفل – يجب أن يكون كن أحد التطبيقات الأولى. بعد ذلك، انقر فوق “إلغاء التثبيت” وقم بالتأكيد على المطالبة التي تظهر.

  • تشغيل متجر التطبيقات جوجل بلاي Google Play، ثم الذهاب إلى تطبيقاتي وألعابي My apps & games.
  • اضغط على خانة المثبتة  “Installed” ثم حدد أداة Android WebView.
  • اضغط على إلغاء التثبيت، “Uninstall” ثم أكدهُ.
  • قم بإعادة تشغيل جهازك.

يجب أن يؤدي اتباع هذه الخطوات إلى إيقاف سلسلة الأعطال، حيث يوصي دعم Samsung بنفس الإجراء اليوم. إنه لا يؤثر على جميع المستخدمين، ولكنه منتشر جدًا عبر أجهزة Pixel و معظم الأجهزة الأخرى.

يبدو أن جوجل قد أصدرت تحديثًا سيئًا لنظام Android WebView. على الرغم من أن هذا الإصدار تحديدًا به أخطاء، فمن المهم إبقاء WebView على أحدث إصدار لإصلاحات الأمان بمجرد حل المشكلة.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى