مقارنات
ترندينغ

مقارنة هواتف Samsung Galaxy S21 و Google Pixel 5

مقدمة

يعتبر كلّا من الجهازين Samsung Galaxy S21 وGoogle Pixel 5 هواتف رائدة لشركاتهما. وبالنظر إلى التشابه بينهما من حيث حجم العَرض، والحجم المادي، يبدو أن المقارنة بينهما فكرة جيدة.

مقارنة

الحقيقة أن هاتف Galaxy S21 أغلى قليلاً من Google Pixel 5، لكن الفرق ليس كبير جدا. إن مايجعلهما متشابهان ايضا هو اتخاذهما أساليب مختلفة إلى حد ما في التصميم، بالرغم من أن مواصفاتهما تختلف اختلافًا كبيرًا. ستكون المقارنة بينهما ممتعة، وسنبدأ بمقارنة المواصفات، ثم سننتقل إلى فئات أخرى.

مقارنة المواصفات

حجم الشاشة:
يأتي S21 بشاشة +Dynamic AMOLED FullHD مقاس 6.2 بوصة ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز، بينما Pixel 5 فيأتي بشاشة +OLED FulHD مقاس 6 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز.

دقة الشاشة:

S21 (2400 x 1080)
Pixe5 (2340 x 1080)

SoC:
في هاتف S21 نجد معالج SoCQualcomm Snapdragon 888 أو معالج
Samsung Exynos 2100Qualcomm
وفي هاتف Pixel 5 نجد معالج  Snapdragon 765G

ذاكرة الوصول العشوائي RAM:

8 جيغابايت (LPDDR5) في S21 و 8 جيغابايت (LPDDR4X) في Pixel 5

سعة التخزين:
يأتي هاتف S21 بسعة تخزين 128 جيغابايت/256 جيغابايت، غير قابلة للتوسيع، وهاتف Pixel5 بسعة 128 جيغابايت، غير قابلة للتوسيع أيضا.

الأبعاد:

(151.7 × 71.2 × 7.9) ملم في S21
( 144.7 × 70.4 × 8.0) ملم في Pixel 5
الوزن:
171 جرام وزن هاتف S21
151 جرام وزن هاتف Pixel 5
الاتصال:
5G و LTE و بلوتوث5.2 و وايفاي وNFC ومنفذ USB من النوع C في S21.
USB و LTE و NFC و بلوتوث 5.0 و وايفاي ومنفذ USB من النوع C في Pixel 5.

OS:
S21: Android 11 One UI 3.0
Pixe 5: Android 11
السعر:

799.99 دولارًا لهاتف S21
699 دولارًا لهاتف Pixel 5

مقارنة

مقارنة التصميم

عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فإن Galaxy S21 و Google Pixel 5 ليسا متشابهين، حيث نجد Galaxy S21 مصنوع من المعدن والبلاستيك، ويأتي بلوح خلفي بلاستيكي، بينما يتكون Google Pixel 5 من المعدن، مع وجود طبقة من الراتنج في الخلف ومعظم جوانبه. يحتوي كلا الجهازين على حواف رفيعة للغاية وثقب كاميرافي الشاشة. حيث إن أماكن فتحة الكاميرا تكون مختلفة على هذين الهاتفين، حيث تكون في Pixel 5 في الجانب، بينما نجدها في Galaxy S21 متمركزة في المنتصف.

يقدم كلا الهاتفين الذكيين شاشات مسطحة، حيث ستشعر باختلاف كبير في اليد، وتبدو وحدات الكاميرا الخلفية أيضًا مختلفة بشكل كبير. يعد Galaxy S21 امتدادًا لإطار الهاتف، وإطار الكاميرا في Google Pixel 5 مستطيل الشكل، ويتم وضعه أيضًا في الزاوية العلوية اليسرى. يحتوي هاتف Pixel 5 على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، بينما في جهاز Galaxy S21 يكون مخفيًا أسفل الشاشة.

مقارنة

أما في مايخص الحجم، فإن Galaxy S21 أكبر قليلاً، كما يأتي بشاشة أكبر قليلاً، ويعد أيضا أطول وأعرض، ويقدم تقريبًا نفس سماكة Pixel 5، أما الوزن فهو أثقل بمقدار 18 غرامًا من Pixel 5. كلا الهاتفين مضغوطان مقارنة بمعظم الهواتف الرائدة اليوم.

مقارنة الشاشة

مقارنة

يتميز هاتف Galaxy S21 بشاشة +fullHD بدقة 6.2 بوصة، ولوحة Dynamic AMOLED 2X بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إن هذه الشاشة مسطحة و محمية بواسطة Gorilla Glass Victus. من ناحية أخرى ، فإن هاتف Google Pixel 5 يتميز بشاشة +OLED FullHD كاملة الوضوح مقاس 6 بوصات بمعدل تحديث 90 هرتز، كما أنها مسطحة أيضًا، ومحمية بواسطة Gorilla Glass 6. وكلا الهاتفين يدعمان محتوى +HDR10.

لذلك توفر لوحة Galaxy S21 معدل تحديث أعلى، على الرغم من أن كلاهما يتمتعان بسلاسة فائقة. وتبدو كلتا اللوحتين جيدتين حقًا، فكلاهما يُوفر ألوانًا قوية وزوايا مشاهدة جيدة جدا. لكن من الواضح أن شاشة Galaxy S21 تبدو أكثر وضوحًا وسطوعًا مقارنةً ب Pixel 5. ويمكن أن تكون لوحة Pixel 5 أكثر سطوعًا في ضوء الشمس المباشر.

مقارنة الأداء

ما فائدة الهاتف الذكي إذا لم يكن أداؤه جيدًا؟ في هذه المقارنة سوف تسعد بمعرفة أن أداء كلا الهاتفين رائع. إن Galaxy S21 هو هاتف ذكي أكثر قوة على الورق. يأتي مع Snapdragon 888 أو Exynos 2100 SoC، حسب المنطقة. بينما تم تجهيز Google Pixel 5 بمعالج Snapdragon 765G، وهو أدنى مستوى من جميع النواحي.

مقارنة

ولكن هذا ليس شيئًا ستلاحظه في الأداء اليومي، فإن كلا الهاتفين سيكونان سريعيْن في جميع الأوقات، بغض النظر عما تفعله من تصفح الويب، واستهلاك الوسائط المتعددة، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك. حتى عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فهما جيدان بالفعل، وكلاهما سريع للغاية، لذا لا ينبغي أن تقلق بشأن هذا الأمر.

يأتي هاتف Galaxy S21 مع ذاكرة وصول عشوائي وتخزين أسرع. من الناحية النظرية، يجب أن يظل سريعًا لفترة أطول من Google Pixel 5، لكن الأخير يأتي مزودًا بمخزون Android، مما سيساعد في أدائه على المدى الطويل.

مقارنة البطارية

بالنسبة للبطارية فكلا الجهازين مجهزان جيدًا، حيث يأتي Galaxy S21 ببطارية 4000 مللي أمبير، بينما Pixel 5 يأتي ببطارية 4080 مللي أمبير، وهذا يعتبر كافي لتقديم عمر بطارية جيد إلى جانب برامجهم وأجهزتهم الداخلية. لا يزال كلا الجهازين رائعين في قسم عمر البطارية.

عندما يتعلق الأمر بالشحن، يوفر كلا الهاتفين شحنًا سريعًا سلكيًا ولاسلكيًا، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي. يدعم Galaxy S21 الشحن السلكي بقوة 25 واط، لكنه يأتي بدون شاحن، ويوفر Pixel 5 شحنًا سلكيًا بقوة 18 واط. أما الشحن اللاسلكي فهو بقدرة 15 واط مدعوم في Galaxy S21، بينما يدعم Pixel 5 الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 12 واط. الشحن اللاسلكي العكسي ليس سريعًا على أي من الهاتفين ولكنه موجود.

مقارنة الكاميرات

الكاميرا في كلا الهاتفين ممتازين، حيث يأتي Galaxy S21 بثلاث كاميرات، واسعة، ومقربة، و واسعة للغاية. ويحتوي Pixel 5 على كاميرتين واسعة و واسعة للغاية. المستشعر الرئيسي في كلا الهاتفين هو 12 ميغابكسل بالرغم من أنه مستشعر مختلف تمامًا. حيث يعتمد Pixel 5 على مستشعر قديم إلى حد ما، بينما يحتوي Galaxy S21 على مستشعر أحدث. والكاميرا الأمامية لهاتف S2 تأتي بدقة 10 ميغابكسل، وفي هاتف Pixel 5 فتأتي بدقة 8 ميغابكسل.

مقارنة

في كلا الجهازين، يمكن لهذا المستشعر الرئيسي التقاط لقطات رائعة في جميع ظروف الإضاءة تقريبًا، وستحصل على قدر كبير من الوضوح خلال النهار، ويتعامل كلا الهاتفين مع HDR بشكل جيد. قد يتمتع Pixel 5 بميزة طفيفة عندما يتعلق الأمر بصور HDR والصور ذات الإضاءة المنخفضة، بينما يؤكد Galaxy S21 على الألوان بطريقة رائعة، وهو بالتأكيد تحسين على Galaxy S20. وبالنسبة للفيديو، يعد التقاط الفيديو على كلا الهاتفين جيدًا حقًا، على الرغم من أن Galaxy S21 يوفر تنوعًا أكبر في هذا الصدد.

مقارنة

تقوم الكاميرات فائقة الاتساع بعمل ممتاز على كلا الجهازين، حتى في حالة عدم وجود الكثير من الضوء في الإطار، كما أن التقريب الهجين 3x على الكاميرا المقربة لهاتف Galaxy S21 يقوم بعمل جيد ايضا. بإختصار تعد إعدادات الكاميرا في الهاتفين ممتازة، ومن أفضل ما ستجده في الهواتف الذكية.

مقارنة الصوت

ناتي الآن للصوت، حيث نجد كلا الهاتفين بهما مكبرات صوت ستيريو، ويحتوي Galaxy S21 على مكبرين عاديين، بينما يحتوي Pixel 5 على مكبر صوت عادي رئيسي وثانوي أسفل الشاشة. ولهذا السبب فإن مكبرات الصوت في هاتف Pixel 5 ليست عالية مثل تلك الموجودة في Galaxy S21، وتبدو مكبرات الصوت فيه أكثر ثراءً وأفضل من جميع النواحي.

إذا قمت بتوصيل سماعات الأذن، فستجد صوت جيد على كلا الجهازين. بالرغم من أن الفرق ليس كبيرا، الا انه يمكن ملاحظة أن Galaxy S21 يصدر صوتًا أكثر اكتمالا.

بإختصار

في الحقيقة ليس هناك الكثير لتشتكي منه هنا، فإن كلا الهاتفين ممتازتين، وستكون الغالبية العظمى من المستخدمين أكثر من سعداء معهما.

إقرأ أيضا على موقع A4A

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى