مقالات تقنية

تفكيك هاتف Galaxy S21 ، ورؤية تصميمه الداخلي

يظهر التفكيك تصميمًا داخليًا سهل الإصلاح بشكل مدهش

أصدرت شركة سامسونغ الأسبوع الماضي جهاز Galaxy S21، وقد تم نشر فيديو لتفكيكه من طرف قناة PBK على اليوتيوب، ويتميز الفيديو بفك وإعادة تجميع كامل لجهاز S21 العادي، مع استكمال أول تقييم للإصلاح. ويبدو أن العديد من الأجزاء في الهاتف يمكن استبدالها بسهولة، باستثناء البطارية.

Galaxy S21

على عكس سابقه، يتمتع Galaxy S21 بظهر بلاستيكي يقسم المعجبين، حيث يحبه البعض بينما لايُعجب الآخرين. ولكن لا ننكر أنه يجعل فتح الهاتف أسهل. يوجد تحت الظهر البلاستيكي لوحة الجرافيت مع ملف الشحن اللاسلكي و 22 مسمارًا وهم الأشياء الوحيدة المتبقية بين الوصول الكامل إلى أحشاء Galaxy S21 التي تبدو مشابهة جدًا لهاتف S20. وبعد نزع لوحة الجرافيت، سترى هوائيين mmWave 5G، والذي من المفترض أن يساعد قليلاً في الاستقبال، بينما يحتوي S20 على واحد فقط. يكشف التفكيك أيضًا أن S21 قد تحول إلى الجرافيت لتبريد المعالج مثل العديد من الهواتف الحديثة الأخرى.

Galaxy s21

Galaxy s21

في هذا التفكيك نجد أنه تتم إزالة جميع الأجزاء بسهولة، وهو أمر منعش للرؤية. لكن من المؤسف أن سامسونج قد استخدمت الكثير من المواد اللاصقة على البطارية والشاشة، وهما مكونان مُعرَّضان جدًا للفشل. ولكن مع بعض الحرارة، والكثير من الصبر، والأداة الممتدة، من الممكن إزالة هذين الاثنين واستبدالهما. في ختام الفيديو تم إعطاء Galacy S21 درجة قابلية إصلاح تبلغ 7.5 من 10. بينما لا يمكنك مقارنة هذه النتيجة مع درجة iFixit المعيارية والمطورة بدقة. نود أن تحسن سامسونغ قابلية الإصلاح مع S21، ولكن علينا الانتظار حتى نعرف ما إذا كانت ستحصل على درجة أفضل من سابقاتها التي لا يمكن أن تكون درجاتهم أعلى من 3 من10.

فيديو التفكيك في اليوتيوب

إقرأ أيضا على موقع A4A:

المصدر

 

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى