الأخبارمقالات تقنية

تعرف على أهم الأجهزة الإلكترونية المعلن عنها في معرض CES 2021

بالرغم من انتهاء أول معرض رقمي للإلكترونيات الاستهلاكية، لا تزال هناك بعض الأدوات والأجهزة المعروضة التي أذهلت العالم، سواء كان ذلك بسبب تألقها أو غرابتها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم الأدوات والأجهزة التي لفتت الانتباه من خلال معرض ال CES 2021.

قناع الوجه الذكي/ Razer Project Hazel

Ces 2021

تشتهر شركة Razer بصنعها لفأرة الألعاب المليئة بمصابيح LED ولوحات مفاتيح فائقة الروعة، وفي هذا المعرض تم عرض قناع Covid مثير للإهتمام، حيث يتميز القناع بلوحة وجه واضحة ومكبر صوت، وقد تم تصميمه من أجل تسهيل الاتصال في فترة ما بعد فيروس كورونا، ويعتبر أيضا جهاز أمان طبي يحميك من التلوث والكثير من الأمراض. بالإضافة أيضًا الى توفره على مصابيح LED.

Lenovo Thinkbook Plus Gen 2 i

Ces 2021

لقد كان في المعرض الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة و المثيرة للإعجاب من حيث الشاشة، الا أن جهاز Lenovo هذا كان غريبا في تصميمه، بحيث أنه كمبيوتر محمول مزود بشاشة عرض بالحبر الإلكتروني متصلة بالغطاء. ويقال أنه تم تصميم هذا الجهاز للسماح للمستخدمين بتدوين الملاحظات على شيء يقترب من الورق الحقيقي.

LG Rollable

Ces 2021

لقد رأينا الكثير من الشاشات القابلة للدوران بأشكال مختلفة في العروض التوضيحية التقنية في السنوات الأخيرة، مثل التلفزيون القابل للدوران الذي تم عرضه في معرض CES العام الماضي. إلا أن المثير للإهتمام في هذا الهاتف القابل للطي من LG هو تحوله من جهاز بحجم الهاتف إلى جهاز لوحي، إن هذا الشيء حقيقي بالفعل، وستتمكن من شرائه هذا العام.

Vespera space observation station

Ces 2021

لم يصمم جوني إيف، رئيس التصميم السابق لشركة Apple، جهاز iPhone هذا العام، بل صنع تلسكوبًا فاخرًا. يبدو هذا الأخير على شكل بيضاوي أبيض أملس ينبثق منه تلسكوب وكاميرا قوية، وهذا شيء فني بقدر ما هو جهاز، حيث يمكن النظر منه إلى الفراغ الهائل من الفضاء.

BioButton

Ces 2021

هذا الجهاز الجديد من BioIntelliSense هو من أكثر الأجهزة الاي تم الحديث عنها كثيرا، وهو عبارة عن ملصق صغير الحجم (بحجم العملة المعدنية) يمكنك وضعه تحت ملابسك لمراقبة جسمك باستمرار بحثًا عن علامات Covid.
ويعد الجهاز مهم جدا لكونه قادرا على مراقبة معدل التنفس ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة ودرجة حرارة الجلد، مما يوفر لك تقريرًا بيولوجيًا مفصلًا يوميًا.

Tuneable Voy Glasses

Ces 2021

ربما لن تكون هناك مشكلة مع النظر في السنوات القادمة، لأن نظارات المستقبل سوف تتكيف ببساطة مع رؤيتك، ويمكنك ضبطها بما يتناسب مع مستوى نظرك. من المحتمل أن تكون هذه النظارات مفيدة للذين يحتاجون إلى نظارات مختلفة للقراءة أوالقيادة أو غيرهم. الآن لا تزال هذه النظارات تبدو وكأنها نظارات كوميدية والتي قد تجدها في متجر النكت.

ضوء تعقيم/ Targus UV-C LED Disinfection Light

Ces 2021

اقترح الرئيسي السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب استخدام الضوء داخل الجسم كوسيلة لمكافحة كوفيد. وعلى الرغم من أن الأشعة فوق البنفسجية يمكنها بالفعل إيقاف الفيروس في مساره، لكن فتح اللحم البشري لضوء النهار من شأنه أن يدمر أكثر من مجرد فيروس كورونا.

من الأفضل الاحتفاظ بالأشعة فوق البنفسجية القاتلة للفيروسات في الهواء الطلق حيث تنتمي، وهو بالضبط ما يفعله ضوء تعقيم Targus UV-C LED، حيث يشع توهجه الأرجواني على الفأرة ولوحة المفاتيح ويقتل أي فيروس قد ينتشر من الأصابع.

Qoobo

Ces 2021

هو عبارة عن روبوت مُرافِق غامض يتمثل في الأساس في شكل قط. حيث يتكون من جسم يشبه الوسادة وذيل متحرك، ويستجيب Qoobo لمداعبتك له من خلال هز ذيله باقتناع، ويمكنه أيضًا الاستجابة لصوتك، وله “نبضات قلب” خاصة به. يبلغ سعر هذا الروبوت حوالي 100 جنيه إسترليني.

لقد تم عرض الكثير من الأدوات والأجهزة في معرض الالكترونيات الأمريكي CES 2021، وبالإضافة إلى ماتم ذكره في هذا المقال هناك أيضا اجهزة أخرى مثل روبوت Samsung Bot Handy وToto toilet وغيرهم، ولكن ما ذكرناه كان أهم ماجاء في معرض ال CES 2021 من أدوات وأجهزة، حيث كان أغلبها مفيد جدا للانسان حيث تساعده في مختلف مجالات حياته، وتسهل مهامه.

Ces 2021

بتصرف من موقع  CITY A.M

إقرأ أيضا على موقع A4A:

 

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى