مقالات تقنيةدليلك للشراء

إليك أفضل هواتف الفئة المتوسطة .. يمكنك أخذ أحدها معك إلى سنة 2021

لم يصدر أي هاتف في سنة 2021 بعد.. نعلم ذلك، لكن هواتف 2020 كانت جيدة لدرجة أنها صالحة للسفر عبر الزمن، خاصة المتوسطة منها، لذا إذا كنت تبحث عن هاتف جيد فلا تنتظر الإصدارات القادمة، اطلع على قائمتنا لأفضل هواتف الفئة المتوسطة التي يمكنك أخذها معك إلى عام 2021.

اخترنا لك 8 هواتف، كل منها يتميز عن البقية في نقطة معينة، تجعله خيارا ممتازا لأي منا، فمن منها ستختار؟

الأفضل على العموم: OnePlus Nord

هذا ليس بهاتف متوسط، بل هو هاتف رائد بمعالج متوسط ممتاز وسعر في المتناول، إذا اشتريته لن تفقد الكثير مقارنة بهواتف OnePlus الرائدة الأخرى.

النورد الذي يعد أول هاتف متوسط في تاريخ OnePlus يضم شاشة Fluid AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز ورامات تصل إلى 12 جيغا، مع معالج Snapdragon 765G الذي يعتبر الأقوى في الفئة المتوسطة، كل هذا بالإضافة لواجهة المستخدم الغنية التي تميز هواتف الشركة الصينية.

 

أفضل كاميرا: Pixel 4a

بتصميم عادي جدا ومواصفات ليست أفضل من تلك الموجودة في باقي الهواتف وكاميرا واحدة فقط، لا يبدو Google Pixel 4a مغريا للشراء، لكن جرب فقط هذه الكاميرا الوحيدة وستعرف أنه جهاز لا يعلى عليه في سعره، فتصويره فريد من نوعه، لا يقترب أي هاتف آخر من مستواه.

كاميرا البكسل ذات دقة 12 ميغابكسل لا تعمل لوحدها، بل تعتمد على معالج صغير متخصص في الصور، يعطيك نتائج طبيعية وسينمائيا، يعجر عنها Snapdragon 730G الذي يسير باقي الجهاز.

 

الأجمل: Mi note 10 Lite

أفضل الهواتف المتوسطة

نعلم جميعا أن الشكل ليس معيارا لشراء هاتف، لكن الحصول على هاتف متوسط بخامات تصنيع جيدة وشكل جذاب مع توفر عتاد محترم هو أمر رائع، ففي العادة تتنازل الشركات عن التصميم لتقليل التكاليف.

هاتف Xiaomi Mi Note 10 Lite قصة أخرى، فهو حسب رأينا اجمل هاتف متوسط في 2020، يحمل تصميما فريدة بشاشة AMOLED منحنية وظهر زجاجي وجسم معدني يعطيه فخامة كبيرة.

ومن حيث المواصفات، لا يفقد المستخدم الشيء الكثير، فمعالج Snapdragon 730 أبعد مايكون عن الضعف، خاصة إذا ساعدته 6 أو 8 جيغا من الرام.

 

أفضل واجهة مستخدم: Galaxy A71

دعنا لا ننكر هذه الحقيقة، امتلاك هاتف من سامسونج هو في حد ذانه ميزة كبيرة، ومع صدور واجهة ONE UI الجديدة وتوالي إنتاج هواتف سلسلتي A و M المتوسطتين، بدأنا نستمتع بهواتف سامسونج المتوسطة رغم نفائصها وسعرها المرتفع نسبيا.

كان بإمكان Galaxy A71 أن يكون هاتفا نجما بالفعل لولا سعره، إلا أن هذا لا يمنعه من التواجد في فائمتها، فهو الهاتف المتوسط صاحب أفضل واجهة مستخدم، يمكنه تسييرها بشكل سلس عن طريق معالجه Snapdragon 730G وعرضها بأجمل شكل عبر شاشته Super AMOLED الرائعة.


اقرأ المزيد: حصيلة عام 2020: هذه أفضل الهواتف التي ميزت السنة “السعيدة”


أقوى بطارية: Galaxy M51

بطارية 7000 ميلي أمبير؟ رقم مهول، صحيح، فسامسونج زوّدت هاتف Galaxy M51 ببطارية سعتها 7000 ميلي أمبير، تأخذ عنك عناء شحن البطارية في كُل مرة، فهكذا بطارية تكفيك ليومين من الاستخدام المُكثف، ومع استعمال مُتوسط، قد تصمد معك لثلاث أو أربع أيام.

هذا الهاتف مُناسب لأولئك الذي يستخدمون الهاتف لفترات طويلة من الزمن، ولكن لا تنسَ أن تشحن هاتفك ليلاً، ومن ثمّ ستكون مُرتاح البال لمدة يومٍ أو يومين من الاستعمال بدون عناء الشحن.

ستحصل أيضاً على شاشة Super AMOLED Plus، كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميغابكسل، مع معالج Snapdragon 730G.

الأسرع شحناً: Realme 7 Pro

أن تجد شحناً سريعاً برقم كبير في هواتف الفئة المُتوسطة أمر صعب في فترات سابقة، هُنا الأمر يختلف، فعلامة Realme تُخبرك أنه يُمكن تزويد هاتف مُتوسط بشحن فائق السُرعة، لا نتحدث عن 18 واط، 22 واط، 25 واط أو حتى 33 واط، هذه الأرقام لا تجدها أحياناً في هواتف رائدة، فكيف يكون الأمر بشحن 65 واط الموجود في هاتف Realme 7 Pro الذي يشحن بطارية الهاتف كاملاً بسعة 4500 ميلي أمبير في ظرف 36 دقيقة تقريبا؟

من جهة أخرى، لم تبخل علامة Realme على هذا الجهاز بالمواصفات الأخرى، فقد زودته بشاشة AMOLED مع حساس للبصمة داخل الشاشة، أربع كاميرات خلفية بعدسة أساسية 64 ميغابكسل تُعطي صوراً جيّدة، مع ذاكرة عشوائية 8 جيغابايت و 128 جيغابايت من مساحة التخزين، والجهاز مُزود بمعالج Snapdragon 720G.

صاحب الميزات الأكثر: POCO X3

أفضل هواتف الفئة المتوسطة

الهاتف الذي صنع ضجة أواخر عام 2020، احتوى على كوكبة من المميزات المُختلفة التي جعلت منه هاتفاً مُتوسطاً مطلوباً، فهنا تحصل على شاشة بتحديث 120Hz، بطارية كبيرة 5160 ميلي أمبير تتلائم مع مُحدل تحديث الشاشة الكبير، وبشأن البطارية، فلا تقلق، فعلامة POCO زوّدت هاتفها بشحن سريع 33 واط، يشحن الهاتف كاملاً في ظرف ساعة ورُبع تقريباً.

لم تكتفي علامة POCO بهذا الشيء، فالهاتف يحتوي على مُعالج بدقة تصنيع 8 نانومتر Snapdragon 732G، مع ذاكرة عشوائية 6 جيغابايت بمساحة تخزين 64 أو 128 جيغابايت، بالإضافة إلى أربع كاميرات خلفية بعدسة أساسية 64 ميغابكسل تُعطي صوراً جيّدة في مُعظم الظروف تقريباً، هاتف مُناسب واستطاع افتكاك لقب أفضل قيمة مقابل السعر بسعر في حدود 200 أورو تقريباً، وهو من أكثر الهواتف مبيعاً في منصات التسوق الإلكتروني على شاكلة AliExpress.

الأرخص: Realme 7

الهاتف الأرخص في قائمتنا، لا يعني أنه الأسوء، فهاتف Realme 7 هاتف مُتوسط جيّد، فهو يحتوي على شاشة IPS بمعدل تحديث 90 هرتز، بطارية 5000 ميلي أمبير مع شحن 30 واط، معالج Helio G95 من ميدياتيك،

هذا الهاتف مُناسب للاستعمال المُتوسط، من ناحية الألعاب أو تصفح مُختلف منصات التواصل الإجتماعي، اليوتيوب، … فهو يأدي ما هُو مطلوب منه بكفاءة، يُنصح بهِ لمن لا يُريد عتاداً قويّاً وهو لا يحتاجه في الأصل، فهذا الهاتف تحت سقف 200 أورو مُناسب لأي مُستخدم في الفئة المُتوسطة.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى