تطبيقات

تطبيق Speedtest بإمكانه قياس دقة الفيديو المناسبة لإتصالك

أصبح تطبيق قياس سُرعة الإنترنت Speedtest من Ookla مُجهزًا الآن لاختبار اتصالات الشبكة لإمكانيات الفيديو على وجه التحديد.

على عكس الاختبار الافتراضي للتطبيق – والذي يُظهر واجهة عداد بسيطة لقياس سرعات التحميل والرفع- يقوم “اختبار الفيديو” الجديد هذا ببث العديد من ملفات الفيديو إلى هاتفك خلال بضع ثوانٍ. سيتحقق أولاً من معدل البيتات bitrate التكيفي من قبل، وبناءً على اتصالك، زيادة الدقة أو تقليلها.

بمجرد تحديد الدقة القصوى، سيكشف التطبيق عن نتائجك، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة المُطابقة لهذا الإعداد. على سبيل المثال، ستبدو دقة 4K أو 1080 بكسل Full HD رائعتين على أي حجم شاشة، ولكن عندما تُعطي النتيجة 360 بكسل فقط، يقترح التطبيق قصر البث على الهاتف فقط.

Speedtest

على الرغم من أنه من السهل الحصول على فكرة جيدة عن حدود الفيديو الخاص بك بمجرد تشغيل الاختبار المعتاد للتطبيق، إلا أن هذه الإضافة الجديدة توضح ذلك على الفور. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا لتحديد اتصالات الإنترنت أثناء التنقل،

إذا كنت ترغب في تجربته بنفسك، فستحتاج إلى أحدث إصدار من تطبيق Speedtest. يمكنك الحصول عليه من متجر Play أدناه أو تنزيل ملف APK من موقع APK Mirror.

تحميل Speedtest من جوجل بلاي

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

شعيب سعدين

ماستر أنظمة إتصالات، مدون وُمتابع لجديد التقنية، أسعى لتطوير المُحتوى التقني العربي.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى