تطبيقاتالأخبار

إليك 5 تطبيقات تعتبر أفضل بدائل واتساب WhatsApp

أثار تطبيق واتساب WhatsApp ضجة كبيرة في الوسط التقني بعد البنود الجديدة التي فرضها بشأن سياسة الخُصوصية، والتي تُجبر المستخدمين على مُشاركة بياناتهم مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق.

تقتضي سياسة الخُصوصية لواتساب مُشاركة العديد من بيانات المُستخدم، بما فيها نوع هاتفه و طرازه، حالة بطاريته، مدى قوة الشبكة والمُتعامل، التوقيت المحلي، الـIP الخاص به، معلومات الحساب، تحديث الحالة، صورة الحساب …

هذه البنود لم تُعجب كثيراً من رواد التطبيق ومُستعمليه وأثارت استيائهم، ما جعلهم يلجؤون إلى تطبيقات بديلة، دعونا نختص بالذكر تطبيق Signal الذي ذهب إليه كثير من المُستخدمين بعد بنود سياسة الخصوصية الخاصة بواتساب.

في هذا المقال، نُسلط الضوء على 5 تطبيقات نعتبرها أفضل بدائل واتساب WhatsApp حاليا.

Signal

WhatsApp Vs Signal

يُعرف تطبيق سيجنال بتوفيره لمستوى عالِ من الخُصوصية والأمان كما أنه برنامج مفتوح المصدر. كذلك فإنه يُقدم ميزة “الرسائل ذاتية الاختفاء” والتي تسمح للمستخدم بتعيين مدة زمنية لظهور الرسائل. كما واتساب يسمح سيجنال بإنشاء مجموعات، إجراء مكالمات صوتية/فيديو، وبإرسال مختلف الملفات.

Telegram

يُوفر تيليجرام ميزة التخزين السحابي كما يسمح بإرسال ملفات كبيرة الحجم تصل إلى 1 جيغابايت، كذلك فإنه يُمكنك من إضافة ما يصل إلى 200,000 عضو في مجموعات الدردشة ما يجعله أكثر مرونة في المراسلات واسعة النطاق مقارنة بواتساب.

Viber

يُوفر فايبر تشفيراً شاملاً لجميع الإتصالات كما يُعتبر أحد التطبيقات التي مازلت تتيح تنفيذ الميزات الأساسية لضمان أمان بيانات المُستخدم ومنها عدم تخزين الرسائل وميزة خصوصية الشاشة، كذلك فإنه يتيح إرسال الملفات وإجراء مكالمات صوتية/فيديو.

Wire

يُوفر تطبيق واير تشفيراً للإتصالات، ويتميز بواجهة استخدام بسيطة. يُمكِنك واير من الدردشة وإجراء المُكالمات الصوتية/فيديو كما أنه لا يُلزمك بمشاركة رقم هاتفك لإتمام إنشاء الحساب أو بصلاحية الدخول لجهات الإتصال على هاتفك.

Line

أفضل بدائل واتساب
أفضل بدائل واتساب

يُمكنك استخدام تطبيق لاين للدردشة أو لإجراء المُكالمات مع جهات الإتصال لديك. يتميز لاين بالمُلصقات المُتحركة الجذابة والتي تجعل المراسلة مع الأصدقاء أكثر متعة. كذلك فإنه يمكنك استخدامه مع الحاسوب الخاص بك.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

مقال منقول بتصرف من منشور لأراجيك على صفحة فيسبوك.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى