تطبيقاتتطبيقات أندرويدمقالات تقنية

أفضل 11 تطبيقا لتحميل الفيديو من يوتيوب Youtube [أندرويد 2021]

استعمالنا لتطبيق يوتيوب على هواتفنا النقالة يحتل جزءاً كبيراً من الوقت الذي نقضيه على أجهزتنا الذكية،

و يحتاج المُستخدم عندما يستعمل هاتفه الذكي لمشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى المقاطع الصوتية، وإن توفرت الإنترنت فسيكون الأمر سهلاً، فالعديد من المنصات تقدم خدمة بث المُحتوى من الفيديو أو الصوتيات بشكل مُباشر على الإنترنت وتستطيع الوصول إليها طالما أن هاتفك مُتصل بالإنترنت.

في المقابل، يُريد المُستخدم أن يحفظ بعض المقاطع من الفيديو أو الصوتيات على هاتفه الذكي لمشاهدتها لاحقاً أو الاستماع إليها في وضع عدم الاتصال، وتتيح بعض التطبيقات تقديم مثل هذه الخدمات مثل تنزيل الفيديو من اليوتيوب، والمواقع الأخرى الشهيرة،

في هذا المقال اخترنا لكم 11 طريقة من بين أفضل الطرق لتحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى، ومُعظمها لا يتوفر بشكل رسمي على متجر التطبيقات Play Store الرسمي لجوجل بسبب سياسة الخصوصية للشركة المالكة لأندرويد والتي تمنع مثل هذا النوع من التطبيقات على متجرها، وهُناك تطبيق واحد في هذه السلسلة مُتواجد ضمن متجر Play Store والذي تُقدمه شركة جوجل بنفسها، يتعلق الأمر بـِ Youtube Go.

Youtube GO

تحميل فيديو يوتيوب

تطبيق YouTube Go هو نسخة خفيفة من تطبيق اليوتيوب الرسمي YouTube مُقدم من شركة جوجل، وهُو موجه للأجهزة ذات الأداء الضعيف والمنخفض، يُوفر التطبيق خاصية تحميل الفيديو من خلاله، وبالتالي طريقة قانونية من اليوتيوب لتحميل الفيديو، دون اللجوء إلى تطبيقات الطرف الثالث.

على عكس تطبيق YouTube العادي الذي يعرض زر التنزيل على مقاطع الفيديو المحددة ويدفعك للاشتراك في YouTube Premium، فإن YouTube Go لا تعيقه هذه القيود، يُمكن للأشخاص استخدام التطبيق لتنزيل مقاطع الفيديو بسهولة.

يتيح لك YouTube Go أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو عالي الجودة بدون الإنترنت، القيد الوحيد لهذا التطبيق هو أنه لا يسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو من خدمات أخرى مثل Instagram و Facebook …

Videoder

تحميل فيديو يوتيوب

يُعد تطبيق Videoder أحد أفضل تطبيقات تنزيل الفيديو من اليوتيوب، يوفر تحميل الفيديو من منصات مُختلفة مثل الفيسبوك، الأنستاغرام …

يسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو بتنسيقات متعددة، يمكنك الاختيار من أي جودة تفضلها ويمكنك أيضًا مشاركة الفيديو من داخل التطبيق. التطبيق قابل للتخصيص ويأتي مع واجهة مستخدم رائعة، يوفر سرعات تنزيل أسرع ويحزم أيضًا سمات مختلفة، ووضع ليلي، ومشغل فيديو مدمج.

Videoder غير متوفر في متجر Google Play، ولكن يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا من موقعه الرسمي وتثبيته على هاتفك. ليس لديها عمليات شراء داخل التطبيق ولكنه يحتوي على إعلانات.

مع ذلك، يمكنك إزالة الإعلانات إذا قمت بشراء المكون الإضافي Videoder Premium المتاح في متجر Google Play.

تحميل مقاطع الفيديو باستعمال تطبيق Videoder

  • افتح التطبيق ثم توجه لليوتيوب
  • ابحث عن الفيديو المُراد تحميله
  • اختر صيغة الفيديو التي تريد تحميلها
  • تظهر لك نافذة منبثقة، من خلالها تستطيع تعديل اسم ومكان حفظ الفيديو
  • اضغط على بدء التحميل Start Download

شاهد أيضاً: أفضل تطبيقات تحميل الفيديو من يوتيوب والمواقع الأخرى (2019)


TubeMate

TubeMate هو أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو المجانية من YouTube. له واجهة أنيقة سهلة الاستخدام. يأتي مزودًا بمتصفح مدمج، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل الفيديو من موقعهم المفضل.

يوفر لك TubeMate أيضًا خيار اختيار جودة وتنسيق ملف الفيديو قبل تنزيله، يتم تخزين مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها في ذاكرة هاتفك تلقائيًا.

يمكنك اختيار تنزيل مقاطع فيديو Youtube بتنسيق MP3 أيضًا، ولكنها تتطلب مقطع فيديو إضافيًا لتطبيق محول MP3.

بشكل عام، TubeMate هو أداة تنزيل فيديو ممتازة لنظام الأندرويد، ولكن عليك التعامل مع الكثير من الإعلانات المتطفلة.

رابط التحميل من ApkMirror، استعمل VPN للتحميل (الجزائر).

Dentex

Dentex هو أداة تنزيل فيديو أخرى يمكنك استخدامها لتنزيل مقاطع فيديو YouTube مجانًا. يحتوي تطبيق أندرويد على واجهة مستخدم مباشرة ولا يحتوي على إعلانات.

بمجرد تحديد الفيديو، يأخذك التطبيق إلى علامة التبويب “تنسيق” حيث يمكنك اختيار تنسيق الفيديو. معاينة الفيديو غير متوفرة في أداة تنزيل الفيديو هذه لمقاطع فيديو YouTube. بمجرد اختيار التنسيق، سترى حالة التنزيل في لوحة المعلومات.

أثناء البحث عن مقطع فيديو على YouTube، يمكنك تضييق نطاق البحث بمساعدة المرشحات، يمكنك أيضًا حفظ نتائج البحث لوقت آخر. يحتوي التطبيق على خيارات سمات متعددة. بصرف النظر عن ذلك، يتيح لك التطبيق أيضًا استخراج الصوت من مقاطع فيديو YouTube

رابط التحميل من ApkMirror، استعمل VPN للتحميل (الجزائر).

SnapTube

Snaptube هو برنامج تنزيل فيديو يوتيوب آخر يمكنك استخدامه لتنزيل مقاطع الفيديو من مصادر متعددة. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام مع مواقع شهيرة ومقاطع فيديو وفئات شائعة منظمة. يمكنك أيضًا إجراء بحث على Youtube مباشرةً من شريط البحث.

يعمل Snaptube أيضًا بمثابة أداة تنزيل YouTube سريعة لنظام الأندرويد، ويمكنك اختيار جودة الفيديو قبل تنزيله، يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها على Facebook و Twitter …

يتم حفظ مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها تلقائيًا في وحدة تخزين جهازك، ويمكنك عرض الملفات التي تم تنزيلها منظمة في فئات الموسيقى والفيديو.

InsTube

يُعد InsTube أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو على يوتيوب لنظام الأندرويد. يمكنه أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع شهيرة أخرى مثل Instagram و Twitter و Vimeo، إنه تطبيق أندرويد موثوق يُوفر سرعات تنزيل عالية.

يمكنك اختيار جودة مقاطع فيديو Youtube قبل تنزيلها، يُمكِنكَ أيضًا مشاركة مقاطع فيديو YouTube من داخل تطبيق Youtube إلى InsTube، علاوة على ذلك، يعد InsTube قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة، ويمكنك إضافة إشارات مرجعية وإنشاء مساحة خاصة لإخفاء أي فيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

VidMate

VidMate هو تطبيق رائع لتنزيل مقاطع الفيديو على نظام الأندرويد. التطبيق موثوق للغاية لتنزيل مقاطع فيديو YouTube. يمكنك البحث عن الملفات بناءً على فئات مختلفة مثل الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية أو البحث مباشرةً عن أي ملفات من شريط البحث الخاص بها.

يُوفر لك VidMate سرعة تنزيل سريعة للفيديو، ولكن يمكنك أيضًا تخصيص المعدل وتحديد موقع التنزيل المفضل ضمن إعدادات التنزيل الخاصة به.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل التطبيق على مشغل فيديو مدمج ومشغل موسيقى ويمكنك أيضًا إنشاء مساحة مشفرة داخل التطبيق لإخفاء مقاطع الفيديو.

YT3 YouTube Downloader

إنه برنامج تنزيل فيديو YouTube بسيط للغاية حيث يمكنك تنزيل مقاطع فيديو YouTube بتنسيقات MP3 و MP4. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام يسهل تشغيلها، يتيح لك زر المعاينة إلقاء نظرة خاطفة على مقطع فيديو قبل تنزيله.

يسمح بسرعات تنزيل أسرع وسيتم حفظ كل شيء تقوم بتنزيله في مجلد التنزيل. علاوة على ذلك، فإنه يعرض كلمات أثناء الاستماع إلى الموسيقى. يمكنك تنزيل مقاطع فيديو منخفضة أو عالية الجودة، بخلاف التطبيقات الأخرى، يقوم هذا التطبيق بتنزيل الموسيقى ومقاطع الفيديو من Youtube فقط.

NewPipe

NewPipe هو تطبيق Android مفتوح المصدر يمكن استخدامه لتنزيل مقاطع فيديو YouTube مجانًا. ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق خفيف الوزن.

تهدف NewPipe إلى توفير تجربة تطبيق YouTube الأصلية لمستخدميها دون عرض أي إعلانات مزعجة. إنه تطبيق مفتوح المصدر بواجهة سهلة الاستخدام للغاية. أفضل شيء في هذا التطبيق هو مشغل الخلفية الذي يمكّنك من تشغيل أي مقاطع فيديو YouTube في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

بشكل عام، يعد NewPipe أحد أفضل برامج التنزيل المجانية على YouTube بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق.

كيف تقوم بتحميل الفيديو من اليوتيوب باستعمال NewPipe

  • ثبت التطبيق
  • افتح التطبيق، ابحث عن المقطع الذي تريد تحميله من خلال شريط البحث في الأعلى
  • اضغط على مقطع الفيديو المُراد تحميله
  • اضغط على زر التحميل Download، قم باختيار الصيغة التي تريد تحميلها، وكذلك تستطيع تعديل اسم المقطع قبل التحميل
  • اضغط OK وسيبدأ التحميل تلقائيا

اقرأ أيضاً: أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة


YMusic

أخيرًا وليس آخرًا، YMusic – تطبيق أندرويد لتنزيل مقاطع فيديو YouTube التي تمكن المستخدمين أيضًا من تشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية.

ضمن تطبيق أندرويد، يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو YouTube الشائعة بالإضافة إلى المقاطع الرائجة. يمكن للمستخدمين تغيير سرعة الفيديو والحفاظ على مؤقت النوم أثناء تشغيل الفيديو.

يتيح تطبيق YMusic Video Downloader للمستخدمين تنزيل مقاطع فيديو YouTube عالية الدقة، ومع ذلك، يقيد المستخدمين بنوع ملف واحد (MP4). وفي الوقت نفسه، سيجد المستخدمون أيضًا روابط Mp3 لمقاطع فيديو YouTube بتنسيق mp3 و m4a.

يتمثل أكبر عيوب هذا التطبيق في أنه لا يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو ولكن فقط الاستماع إلى الصوت، وسيتعين على المستخدمين تنزيل الفيديو للتغلب على هذه العقبة.

Telegram

هل كنت تعلم؟ يُمكن استعمال تطبيق التواصل الإجتماعي Telegram كأداة لتحميل الفيديو من يوتيوب، الجزء الجميل في هذا الشيء، هو أن تطبيق Telegram تطبيق موثوق ومحمي، ما يعني أنه يتم الاعتماد عليه في تحميل الفيديو دون قلق من أي فيروسات.

توجد العديد من البوتات التي توفر خاصية تحميل الفيديو من يوتيوب، أحد أفضل البوتات Bot، هو @utubebot حيث يمكن الاعتماد عليه في تحميل الفيديو، كذلك يوجد بوت @fbdown_bot لتحميل الفيديو من فيسبوك.

  • افتح تطبيق Telegram، وقم بالبحث عن @utubebot
  • اضغط على البوت Bot واضغط على كلمة بدء Start
  • أرسل رابط فيديو اليوتيوب في الدردشة
  • قم بتحديد صيغة تحميل الفيديو أو الملف الصوتي MP3
  • قم بالضغط على الصيغة المناسبة، حمل الفيديو أو الملف الصوتي
ما هو أفضل تطبيق لتحميل الفيديو من يوتيوب؟

حسب رأينا، تطبيق NewPipe هو أفضل تطبيق لتنزيل الفيديو من يوتيوب نظراً لأنه سريع ويمتلك واجهة مُستخدم بسيطة، وكذلك يُمكنك من تشغيل فيديوهات اليوتيوب في الخلفية كذلك.

كيف يمكن تحميل فيديو يوتيوب؟

لتحميل فيديو من اليوتيوب، لديك تطبيق Youtube GO الرسمي من جوجل والمتوفر على متجر التطبيقات Google Play، ويُمكنك استعمال تطبيقات الثالث التي ذكرناها في هذا المقال.

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى