تطبيقاتتطبيقات أندرويد

أفضل بدائل APKPure: الـ5 متاجر تطبيقات للأندرويد غير الرسمية

يُعد متجر APKPure أحد أكبر بدائل متجر Google Play حيث يذهب إليه مستخدمو أندرويد للعثور على إصدارات أقدم من التطبيقات أو التطبيقات الموقوفة وتنزيلها.

ومع ذلك، فإن الاكتشاف الأخير للشفرات الضارة في تطبيق APKPure من قبل الباحثين جعل المستخدمين يقلقون بشأن ما إذا كان APKPure آمنًا أم لا. في هذه المقالة، سنتحدث عن بعض من أفضل بدائل APKPure التي يمكنك استخدامها، ولكن قبل ذلك، دعونا نناقش المزيد حول أمان APKPure.


اقرأ أيضاً: أفضل 6 بدائل متجر Google Play الموثوقة


هل تطبيق APKPure آمن؟

تكون متاجر التطبيقات البديلة دائمًا تحت رادار خُبراء الخصوصية. على عكس متجر جوجل بلاي، حيث تفحص جوجل التطبيقات بحثًا عن البرامج الضارة ومخاطر الأمان الأخرى، لا يُوجد لدى العديد من متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية مثل هذه الممارسات.

لذلك، يعتبر تنزيل تطبيقات أندرويد من مواقع مثل APKPure دائمًا محاولة محفوفة بالمخاطر.

ومن المثير للاهتمام، في هذه الحالة، أن تطبيق APKPure نفسه كان يمثل مشكلة. وفقًا لباحثي Kaspersky، فإن إصدارًا حديثًا من تطبيق APKPure يحتوي على شفرة ضارة أخذت البيانات من المستخدمين دون موافقتهم وألقت إعلانات على شاشة القفل. علاوة على ذلك، تتمتع الشفرة بالقدرة على تنزيل برامج ضارة أخرى، ممّا يُعرض مستخدمي الأندرويد لخطر أكبر.

اعتبارًا من الآن، أصدر APKPure إصدارًا جديدًا من تطبيقهم وهو آمن للاستخدام. ولكن، إذا كنت تشك في متجر تطبيقات APKPure، فإليك بعضًا من -أفضل متاجر تطبيقات الأندرويد غير الرسمية التي يمكنك استخدامها-

بدائل APKPure للأندرويد

APKMirror

يُعد APKMirror أحد أشهر متاجر التطبيقات غير الرسمية، إنه أكثر من مجرد مستودع تطبيقات حيث ستجد إصدارات متعددة من حزم التطبيقات والتطبيقات.

إذا تم إصدار إصدار تجريبي من تطبيق على نظام الأندرويد، فستجده بالتأكيد على APKMirror. يعد متجر التطبيقات أيضًا مصدرًا جيدًا للحصول على آخر تحديث للتطبيق، في حالة عدم توفره على متجر Google Play.

للتأكد من أن ملفات APK شرعية، فإن APKMirror لديه تنظيم صارم للغاية لما يدخل التطبيق على الموقع مثل التحقق من التوقيعات المشفرة، ومقارنة إصدار التطبيق من متجر Play أو التحدث إلى المطور.

ملاحظة: استعمل Vpn للدخول إلى موقع APKMirror، لأنه محظور في بعض الدول مثل الجزائر.

موقع APKMirror من هنا

 

F-Droid

يعد F-Droid أحد أفضل البدائل لـ APKPure إذا كنت تفضل وجود تطبيقات مفتوحة المصدر على جهاز الأندرويد الخاص بك.

أفضل جزء في التطبيقات مفتوحة المصدر هو أنه لا توجد فرصة لإساءة استخدام البيانات الخاصة للمستخدمين، حيث يمكن للمطورين الآخرين بسهولة معرفة المخالفات من خلال النظر في رمز التطبيق.

تحميل F-Droid من هنا

Amazon AppStore

إذا كنت تبحث عن تطبيقات مثل متاجر التطبيقات مثل APKPure، فإن متجر تطبيقات أمازون يعد مكانًا جيدًا للبدء.

يحتوي على الكثير من تطبيقات أندرويد و بخلاف بدائل تطبيقات APKPure الأخرى هنا ، يمكنك تثبيت التطبيق مباشرةً بدلاً من تنزيل ملف APK أولاً.

المشكلة الوحيدة في التطبيق هي واجهة المستخدم الخاصة به. نظرًا لأن متجر التطبيقات جزء من Amazon، فهو موجود على نفس موقع Amazon الرسمي الذي تحتاج واجهته إلى المزيد من التطوير.

تحميل Amazon AppStore من هنا

APKUpdater

َApkpure
Apkpure

إذا فقدت الثقة في تثبيت تطبيق متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية بعد قصة تطبيق APKPure، فإن APKUpdater يناسبك.

APKUpdater هو أكثر من مجرد مُجَمِع APK  فهو متجر تطبيقات مناسب. ستجد تطبيقات من متجر Google Play و APKMirror و APKPure.

يُسهل متجر التطبيقات البديل لنظام Android على المستخدمين تحديث تطبيقاتهم، ستجد تحديثات من APKMirror و Aptoide و F-Droid و Google Play. أفضل جزء هو أن APKUpdater مفتوح المصدر ومجاني.

ملاحظة: استعمل Vpn للدخول إلى موقع APKMirror لتحميل APKUpdater، لأنه محظور في بعض الدول مثل الجزائر.

تحميل APKUpdater من هنا

Aptoide

يُعد Aptoide أحد أكبر وأشهر بدائل متجر Google Play. لديه أكثر من مليون تطبيق أندرويد وتدعي الشركة المُطورة لـAptoide أن لديها أفضل أنظمة الكشف عن البرامج الضارة في السوق.

على الرغم من أن Aptoide هو متجر تطبيقات أندرويد بديل شائع، إلا أنه تعرض لبعض الاختراقات. على سبيل المثال، عانت Aptoide من اختراق كبير في أبريل 2020 حيث تم تسريب المعلومات الشخصية لـ 20 مليون مستخدم عبر الإنترنت.

تحميل Aptoide من هنا

اقرأ أيضاً على موقع A4A:

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى