هواتف ذكية

الكشف رسميا عن هاتف realme C3 بنظام Android 10

كشفت علامة Realme بشكل رسمي عن أحد هواتفها الجديدة realme C3 في الفئة الإقتصادية وهو أول هاتف بنظام أندرويد 10 المبنية على واجهة realme UI مع أوّل عملية تشغيل خارج الصندوق.

يأتي هاتف realme الجديد بشاشة مقاسها 6.52 إنش بدقة +HD بتصميم Mini-drop notch وهي تستحوذ على نسبة 89.8% من واجهة الهاتف الأمامية بنسبة أبعاد 20:9 بالإضافة إلى طبقة حماية Gorilla Glass 3+، كما دعمت الشركة هاتفها الجديد بمعالج ثماني الأنوية ميدياتيك Helio G70 بتكنولوجيا 12 نانومتر، مع 3 جيغابايت من حجم الذاكرة العشوائية ومرفق بـ32 جيغابايت من حجم التخزين الداخلي، أو 4 جيغابايت من حجم الذاكرة العشوائية مع 64 جيغابايت من حجم التخزين الداخلي، وهو أول هاتف يأتي بنظام تشغيل أندرويد 10 بواجهة realme UI مع أول عملية تشغيل.

يحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيتين، الأساسية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة f/1.8، تدعم تقنيات الذكاء الصناعي للتعرف على الصُور AI scene recognition، وتحتوي على LED flash، تدعم تصوير الفيديو 1080p 30fps بمعدل 30 إطاراً في الثانية و عدسة ثانية 2 ميغابيكسل بفتحة f/2.4 لالتقاط تفاصيل العُمق، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ولديه بطارية كبيرة بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن العكسي، لكن realme اعتمدت على منفذ micro USB و شحن عادي باستطاعة 10 واط، ويأتي الهاتف مع تصميم جيّد مع غياب لحساس بصمة الأصبع.

كما يدعم الهاتف تقنيات الإتصال التالية: Dual 4G VoLTE, WiFi 802.11 b/g/n, Bluetooth 5, GPS/ GLONASS/ Beidou, وهو مقاوم لرذاذ وقطرات الماء.

هاتف realme C3 يأتي في اللون الأحمر والأزرق، مُقابل سعر 98 دولاراً لنسخة (3 + 32 جيغابايت) و 112 دولاراً لنسخة (4 + 64 جيغابايت)، وسيكون متوفراً في المتاجر الإلكترونية realme.com و Flipkart ابتداءاً من 14 فبراير، وسيتم توفيره ابتداءاً من 20 فبراير في الهند.

 

هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق