هواتف ذكية

الكشف عن هاتف Huawei Nova 8 SE مع شحن سريع 66 واط

كشفت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الجديد Huawei Nova 8 SE بشكل رسمي في الصين، يحمل هذا الهاتف تغييرات كبيرة على نسخة الجيل السابق Nova 7 SE من ناحية المُواصفات، كما يأتي الهاتف بنسختين حسب نوع المُعالج.

البداية من الأمام، يحمل هاتف Huawei Nova 8 SE شاشة بمقاس 6.53 إنش من نوع OLED بدقة +FHD مع معيار الألوان DCI-P3، يتضمن نتوءاً في الشاشة لاحتواء الكاميرا الأمامية من نوع dewdrop-notch.

 

في قسم الكاميرات، يحمل هاتف هواوي الجديد Nova 8 SE أربع كاميرات خلفية، بعدسة أساسية 64 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.9، مع كاميرا ثانية بدقة 8 ميغابكسل بفتحة f/2.4 للالتقاط بزاوية عريضة، عدسة بدقة 2 ميغابكسل ماكرو، وأخرى 2 ميغابكسل لتفاصيل العُمق f/2.4، تسمح الكاميرا بتقريب رقمي يصل حتى 10 مرات، وقادرة على التقاط الفيديو حتى دقة 4K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة f/2.0.

وفرت شركة هواوي نُسختين مُختلفتين من هذا الهاتف مع اختلاف المُعالج، النُسخة الأولى تأتي بمعالج Dimensity 720 والنسخة الأعلى بمعالج Dimensity 800U وكلاهما من شركة ميدياتيك، وكلا النُسختين تحملان ذاكرة عشوائية 8 جيغابايت وَ مساحة تخزين 128 جيغابايت، كما يعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 بواجهة EMUI 10.1.

 Huawei Nova 8 SE Supercharge

ولجذب الاهتمام، استخدمت هواوي تقنية الشحن السريع 66 واط SuperCharge (نفسها المُستعملة في هاتف هواوي الرائد Mate 40 Pro) مع بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير، كما يحتوي هاتف Nova 8 SE على منفذ السماعات 3.5 ملم وبصمة تحت الشاشة.

يدعم هاتف Nova 8 SE تقنية الإتصال الجيل الخامس 5G بالنسبة للنُسخة الأعلى التي تعمل بمعالج Dimensity 800U أمّا النُسخة الأخرى فهي تقتصر على الجيل الرابع 4G.

في السوق الصينية، سيتوفر هاتف Huawei Nova 8 SE نُسخة Dimensity 720 بسعر 392 دولار، وبالنسبة للنسخة الأعلى بمعالج Dimensity 800U سيكون سعرها 407 دولار.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

المصدر.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى