الأخبارهواتف ذكية

الكشف عن هاتف Sony Xperia 1 II: شكل معتاد ومواصفات محسنة

كشفت شركة سوني عن هاتفها الرائد الذي كان من المنتظر إطلاقه في مؤتمر MWC 2020 الملغي، ويتعلق الأمر بـ Sony Xperia 1 II، الداعم للجيل الخامس والمزود بكاميرا جديدة ومعالج هو الأقوى حاليا.

وحافظت سوني في هاتفها الجديد على لغتها التصميمية المعهودة، غير أنها أضافت له إطارا من المعدن، وبقيت وفية أيضا لمقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.


اقرأ المزيد: جوجل تطلق أول إصدارات أندرويد 11.. هذه أهم المميزات التي جاءت فيها


وجاء الهاتف بمعالج Snapdragon 865، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، وذاكرة داخلية بحجم 256GB، وشاشة Oled بحجم 6.5 إنش ودقة 4k، ناهيك عن بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، داعمة للشحن اللاسلكي.

Xperia 1 II

ويضم Xperia 1 II أيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وثلاث كاميرات في الخلف (12 ميغابيكسل للمستشعر الأساسي و 12 ميغابيكسل للزاوية الواسعة و 12 ميغابيكسل للماكرو)، وتمثل الجديد هذه المرة في تبني الشركة لعدسات Carl Zeiss.

وينتظر أن يتم إطلاق Sony Xperia 1 II الجديد باللونين الأسود والأرجواني في أوروبا في أواخر  الربيع، فيما تبقى المعلومات عن السعر غير متوقرة لحد الساعة.

وكانت سوني تنوي طرح هاتقها الرائد الجديد خلال المؤتمر العالمي للهاتف النقال MWC 2020 ببرشلونة الإسبانية، والذي كان مقررا يوم 24 فيفري (تاريخ اليوم وتاريخ الإطلاق الفعلي للجهاز)، غير أن المؤتمر تم إلغاؤه بسبب المخاوف المنجرة عن تفشي فيروس كورونا، خاصة وأن أغلب الفاعلين في مجال الهاتف النقال متموقعون في الصين، التي تعد بؤرة الوباء.

المصدر

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى