هواتف ذكيةمقالات تقنية

تعرف على أفضل هواتف كوندور على الإطلاق

تختلف الآراء بشأن علامة كوندور الجزائرية، لكن ما لا يمكن الاختلاف فيه هو أنها تمكنت في بضع سنوات من الاستحواذ على حصة كبيرة من مبيعات الهواتف الذكية في الجزائر.

وصلت كوندور إلى نتائجها تلك من خلال عشرات الهواتف، لم يرق بعضها إلى المستوى المطلوب، لكن البعض الآخر كان أثر واضح بين مسافسيه. ومن بين هذه الأجهزة، اخترنا لكم ستة نعتقد أنها أفضل هواتف كوندور على الإطلاق.

الأول: Condor C8

Condor C8 تعرف على أفضل هواتف كوندور على الإطلاق

صدر هذا الهاتف سنة 2015، في فترة لم تكن فيها الفئة المتوسطة والاقتصادية بهذا الرواج عالميا، وفي وقت كانت العلامات المسيطرة في الجزائر هي سامسونج وآبل و LG و HTC و Sony، بهواتفها الرائدة فائقة الجودة.

حاولت كوندور تقديم هاتف بأقل سعر ممكن، يعطي للمستخدم الجزائري أهم ما يبحث عنه: شاشة كبيرة وأداء مقبول لهاتف من العلبة، عكس أغلب الهواتف التي كان يشتريها، والتي كانت مستوردة بشكل غير رسمي.

أول لقاء للزبون الجزائري مع أول هاتف محترم من كوندور كان مفاجئا، حيث حاز على إعجاب الكثيرين، رغم أنه لم يكن بتلك الجودة آنذاك، فبغض النظر عن الشاشة الكبيرة، لم يكن الهاتف يقدم أية ميزة تذكر، فحتى الشاشة كانت جودتها ضعيفة، خاصة من حيث زوايا الرؤية.

لعل سعر الهاتف هو الذي جعله ينجح بذلك الشكل، إذ لك يكن من السهل إيجاد هاتف بسعر 19.000 دينار سنة 2015.

الأجمل: Condor Plume P8

تعرف على أفضل هواتف كوندور على الإطلاق Condor Plume P8

ختمت كوندور سنة 2015 بهاتف أفضل بكثير من C8، جاء بجودة ملحوظة في أغلب النواحي، رغم أنه كان يصنف ضمن أدنى الفئة المتوسطة.

ضم هاتف Plume P8 شاشة AMOLED كبيرة بمقاييس ذلك الوقت، حجمها 5.5 إنش ودقتها HD، مع صوت نقي إلى حد بعيد بتقنية DTS Sound، وأداء مقبول، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكس، كانت تعتبر جيدا جدا في وقتها، مع تصميم يشبه C8، لكنه أنحف كثيرا وأجمل بألوانه، خاصة وأنه بلاستيكي، جعل من الهاتف خفيفا بشكل ملحوظ.

لم يعرف الجهاز نفس رواج سابقه، إلا أنه خلق صدى طيبا من طرف جميع مستخدميه، الذين كانوا أكثر من راضين بميزات الهاتف مقابل 26.000 دينار فقط.

الأكمل: Condor Allure A100

أصدرت كوندور سلسلة Allure، لتكون أعلى فئة ضمن هواتفها، فميزتها بكاميرات فائقة الدقة وتصميم راق، فكان هاتف Allure A100، الصادر نهاية 2015، صاحب أكثر بطاقة تقنية تكاملا في تاريخ الشركة، بمواصفات ذلك الوقت.

ضم الهاتف شاشة AMOLED بدقة QHD، مثل الهواتف الرائدة الصادرة للعلامات الكبرى في حقبته، كما جاء بمعالج Mediatek Helio X10 المحسوب على الفئة الرائدة، والذي رغم أنه أضعف أداء من Snapdragon 810، إلا أنه منافسه المباشر، بأداء جيد جدا في كل الوضعيات.

ركزت الشركة في ترويجها للهاتف على الكاميرا الرئيسية، التي جاءت بدقة 24 ميغابيكسل، لكن الجهاز لم يحقق مبيعات كبيرة، بسبب سعره الذي قارب 60.000 دينار، ولم يكن أصلا موجها لكي يحقق مبيعات ضخمة، بل لكي يبين أن العلامة لديها هواتف في كل الفئات.


 اقرأ المزيد: قصة 4 شركات هواتف عالمية غادرت الجزائر بطريقة مؤسفة

الأشهر: Condor Plume P6 Pro

أغلب الانتقادات التي توجه لكوندور والسخرية منها في مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار هواتفها بطيئة وترتفع حرارتها بشدة، مردها إلى هذا الهاتف، لأن مبيعاته كانت مرتفعة جدا، بالرغم من كونه جهازا أقل من عادي.

لايتميز Plume P6 Pro بأي شيء عدا بطاريته الكبيرة نسبيا، حيث كانت 4000 ميلي أمبير ماتزال رقما كبيرا سنة 2016، وهو بالذات ما دفع الكثيرين لشرائه، بما أن البطارية تعتبر أحد أمهم معايير الشراء لدى المستخدم الجزائري.

عدا البطارية، كل شيء في الهاتف أقل تطورا، فوزنه مرتفع ومعالجه بطيئ، مما يجعل تشنجه وارتفاح حرارته سهلين، خاصة وأنه مصنوع من الألمنيوم، الذي يسهل الاحساس بالحرارة في ظهر الجهاز، لذا فـ Plume P6 Pro ليس من أفضل هواتف كوندور لكنه بالتأكيد أشهرها.

الأحسن سعرا: Condor Allure A8

شاشة Full HD كبيرة، 3 جيغا رام، فك القفل بالبصمة، تصميم معدني، كل هذا بـ 27.000 دينار في 2016، كانت هذه صفقة مغرية جدا آنذاك، أدت إلى نجاح هاتف Condor Allure A8 بشكل لافت.

تميز الهاتف أيضا بثبات أفضل من أغلب هواتف الشركة، مع دعم تقني محترم، تحصل من خلاله على عدة تحديثات على مدار قرابة سنتين، ليجعل منه أحد أفضل هواتف كوندور من حيث الدعم إلى غاية تلك الفترة.

السفير: Condor Allure M3

تعد سنة 2018 سنة الفئة المتوسطة بامتياز لمختلف الشركات عبر العالم، فظهر ذلك جليا في هواتف كوندور، حيث تحسن التصميم وزادت قوة الهواتف، فظهر Allure M3، ليكون سفير العلامة الجزائرية وأحد أفضل هواتف كوندور وأكثرها توازنا.

يعد الجهاز سفيرا حقيقيا للشركة لأنه أول هاتف تم تصديره لفرنسا نهاية عام 2018، واعتبر بديلا مقبولا هناك، نظرا لسعره التنافسي ومواصفاته المحترمة، حيث جاء بمعالج Mediatek Helio P60 وشاشة Full HD كاملة بمقاس 6.2 إنش، مع كاميرتين وبطارية كبيرة.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى