هواتف ذكيةدروس وشروحاتدليلك للشراءمقارنات

إليك أفضل الهواتف للألعاب في الجزائر ضمن الفئة المتوسطة

يميل الجزائريون إلى الإقبال على هواتف الفئة المتوسطة، التي لا يزيد سعرها عن 65 ألف دينار، ويفضلون بشكل أكبر تلك التي لا تتجاوز 45 ألف دينار، تظرا للقدرة الشرائية المتواضعة في بلادنا، مقارنة بالسعر المرتفع نسبيا للهواتف.

أهم ما نبحث عنه في هاتف متوسط ليس الشكل ولا واجهة المستخدم ولا حتى الكاميرات أحيانا، بل هو الأداء، خاصة أن الكثير منا أصبح يستعمل هاتفه للألعاب الثقيلة مثل PUBG Mobile و Call Of Duty، ومع فترة الحجر الصحي واقتراب فصل الصيف، هذا هو الوقت الأمثل للتعرف ألى أفضل الهواتف للألعاب بالجزائر في الفئة المتوسطة.

1- Redmi Note 8 Pro

إليك أفضل الهواتف للألعاب في الجزائر في الفئة المتوسطة

أنت على الأرجح تعرف جيدا هذا الجهاز، فهو من أكثر الهواتف مبيعا في الجزائر، رغم أن الكثير ممن اشتروه لا يعرفوه نقطة قوته الحقيقية، بل إن الكثيرين يعتقدون أنه هاتف ذو أداء ضعيف، فقط لأنه يحمل معالجا من Mediatek.

الحقيقة أن معالج Helio G90T المشغل لهذا الهاتف هو ما يجعله مخصصا للألعاب، إذا أخذنا بعين الاعتبار سعره المنخفض، حيث يمكنه تشغيل PUBG بإعدادات HDR و Ultra، فيما تمنعه تقنية التبريد المائي الموجودة فيه من ارتفاع حرارته بالشكل الذي يؤثر على تجربة الألعاب.

الرصيد في منصة Antutu لقياس الأداء: 292.510

السعر: 41.000 دينار

مراجعة الهاتف

 

2- Realme X2

لن تجد هذا الهاتف في الكثير من الأماكن، لكن إذا وجدته وكان معك ما يكفي لشراشه فأنصحك بشدة ألا تفرط فيه، فزيادة عن كونه متكاملا جدا، ويوفر تجربة مقاربة للهواتف الرائدة، فإنه يمنح أداء مريحا في الألعاب إلى أبعد الحدود.

ورغم تزوزيد الهاتف بمعالج Snapdragon 730 ورقاقة Adreno 618 لمعالجة الرسوميات، إلا أنه لا يمكنه تشغير لعبة PUBG إلا على HD و Ultra، وهو أمر محير، لكن بالمقابل فإن شاشته AMOLED تأهذ تجربة الألعاب إلى مستوى آخر، خاصة وأن حرارة الجهاز لا ترتفع كثيرا، كما يبقى كل شيء سريعا حتى بعد ساعات من اللعب.

الرصيد في منصة Antutu لقياس الأداء: 256.452

السعر: 52.000 دينار


اقرأ المزيد: أسوأ الهواتف في الجزائر.. لا تشتري قبل القراءة [ماي 2020]

3- Xiaomi Mi 9T

يشبه هذا الهاتف كثيرا Realme X2، ففضلا عن كونه متكاملا إلى أبعد الحدود، تمنحك شاشته الكاملة من نوع AMOLED تجربة بصرية فريدة من نوعها،ولا يختلف الأمر بالنسبة للألعاب، التي تعتمد كثيرا على الشاشة.

ومثل سابقه، لا يمكن لهاتف Mi 9T تشغيل PUBG Mobile إلا بإعدادات High مع Ultra، مع الأسف، غير أن السلاسة التي يمنحها لك من الصعب أن يضاهيه فيها أي هاتف في فئته السعرية.

الرصيد في منصة Antutu لقياس الأداء: 265.231

السعر: 52.000 دينار

 

4- Google Pixel 4

ليس هذا بهاتف متوسط، غير أن تسعيره يجعله أرخص من الكثير من الهواتف المحسوبة على الفئة المتوسطة عند بعض الماركات، ولحد الآن يبقى آخر هاتف رائد لشركة جوجل، بكل المقومات التي نعرفها من هواتف هذه الشركات، مثل أندرويد الخام، والكاميرات عالية الأداء.

معالج Snapdragon 855 المدمج في هذا الهاتف ما يزال يمنح تجربة الهاتف الرائد في كل الوضعيات، رغم أن نسخة هذا العام من نفس سلسة المعالجات تعطيك سرعة أكثر بـ 20%، لكن صدقني، لن تجد أي فرق محسوس، فكر فيما لو أنك كنت تقود سيارة بسرعة 400 كلم/ سا أو 480 كلم/ سا، في كلتا الحالتين أنت تسير بسرعة جنونية.

يضم الهاتف أيضا شريحة Adreno 640 لمعالجة الرسوميات، والتي هي الأخرى أقل سرعة بـ 25% من خليفتها، لكن لا يهم، فالهاتف يمكنه تشغيل أي لعبة تتصورها حاليا بأعلى إعدادات وبدون أدنى مشاكل، خاصة مع توفر 6 جيغا من الرام وشاشة OLED بدقة 2280 x 1080. هذه الأخيرة للأسف، قد تبدو لك صغيرة بعض الشيء، فحجمها 5,7 إنش.

الرصيد في منصة Antutu لقياس الأداء: 425.000

السعر: 65.000 دينار

 

5- Samsung Galaxy S10e

سامسونج Galaxy S10e أبعد ما يكون عن الهواتف المتوسطة، فهو مجرد نسخة مخففة قليلا ومصغرة عن Galaxy S10، فيأتي بنفس المعالح وبأغلب المواصفات الموجودة في شقيقه الأكبر، لكن بسعر أقل من Galaxy A71 و Galaxy A80 الأدنى منه في كل شيء.

يستحق هذا الجهاز مكانة ضمن أفضل الهواتف للألعاب في الجزائر يأتي هذا الهاتف بمعالجين أداؤهما متقارب جدا، هما Snapdragon 855 أو Exynos 9820، وكلاهما من الفئة الرائدة للعام الماضي، لكننا ننصح بمعالج Exynos ولا ننصح بـ Snapdragon، لسبب واحد هو أن النسخة التي تضم هذا المعالج يكثر فيها الغش عند الباعة غير المعتمدين، فبنسبة كبيرة ستتحصل على هاتف معاد تجديده “Rénové”.

معالج Exynos 9820 مع شريحة Mali G76 و6 جيغا من الرام وشاشة Super AMOLED بدقة Full HD من صنع سامسونج هي أفضل توليفة يمكن الحصول عليها للعب عناوينك المفضلة، فلا توجد أية لعبة حاليا تقاوم مثل هذا العتاد.

الرصيد في منصة Antutu لقياس الأداء: 389.919 (نسخة Exynos)

السعر: حوالي 65.000 دينار جديد في العلبة، حوالي 55.000 دينار بدون علبة

هاشتاغ

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق