هواتف ذكية

اكتشف 5 من أغرب الهواتف في العالم

تحاول الشركات المصنعة للهواتف التميز وخلق توجهات وأنماط جديدة في تصميم الأجهزة، لكنها كثيرا ما تفشل في الوصول إلى هذا الهدف ويحصل معها عكس هذا التأثير تماما.

فمثلا، للوصول إلى شكل الهواتف الحالي الذي أصبحت كل الشركات تقلده عام 2020، والذي يعتمد على شاشات كاملة بها خرم صغير، أخفقت الشركات في كل محاولاتها عبر السنتين السابقتين في صناعة هاتف بشكل يلقى إجماعا ورواجا بين الناس.


 اقرأ المزيد: أسوأ الهواتف في الجزائر.. لا تشتري قبل القراءة [ماي 2020]

في بعض الأحيان تسوء الأمور أكثر، حيث يبلغ هذا الانفراد أعلى مستوياته حتى يصبح الأمر كوميديا، خاصة مع الشركات التي تكون في وضع مريح، وتسمح لنفسها بتجريب أغرب التصاميم.

 

1- Monohm Runcible – 2015

Monohm Runcible أغرب الهواتف في العالم

صمم هذا الهاتف ليبدو كساعة جيب قديمة، والمشكل أنه يبدو بالفعل ساعة ولا يمت بأي صلة إلى كونه هاتفا، رغم أنه يحمل كل ميزات هاتف مقبول، مثل شاشة الللمس، ومعالج Snapdragon 410  و كاميرا بدقة 7 ميغابكسل وباقي الأساسيات كالبلوتوث وغيرها.

2- Nokia N-Gage – 2003

Nokia N-Gage أغرب الهواتف في العالم

جاء هذا الجهاز في عز هيمنة نوكيا المطلقة على عالم الهواتف، وهو ما سمح لها بتجريب هذا النوع من التصاميم غير المعتادة.

سمينا N-Gage بالجهاز لأنه لا يشبه الهاتف إلا في إمكانية إجراء الاتصالات من خلاله، حيث أنه صنع في شكل جهاز ألعاب محمول، مثل Gameboy  أو PSP، وكان يرجى منه أن يكون ثورة في عالم الألعاب الهاتفية، غير أنه لاقى فشلا ذريعا بسبب تصميمه وكبر حجمه، ولم يحقق بدلك سوى 3 ملايين وحدة مباعة خلال 4 سنوات، مقابل توقعات الشركة ببيع أكثر من 9 ملايين وحدة منه.

3- Nokia 7600  – 2003

Nokia 7600 أغرب الهواتف في العالم

كان من الممكن أن يكون هذا الجهاز ثورة حقيقية في عالم الهواتف، بما أنه الأول من نوعه الداعم لتقنية الجيل الثالث 3G، لولا تصميمه الغريب الذي قضى عليه في أول أيامه، وجعله يستحق مكانة ضمن أغرب الهواتف في العالم .

بعد أن أعجب الهاتف الكثيرين في أول ظهور له، لم يتمكن 7600 من مواصلة نجاحه، بعدما بدأت تظهر مشاكله عند أول المستخدمين، فتوزيع أزراره كان عشوائيا والاتصال والكتابة من خلاله لم يكونا ممكنين إلا بشق الأنفس.

4- BlackBerry Passport – 2014

Blackberry passport أغرب الهواتف في العالم

ظهر هذا الهاتف في ظل اشتداد المنافسة لأعلى حد بين علامات الهواتف وانفجار السوق بشكل غير مسبوق، وكان يعول عليه ليسجل عودة بلاك بيري من الباب الواسع، لكن ذلك لم يحدث.

حقق الجهاز نجاحا نسبيا بين محبي الشركة لكنه لم يصل للمدى المطلوب، حيث أصرت الشكرة على مواصلة استخدام لوجة مفاتيح حقيقية فيه، وقد تعرض للانتقاد بشدة بسبب تصميمه الغريب ، حيث أن عرض الهاتف كان أكبر من العرض العادي للهواتف الذكية الأخرى ، وكانت لوحة مفاتيحه دقيقة الشكل صعبة الاستخدام.

5- Haier P7 Pen Phone – 2004

Haier P7 Pen Phone أغرب الهواتف في العالم

هل استخدمت هاتفك للكتابة من قبل؟ أقصد على ورقة وليس على برنامج أوفيس !

هذا الهاتف، هو اسم على مسمى، فهو قلم اكثر من أي شيء آخر، لكنه يمكنك من إجراء المكالمات وإرسال SMS وأي شيء يخطر ببالك في هاتف جيد سنة 2004، فبه كاميرا وشاشة TFT ملونة ومتصفح للإنترنت، لكن لماذا لم ينجح؟ !

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى