مراجعاتهواتف ذكية

مراجعة هاتف Samsung Galaxy XCover Pro: من أكثر الهواتف صلابة ومتانة

عودتنا سامسونج على إتباع هواتف سلسلة Galaxy S لديها بنسخ أخرى أكثر صلابة ومقاومة، موجهة للمحترفين العاملين في الميدان، كـ Galaxy S7 Active على سبيل المثال.

تكون هذه الموديلات، عادة، مرفقة بأغطية حماية، مع بطاريات كبيرة وأزرار يمكن تخصيصها لتتناسب مع الميزات الأساسية للهواتف.

في جانفي الجاري، أطلقت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy XCover Pro وفقا لهذه السياسة، وقد جربناه لبضعة أيام، وجئناكم بهذه المراجهة السريعة.


 اقرأ المزيد: مراجعة Samsung Galaxy M31 : لا تغير أبدا الفريق الفائز

يعد Galaxy XCover Pro هاتفا موجها لسوق المؤسسات، وهو أحد أفضل الهواتف التي حربتناها في هذا النوع، فعكس الأجهزة الكثيرة التي شاهدناها في السابق، يمتاز هاتف سامسونج بأبعاد تتناسب مع المعايير المعتمدة عالميا، دون إغفال جانب الحماية والصلابة، مع مواصقات مقبولة.

مواصفات هاتف Galaxy XCover Pro

  • الشاشة: 6.3 بوصة, دقة 1440 × 2560 بيكسل
  • الكاميرا: الخلفية 25+8, الامامية 13 ميجابيكسل
  • مساحة التخزين / الذاكرة العشوائية: 64 جيجابايت, 4 جيجا رام
  • المعالج: Exynos 9611
  • البطارية: 4020 ملى امبير وليثوم ايون, غير قابلة للازالة, شجن سريع
  • نظام التشغيل: اندرويد 10,0

لا يحتوي هذا الهاتف على تقنية الجيل الخامس، لكننا لا نعتقد أن هذا الأمر يعيبه، فهو موجه للعمال الذين يقضون وقتهم في الميدان ويريدون وصله مع أجهزة أخرى، كما أن سعره (500 دولار) ليس سعر هاتف 5G في الوقت الذي صدر فيه، وهو سعر معقول بالنسبة لشركة للمؤسسات الكبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هاتفنا متوافق مع Pogo Pin، مما يسمح للمؤسسات بربط عدد كبير من الأجهزة، فضلا عن شحنها معا في وقت سريع، وهو متوافق أيضا مع تقنيات mPOS و EMV-1.

التصميم

من ناحية التصميم وحتى العتاد، يتبع الهاتف الجديد نفس خط Galaxy Tab Active Pro السابق، ولكن إذا قارناه بجهاز Galaxy XCover FieldPro الصادر عام 2019، فإنه أكثر أناقة بكثير، ويمكن الاعتماد عليه في الميدان أو في المكتب على حد سواء.

يكفي أن تضع أصبعك على الزر الجانبي لفك قفل الهاتف، لأنه يحتوي على مستشعر بصمات، وفوقه مباشرة نجد زري التحكم في الصوت.

هنالك حواف متناسقة ونحيفة نسبيا حول الشاشة، بما أن الكاميرا الأمامية وضعت في ثقف دائري داخلها، والأهم في هذه الشاشة أنك يمكنك استخدامها حتى إذا كنت ترتدي قفازات.

في أعلى الهاتف يوجد زر خاص يميز هواتف السلسة، وهو زر يمكن تخصيصه حسب ما يريجه المستخدم. يأتي بجانبة منفذ Jack بالإضافة إلى زر “Push To Talk+/Microsoft Teams” المتميز بحلقة برتقالية حوله.

منفذ USB-C والسماعات ومنافذ Pogo Pins تتمركز في أسفل الهاتف، أما الكاميراتين الرئيسيتين فنجدهما في الجهة العلوية اليسرى من ظهر الجهاز الذي يمكن نزعه للكشف عن مكان شريحتي SIM و MicroSD.

Samsung Galaxy Xcover Pro

واجهة المستخدم

يشتغل Galaxy XCover Pro بنظام أتدوريد 10 مع تحديث الحماية من جوجل بتاريخ 1 جوان 2020، إضافة إلى نسخة 2.0 من واجهة One UI لسامسنوج.

يحتوي الجهاز على بعض التطبيقات المثبتة مسبقا، من تطبيقات سامسونج التي لا فائدة منها إلى حزمة مايكروسوفت أوفيس.

تقترح سامسونج 3 أزرار يمكن تخصيصها حسب ذوقك، ولكن اقتراضيا، يعمل الزر الأيسر على تفعيل خدمة Push To Talk مع ميزة تسمح باستغلال Talkie-Walkie لـ Microsoft Teams مستقبلا.

يمكن تخصيص الزر العلوي لإطلاق أي تطبيق تشاء بمجرد الضغط عليه، أما الزر الجانبي (الذي يحتوي أيضا على مستشعر البصمات) فيمكن من خلاله فك القفل أو إطلاق مساعد Bixby أو فتح تطبيق ما.

يوفر الهاتف روتين Bixby، الروابط نحو ويندوز، وكل الميزات اتي يوفرها أي هاتف سامسونج عصري، لكن المحير في الأمر هو غياب خدمة Samsung DeX، رغم أن الهاتف موجه للمؤسسات.

تجارب الاستخدام اليومي

بصفتك محترفاً وتعمل في ضمن مُؤسسة أو عمل خاصٍ، وتحتاج إلى هاتف ميداني يتحمل الظروف القاسية و التحمل الصعب، فإن امتلاك هاتف XCover Pro يمكنه تحمل العناصر وإسقاطه في بعض الأحيان يعد أمرًا رائعًا. وهو خيار عملي.

لقد تأثرنا بالتصميم الأنيق لجهاز متين مع بطارية قابلة للإزالة. يتوفر جهاز XCover Pro كهاتف للمتعامل Verizon أو كنموذج غير مقفل ببطاقة SIM، يتوفر كل منهم مقابل 499.99 دولارًا.

تعمل الكاميرتان بشكل جيد ويسرنا أن نرى استخدام كاميرا فائقة الاتساع باعتبارها الكاميرا الخلفية الثانية. تدعم الكاميرا فائقة الاتساع العمل الميداني عندما تحتاج إلى التقاط الكثير من المحتوى أو عندما تكون قريبًا من هدفك وترغب في التقاط صور.

صممت سامسونج XCover Pro لتكون بمثابة وحدة أساسية للأجهزة الطرفية، ولكن حتى لو كان جهازًا منفصلاً، فهو هاتف أعمال قوي تم تصميمه لتحمل العمل الميداني. سيضمن العاملون في الخطوط الأمامية، والعمال الميدانيون الآخرون عمر البطارية الطويل والأداء السلس وميزات الاتصال القوية لجهاز Samsung Galaxy XCover Pro.

 

ملاحظة: المراجعة مترجمة عن موقع ZDNet

هيئة التحرير

هيئة التحرير لأندرويد فور آرابيا ©

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى