الأخبارهواتف ذكية

رسميًا: إطلاق هاتف OPPO A72 5G مع شاشة 90Hz

قامت شركة OPPO بإزاحة الستار عن هاتف OPPO A72 5G، الذي يعد نسخة محسنة عن هاتف A72، بشاشة 90Hz ودعم لتقنية الجيل الخامس 5G.

يأتي الهاتف الجديد بمواصفات تقنية تشمل شاشة LCD بحجم 6.5 إنش وبدقة +FullHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 90Hz وبثقب صغير في الركن الأيسر العلوي العلوي من أجل الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل، ويضم كذلك معالج ثماني النوى من فئة MediaTek Dimensity 720، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.


 اقرأ المزيد: قصة 4 شركات هواتف عالمية غادرت الجزائر بطريقة مؤسفة

يضم OPPO A72 5G ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الثانية الواسعة الزاوية وبدقة 2 ميغابكسل للكاميرا المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق.

وضم الجهاز بطارية بسعة 4040mAh تدعم الشحن من خلال منفذ USB Type-C، وبشكل مسبق مع نظام Android 10 ومع واجهة ColorOS 7.2، كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الجانب، ويدعم البلوتوث 5.0.

وسيكون هاتف OPPO A72 5G متوفرًا بثلاثة ألوان تشمل الأسود والأبيض اللؤلؤ والأزرق المتدرج للأحمر، وسيكلف ما يُعادل 270 دولار أمريكي. ولحد الآن، ليست هناك أي معلومات حول موعد إطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي علمًا أنه يجري بيعه حاليًا في الصين.

المصدر

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى