الأخبار

هواتف منتظرة في النصف الثاني من 2020

مع التطور السريع لصناعة الهاتف الذكي في عصرنا الحالي، يشعر المتتبع دائما أن هنالك مفاجأة ما في انتظاره بعد بضعة أيام (هواتف منتظرة)، والحق أنه لا يكاد يصدر هاتف جديد حتى تبدأ التكهنات بخصوص الجيل القادم منه في التهاطل.

ورغم كا ما عرفته سنة 2020 السعيدة من تجاذبات، إلا أن ذلك لم يمنع الشركات من تسجيل حضور قوي بهواتف بارزة في بداية العام، بينما ماتزال هنالك عدة هواتف منتظرة في النصف الثاني من 2020، فما هي هذه الأجهزة؟ وماذا نعرف عنها لحد الساعة؟ هواتف منتظرة من الفئة المُتوسطة والفئة الرائدة ؟

في هذه الأسطر سنتعرف على قائمة بهواتف منتظرة نترقب قدومها خلال النصف الثاني من عام 2020.

هواتف منتظرة pixel 4a

Google Pixel 4a

سلسلة هواتف جوجل Pixel a أول الهواتف المنتظرة التي تسمح للمستخدم بالحصول على كاميرا جوجل الفريدة من نوعها بسعر معقول. وبعد أخذ وعطاء يبدو أن هذا النوع من الهواتف قد يكون متوفرا هذا العام أيضا، بشاشة بها خرم ومنفذ 3.5 ملمتر وكاميرا وحيدة في الخلف.

واختلفت التسريبات فحول موعد إطلاق هذا الهاتف، بعد أن كان هنالك إجمال حول ماي الماضي، ثم جوان، والآن تشير نفس التسريبات إلى 13 جويلية المقبل، فيما يبقى ذلك غير مؤكد، إذ يمكن أن تراوغ الشركة الجميع وتصدر هاتف Pixel 5 عوضا عنه.

Actual Phones image 5

OnePlus 8 Lite/Z/Nord

يبدو أن شركة OnePlus في طريقها لإصدار هاتف متوسط لأول مرة في تاريخها، وقد تسميه OnePlus 8 Lite أو OnePlus Z، وفقا للتسريبات الأخيرة.



سيحمل هذا الجهاز معالجا من ميدياتيك أو رقاقة Snapdragon 765، على أن يحتوي بعض التنازلات مقارنةبالهواتف الأخرى للعلامة.

وبما أن الهاتف لم يصدر مع أجهزة الشركة الرائدة، فمن المحتمل أن يكشف عنه بمفرده في منتصف العام، وبالتحديد يوم 10 جويلية، حسب التسريبات.


اقرأ المزيد: 10 هواتف ممتازة ستدخل الجزائر بأسعار مغرية.. لكن متى؟ 

Actual Phones image 43

Asus ROG Phone 3

شركة أسوس لديها هاتف آخر للألعاب، Asus ROG Phone 3، تم تأكيد قدومه بمعالج Snapdragon 865 مع توقع قدومه بثلاث كاميرات خلفية، وشاشة 6.59 إنش.

Actual Phones image 40

Samsung Galaxy Z Flip 5G

ظهرت بعض التسريبات الخاصة بهاتف سامسونج القابل للطي القادم، أولاً، من المُتوقع قدومه بنسخة الجيل الخامس 5G، حيث تُشير التسريبات إلى أنه سيحمل عتاداً قوياً على رأسه مُعالج Snapdragon 865.

Best Upcoming Smartphones The Future Phones Of 2018 image 1

Samsung Galaxy Fold 2 / Galaxy Z Fold 2

تشير الإشاعات إلى أن سامسونج ستحدث سلسلة هواتفها القابلة للطي بإصدار جيل جديد قريبا، فيما ينتظر أن يكون ذلك بهاتف رائد يدعم 5G ويضم معالج Snapdragon 865 مع نفس كاميرا Galaxy S20+.

وينتظر أن يأتي الهاتف بنفس التصميم النحيف لجهاز Galaxy Z Flip السابق، على أن يبقى سعره “تحت السيطرة”، أي أقل من ثمن سابقه.

xiaomi

هاتف قابل للطي من شاومي

كشفت شاومي الكثير من التصميمات الافتراضية لهواتف قابلة للطي في السابق، دون أن تصدر أحدها بالفعل، لكنها هذه المرة قد تكون جادة في دخول غمار هذا النوع من الصناعة الهاتفية، باستخدام شاشات من سامسونج، حسب ما أشارت إليه تسريبات حديثة.



ويبدو أن شاومي مهتمة بهاتف قابل للطي شبيه لما أصدرته سامسونج في السنتين الأخيرتين، خاصة هاتف Galaxy Z Flip، مما قد يوفر هاتفا أقل سعرا مناسبا للأسواق النامية.

Actual Phones image 10

آيفون 12 و آيفون 5G

مع إطلاق سلسلة هواتف آيفون 11 العام الماضي، بقي التساؤل حول تقنية 5G قائما: “متى ستطلقها آبل؟”، رغم أن الشركة كانت واضحة منذ البداية.. لا نية في إصدار هاتف 5G في 2019.

الإشاعات عن هواتف آيفون 2020 كانت موجودة قبل ذلك، وتحدثت كلها عن جهاز 5G بدون نوتش وبتصميم آخر مع شاشة OLED.

Actual Phones image 41

Samsung Galaxy Fold E

كانت هناك من  الشائعات التي تشير إلى أن سامسونج تبحث في الهواتف القابلة للطي  بأسعار معقولة – و Galaxy Fold E هو ما قد نحصل عليه. أولاً سمعنا أن سامسونج تبحث في انخفاض السعر في إصدار خاص في منتصف عام 2020 والذي سيزيل المخزون القديم ويتيح مساحة لـ Galaxy Fold 2. ولكن هناك أيضًا حديث عن طراز Fold بشاشة خارجية صغيرة مثل Z Flip، المصمم لبيع أرخص بكثير – مع سعر مُقترح 1100 دولار.

Actual Phones image 21

Nokia 9.3 PureView

كَثُر الكلام حول هاتف Nokia 9 وعن نيّة الشركة في التعديل وتحديث هذا الجهاز، ولكن أين نوكيا Nokia 9.1 وَ Nokia 9.2، يبدو أن نوكيا ستقفز مُباشرة إلى الرقم 3، لذلك ننتظر أخباراً جديدة حول هذا الجهاز، ما يجعلنا نترقب هواتف منتظرة كثيرة من نوكيا.


اقرأ المزيد: كيف انهارت نوكيا ؟ قصة الليلة الأخيرة قبل سقوط العملاق 

Actual Phones image 36

Samsung Galaxy Note 20

هاتف سامسونج القادم في سلسلة Note، هاتف Galaxy Note 20، من المُتوقع أن يتبع نظام سلسلة هواتف S20 بشاشة معدل تحديثاتها 120 هرتز، وحضور لقلم S Pen، نتوقع خيارين من حيث حجم الشاشة، تماماً مثل هواتف Galaxy Note 10، وسيتم الكشف عن شهر أغسطس القادم، وهُناك أخبار تقول أن النُسخة المُتقدمة من الهاتف ستحمل اسم Galaxy Note 20 Ultra بدلاً من Note 20+.

 


اقرأ المزيد: كم سيكون سعر هاتف Galaxy Note 20 القادم ؟ 

Best Upcoming Smartphones The Future Phones Of 2018 image 2

Nokia 7.3 5G

نوكيا تتطلع للكشف عن هاتف داعم للجيل الخامس 5G آخر ضمن الفئة المُتوسطة، تُشير التسريبات إلى قدومه بمعالج Snapdragon 690 5G أو أحد مُعالجات ميدياتيك Dimensity،



وتعمل نوكيا على العديد من الهواتف التي ستدعم الجيل الخامس 5G حيث من المُتوقع الكشف عنها شهر سبتمبر 2020.

iphone 8 plus

Apple iPhone SE 2 Plus

مباشرة بعد الكشف عن iPhone SE 2020 بدأت الإشاعات تتحرك بخصوص هاتف قادم مماثل، لكن مع شاشة أكبر، خاصة مع قدوم الهاتف بنفس جسم iPhone 8 مما جعل التساؤل يدور حول إمكانية قدوم جهاز آخر في هيكل iPhone 8 Plus الأكبر.

في وقت ستبعد الكثيرون صدور هذا الهاتف، بما أنه سيكون بمواصفات وتصميم أكل عليها الدهر وشرب، وسعر مرتفع جدا، إلا أن آخرين يرون بأنه سيصدر مطلع 2021 على أقصى تقدير.

Actual Phones image 42

Google Pixel 5

ظهر هاتف جوجل القادم في ترسيبات مُثيرة للإهتمام، بعض التسريبات أشارت إلى قُدومه بمعالج Snapdragon 765 لجعل سعره أكثر مُلائمة، وتوقعات بقدومه بحجمين للشاشة، ومن المُتوقع قدومه شهر أكتوبر القادم 2020.

المصدر.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى