الأخبار
ترندينغ

نظام OriginOS من Vivo بواجهة مستخدم وميزات جديدة

طرحت Vivo نظام OriginOS ليحل محل غلاف الأندرويد السابق Funtouch OS.

مقدمة عن نظام OriginOS

قدمت Vivo في “حدث الصين” هذا الأسبوع نظام OriginOS، وهو أحدث غلاف أندرويد للشركة، خلفًا لنظام Funtouch OS كما وعدت من قبل. وقالت شركة Vivo إن الشركة صممته بناءً على احتياجات المستخدمين وهي ملتزِمة بمطابقة توقعات المستخدمين بتقديم أفضل تجربة من حيث التصميم والنعومة والراحة، وقالت أيضا أنها تأمل في حل المشكلات التي يواجهها المستخدمون في حياتهم الرقمية من خلال حلول تفاعل النظام الجديد.

 OriginOS

يأتي نظام OriginOS بشبكة سطح المكتب “Klotski grid” و “Nano Alerts” ( تنبيهات النانو) و Nano Kits Library (مكتبة مجموعات النانو) وإيماءات التنقل و Sky Window( نافذة السماء) و Time Window (نافذة زمنية) و Behavior Icon (أيقونة السلوك)والمزيد.

OriginOS

أهم أيقونات نظام OriginOS الجديد و مهامِهم

يقوم OriginOS بإدخال تغييرات على نظام سطح المكتب التقليدي، بدءًا من مستوى المعلومات، ويعيد أيضا تشكيل طريقة إدارة المعلومات. كذلك يجلب نظامًا جديدًا لهندسة سطح المكتب “شبكة Klotski” والتي تعيد ترتيب عناصر سطح المكتب لتكون أكثر ترتيبًا وفعالية مما كانت عليه في الماضي. في ظل نظام سطح المكتب الجديد، بالإضافة إلى الرموز، تعرض “تنبيهات نانو” أو الأدوات الصغيرة معلومات محدثة باستمرار، ويمكن لواجهة الساعة إظهار مواد وألوان مختلفة كل دقيقة أو ثانية لاستعادة المنطق الداخلي للوقت. إضافةً إلى ذلك، تعرض هذه التنبيهات (تنبيهات نانو) أيضًا المعلومات الأساسية ذات الصلة فقط للمستخدمين بترتيب زمني.

تنظم “مكتبة مجموعات النانو” جميع مكونات النانو بعناية، كما توفر مجموعة متنوعة من الطرق البسيطة والمريحة لاستردادها. يمكن أن يؤدي أيضا سحب الرموز من المكتبة ووضعها في واجهة التطبيق إلى إنشاء نوافذ صغيرة بسرعة لتلبية عمليات المهام المتعددة.

OriginOS

بينما تجلب “نافذة السماء” ورق الحائط الحقيقي إلى سطح المكتب، على سبيل المثال، تظهر ظواهر الطقس المختلفة في الخلفية الديناميكية التي تتغير بمرور الوقت، ويتم محاكاة شكل وحجم وكثافة طبقة السحابة وأخذ عينات من آلاف المناطق المختلفة. وحتى سرعة تحرك السحب سيكون لها شكل مختلف بسبب ضخامة الرياح.

OriginOS

ستدمج “النافذة الزمنية” خلفية الشاشة التي تختارها في مشاهد مختلفة، ثم تقوم بتركيب تأثيرات الضوء والظل المتغيرة. وستتفاعل “أيقونة السلوك” مع السلوك الفعلي للمستخدم، حيث يوفر التفاعل في خلفية السلوك اتصالًا رائعًا بين العالم المادي والعالم الرقمي، كما يقول vivo. باستخدام Behavior Icon أو أيقونة السلوك، يتغير الرمز في الوقت الفعلي مع تغيرات الطبيعة مثل غائم ومشمس وممطر ومثلج وربيع وصيف وخريف وشتاء.

OriginOS

موعد تجريب نظام OriginOS على هواتف Vivo الذكية

كما هو متوقع، فقد أكدت الشركة على مجموعة الأجهزة التي ستحصل على التحديث التجريبي المفتوح في الصين قبل يناير/جانفي 2021. كما أكدت أيضا أنها ستظهر لأول مرة في سلسلة هواتف Vivo X، والذي من المتوقع أن يكون X60.
سوف يكون هذا التحديث التجريبي على هواتف Vivo الذكية مقسم الى دفعات:

الدفعة الأولى

وهي مجموعة من هواتف vivo الذكية التي ستحصل على تحديث تجريبي مفتوح OriginOS قبل 21 يناير 2021 و هم كالآتي:

vivo NEX 3S

vivo X50 Pro+

vivo X50 Pro

vivo X50

vivo S7

iQOO 5 Pro

iQOO 5

iQOO 3

iQOO Pro

iQOO

iQOO Neo3

الدفعة الثانية

مجموعة من هواتف vivo الذكية التي ستحصل على تحديث الإصدار التجريبي المفتوح من OriginOS قبل رأس السنة الصينية الجديدة في فبراير 2021، و هم كالآتي:

vivo NEX 3 / NEX 3 5G

vivo X30 / X30 Pro

iQOO Neo

iQOO Neo855

الدفعة الثالثة

و هم هواتف vivo الذكية التي ستحصل على تحديث تجريبي مفتوح OriginOS في الربع الثاني من عام 2021، و هم الهواتف التالية:

vivo X27 Pro

vivo X27

vivo X27 8GB + 128GB

vivo S6

vivo S5

vivo S1 Pro

vivo S1

vivo Z6

vivo Z5x

vivo Z5i

vivo Z5

iQOO Z1x

IQOO Z1

vivo NEX dual screen

vivo NEX S

vivo NEX / Nex

خاتمة

قالت الشركة أن نظام OriginOS يعيد تعريف مفهوم “السلاسة” ويغير المفهوم السابق وهو أن “السرعة سلسة”. تتوافق الرسوم المتحركة والتعليقات الجديدة في نظام OriginOS بشكل أكبر مع قوانين الطبيعة، ويمكنها فهم أفكار واحتياجات المستخدمين. وفقًا للشركة، فإن النهج متعدد الجوانب للرؤية والوقت والإدراك السلس يجعل تجربة تشغيل الهواتف المحمولة أكثر واقعية وطبيعية.

OriginOS

سيتم الإعلان عن تفاصيل طرح النظام للسوق الصيني فقط، بينما سيتم الإعلان عن تفاصيل النشر العالمي لاحقًا.

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر1. 2

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى