الأخبار

ميدياتك تقترح مساعدة هواوي للخروج من أزمتها

يبدو أن أزمة هواوي مع معالجات الهواتف في طريقها للحل، وسيكون ذلك على يد شركة ميدياتك MediaTek التايوانية.

ووفا لما نشرته رويترز، أعلنت شركة ميدياتك لصناعة الشرائح أنها تقدمت بطلب إلى إدارة ترامب للحصول على ترخيص خاص لمواصلة توريد الشرائح إلى شركة هواوي بعد البدء بتنفيذ القيود الأمريكية الجديدة في 15 سبتمبر،

في بيان صدر في وقت سابق اليوم، قالت شركة ميدياتك التايوانية بأنها تحترم الأوامر والقواعد التي تتعلق بالتجارة العالمية، وقد تقدمت بالفعل بطلب للحصول على إذن من الجانب الأمريكي وفقًا للقواعد.

توقفت شركة TSMC أيضا، التي تصنع شرائح Kirin عن استقبال أي طلبات جديدة من هواوي بعد فترة من إعلان وزارة التجارة الأمريكية عن تغيير قاعدة إذن التصريح الجديدة في مايو. كما أكدت أنها لن تقوم بشحن الشرائح إلى هواوي بعد 15 سبتمبر.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت الشهر الماضي عددا من القيود بعد قرارها الأخير الذي يحظر أي شركة أجنبية من شركات تصنيع شرائح المعالجات من توريد شرائحها إلى هواوي قبل الحصول على ترخيص خاص. وبحسب بعض المحللون فإن ميدياتك واحدة من الشركات التي تعرضت لخسائر كبيرة الفترة الماضية بسبب القرار.

كانت كوالكوم قد قدّمت أيضا مؤخرا طلب للحصول على ترخيص من حكومة ترامب للسماح لها بتزويد هواوي بمعالجاتها بعد تصريحها بأنها لن تعتمد على شركة Hisilicon مجددًا فى معالجات هواتفها الذكية.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى