الأخبار

كوالكوم تكشف عن تقنية الشحن السريع Quick Charge 5

أعلنت شركة كوالكوم عن تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 وهي أول منصة شحن سريع قابلة للتطبيق تجارياً بقوة 100 واط،

ميزة العنوان الرئيسي هي قدرتها على شحن البطارية بنسبة 50% في ظرف 5 دقائق، وشحن الهاتف كُلياً بنسبة 100% في ظرف 15 دقيقة، وتقنية الشحن السريع Quick Charge 5 ستضم تقنيتي Qualcomm Battery Saver و Qualcomm Smart Identification للحُصول على أفضل كفاءة ولإطالة عُمر ووتحسين دورات البطارية.

Quick Charge 5

تقنية Quick Charge 5 الجديد من كوالكوم تسمح بالتحمل المتزايد للجهد وتغييرات الأجهزة QC5 بأن تكون أسرع بما يصل إلى 10x من مواصفات الشحن السريع الأصلية، وأربع مرات أسرع من الجيل السابق QC4. خلال العرض الذي قدمه جوش وارنر، مدير إدارة المنتجات لشحن البطارية في كوالكوم، قال أن QC5 هو “أسرع حل تجاري للشحن السريع في العالم”.


 اقرأ المزيد: شركة iQOO تكشف عن تقنية الشحن السريع 120W

تقول كوالكوم أن تقنية الشحن السريع الجديدة أفضل كفاءة من سابقتها QC 4 بنسبة 70%، وأسرع 4 مرات،لتحقيق الأداء المعلن عنه بالكامل، تتطلب تقنية Quick Charge 5 تقسيم البطارية إلى حزمتين في سلسلة للسماح بتزويد الجهد مرتين مع الحفاظ على التيار عند مستوى أقل لتقليل مشاكل درجة الحرارة. يتم دعم تقنية توفير البطارية من Qualcomm لتقليل التآكل على البطارية، ولكننا نشك في أن تطبيقات الشركة المصنعة (مثل Sony Battery Care) ستظل مفيدة هنا.

التقنية أصبحت مُتوفرة للشركات المُصنعة لاعتمادها في أجهزتها الذكية، لذا من المُتوقع أن تصل تقنية Qualcomm Quick Charge 5 في الربع الثالث من عام 2020 وهي مدعومة في أجهزة Snapdragon 865 و Snapdragon 865+ شريطة أن تحتوي أيضًا على SMIC1396 أو SMB1398 PMICs (دائرة إدارة الطاقة المتكاملة).

المصدر

Qualcomm

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى