الأخبارتطبيقاتتطبيقات أندرويد

فيسبوك يوفر وضع التلاشي أو Vanish Mode لإخفاء الرسائل في ماسنجر و انستغرام

لقد وصل الوضع الجديد المستوحى من Snapchat إلى منتجات المراسلة على فيسبوك

في الآونة الأخيرة، ركّز فيسبوك على تقديم بعض إصدارات ميزة إرسال الرسائل المؤقتة في خدمات المراسلة الفورية المختلفة. وفي الأسبوع الماضي فقط، أضافوا ميزة إخفاء الرسائل تلقائيا إلى واتساب، والآن أعلن الموقع عن وضع التلاشي/Vanish Mode لخدمة الماسنجر/Messenger، والذي سيصل أيضًا إلى إنستغرام قريبًا. إن هذه الميزة ليست الأولى من نوعها في مواقع التواصل الإجتماعي لأنها متاحة بالفعل في السناب شات /Snapchat.

يعمل وضع التلاشي بشكل مختلف عند مقارنته بميزة إختفاء الرسائل في الماسنجر. حيث أن عند البدء في تشغيل الميزة، سيتم عرض الرسائل المرسلة للمستلم عند فتح الدردشة ثم حذفها بمجرد مغادرة المستلم للمحادثة. على عكس واتساب، حيث تبقى الرسائل الخاصة بك في الدردشة لمدة 7 أيام قبل حذفها.

Messenger Vanish Mode

يُعد الدخول إلى وضع التلاشي/Vanish Mode أمرًا سهلاً للغاية، ما عليك سوى التمرير سريعًا للأعلى في أيِّ دردشة موجودة لديك وسيتم تنشيط وضع التلاشي. ولإلغاء تنشيطه، اسحب للأعلى مرة أخرى. يتوفر هذا الوضع في المحادثات الفردية فقط، و يتم تلاشي الرسائل بما فيها الصور و مقاطع الفيديو بمجرد أن تتم رؤية المحادثة من الطرف الآخر و خروجه منها.

يمكن أن يتشابه وضع التلاشي/ Vanish Mode في طرقه مع وضع المحادثة السرية/Secret Conversation الحالي في الماسنجر، والذي يسمح لك بالدخول إلى محادثة مشفرة بينك و بين الطرف الآخر ويتم حفظها فقط على جهازك، لكن هذا الوضع الجديد مصمم لحذف أي شيء يتم إرساله إلى الأبد بمجرد مشاهدته.

و من المثير للإهتمام أن هذا الوضع يوفر الأمان، فمن أجل تنشيط هذا الوضع يجب أن يتم اختياره من قِبل كلاًّ من المشاركيْن في الدردشة و الأمر الأكثر أهمية هو أنه إذا تم التقاط لقطة شاشة للدردشة فسيتم إخطار المرسِل.

لقم تم طرح وضع التلاشي/ Vanish Mode على ماسنجر/ Messenger بدءًا من تاريخ 13 نوفمبر من العام 2020 للمستخدمين في الولايات المتحدة وعدد قليل من البلدان الأخرى، بينما سيبدأ طرحه على الانستغرام في الأيام القليلة القادمة.

المصدر12

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى