الأخبار

هكذا أثر فيروس كورونا على عالم التقنية 2020

أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 1000 شخص على مُستوى العالم اعتباراً من تاريخ 11 فبراير 2020، وأكثر من 30000 شخص مُصاب بهذا الفيروس،

منظمة الصحة العالمية أعلنت عن حالة الطوارئ تجاه هذا الفيروس القاتل، وقد أثر هذا الفيروس أيضاً على عالم التقنية بشكل كبير.

لا يُمكن التقليل من دور الصين في التكنولوجيا والتقنية، أثر هذا الفيروس على المبيعات، وأدى إلى إلغاء أحداث ومؤتمرات عالمية، إليك كيف أثر هذا الفيروس على عالم التقنية.

تراجع في المبيعات بنسبة 50%

وفقا لشركة Canalys، قد تنخفض مبيعات الهواتف الذكية في الصين بين 40% و 50%، وهو عدد كبير، هذا يرجع إلى عدد المتاجر التي تم إغلاقها حتى الآن. أغلقت شركات مثل Apple و Google و Samsung وغيرها من شركات تصنيع التكنولوجيا متاجرها في أجزاء مختلفة من الصين لفترة من الوقت.

كما تم اغلاق المصانع، تم إغلاق شركة Foxconn، التي تصنع أجهزة Apple، مع وجود عدد قليل من خطوط التجميع المفتوحة في المقاطعات التي لا تتأثر بالفيروس. هذا يعني أنه من المحتمل أن يواجه العالم نقصًا في أجهزة iPhone و Apple.

اقرأ أيضاً: شاومي تعلن عن هاتفيها الرائدين Mi 10 و Mi 10 Pro

من بين الشركات الأخرى التي تأثرت مبيعاتها شركة Asus التي قالت إن هاتف ROG Phone II لن يكون متاحًا حتى إشعار آخر، معتبرة أن فيروس كورونا هو السبب. ستواجه شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل OPPO و Xiaomi و TECNO و Infinix و Huawei تحديات مع إنتاجهم، ممّا يُؤدي إلى نقصٍ في طرازات الهواتف الحالية وأيضًا التأخير في إطلاق طرازات جديدة.

المُؤتمرات المُلغاة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يُعد مؤتمر الهواتف العالمي (Mobile World Congress (MWC المُقرر عقده في 24 فبراير أهم الأحداث التي تم إلغاؤها بسبب تراجع العديد من الشركات من المُشاركة فيه، بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

قامت شركة Huawei أيضًا بتأجيل مؤتمر المطورين الذي كان من المفترض عقده في فبراير وحتى نهاية مارس.

فيروس كورونا يجبر العديد من الشركات على الغياب عن MWC 2020 ويهدد إقامته

هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق