الأخبار

فيروس كورونا : انخفاض كبير في الطلب على الهواتف في الربع الأول من 2020

أثر تفشي فيروس كورونا في العالم بشكل كبير على سوق الهواتف الذكية، حيث أشار تقرير جديد إلى انخفاض الطلب على هذه السلع مثلما كان متوقعا.

وحسب تقرير لمؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق، تم تسجيل إنخفاض إجمالي بنسبة 13% على مستوى شحنات الهواتف الذكية بحيث تم شحن أقل من 300 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام.

ووفقًا لمحلل Shengtao Jin من مؤسسة Canalys، فقد تمكن عدد قليل من الشركات المصنعة للهواتف الذكية من تحمل تداعيات فيروس كورونا على الوضع الإقتصادي. سجلت Samsung و Apple و Huawei بعض الخسائر، في حين تمكنت Xiaomi من رفع شحناتها بنسبة 9 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. سجلت شركة Vivo أيضًا قفزة طفيفة على مستوى المبيعات، ولكن هذا لا بد أن يتغير.


 اقرأ المزيد: بعد أن عرى تخلفها الكبير.. كورونا فرصة الجزائر للنهضة التكنولوجية

وأشار Ben Stanton، كبير المحللين في الشركة، إلى احتمالية ظهور ذروة التأثير في الربع التالي. ووفقًا لـ Ben Stanton، ستفشل بعض المتاجر الفعلية دون دعم حكومي، مما سيؤثر على سوق الهواتف الذكية بشكل عام.

سيكون التدفق النقدي حاسمًا في الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن تقلل جميع الشركات المصنعة الكبرى من نفقاتها على التسويق والإستراتيجيات الجديدة. ومع ذلك، فمن الضروري ” تحقيق التوازن “، وإلا فإن الشركات التي تمكنت من التكيف بشكل أسرع مع الوضع ستتغلب على المنافسين الأبطأ.

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق