الأخبار

قبل أن تشتريه.. هذه عيوب هاتف Redmi Note 9s 

ينتظر الكثيرون في أسواقنا العربية توفر هاتف Redmi Note 9s ، نظرا لما يقدمه من مواصفات عالية باعتبار سعره المنخفض، والمناسب للمستهلك في هذه المنطقة من العالم.

رغم قيمته العالية مقابل السعر، إلا أن في هذا الهاتف عدة نقائص من شأنها إفساد تجربة المستخدم بعض الشيء، ولحسن الحظ، أغلبها يمكن حلها من خلال تحديثات للنظام، فما هي عيوب هاتف Redmi Note 9s ؟

1- كبير جدا

كبير جدا، أكرر، كبير جدا، فوق ما تتصور، خاصة وأن بطاريته ضخمة، مما يجعله ثقيلا في الوزن. ومع شاشة 6.7 إنش التي يضمها، يصبح استعمال الجهاز بي واحدة مستحيلا.

2- مسكة رخيصة

يبدو تصميم الهاتف فخما ومميزا مقارنة بكل الهواتف الأخرى في فئته، لكن بمجرد مسكه يظهر أنه هاتف رخيص، فإطاره البلاستيكي مزعج عند الاستخدام بشكل واضح، لكن هذا الأمر من اصغر عيوب هاتف Redmi Note 9s .

3- كاميرا بارزة جدا

كالعادة مع هواتف سلسلة Redmi Note، جاءت الكاميرا الرئيسية بارزة بشكل كبير جدا، مما يعرضها للكسر والخدش، وحتى مع الحماية الممرفقة في علبة الهاتف لا يمكن تغطية الكاميرا بالشكل اللائق.


 اقرأ المزيد: مقارنة بين Redmi note 9 Pro و Redmi Note 8 Pro : من الأفضل ؟

4- زوايا رؤية ضعيفة وبعض المشاكل في الشاشة

رغم شاشته الممتازة من حيث الألوان والدقة إلا أنها تذكرنا بالهواتف الاقتصادية القديمة أحيانا، فبمجرد النظر إليها من زاوية مائلة حتى يظهر تأثر الألوان، ويظهر هذا المشكل بشدة عند استخدام الوضع الداكن، حيث يميل اللون إلى الرصاصي، مما يجعل الشاشة في هذه الجزئية إحدى أسوء الشاشات في فئتها السعرية.

يعرف الهاتف مشكلا آخر في الشاشة كان موجودا في أجهزة سابقة من السلسلة، وهو وجود هالات سوداء في الحواف، وخاصة حول الخرم الذي يحتوي الكاميرا الأمامية.

5- ضعف الصوت

يعد الصوت في سلسلة هواتف Redmi Note 9 خطوة إلى الوراء مقارنة بالهواتف السابقة في السلسلة نفسها، حيث عرفت هذا العام صوتا منخفضا ومنقوصا كثيرا من حيث الجودة والنقاء.

6- مشاكل في حساس القرب

مشكل آخر متواجد بكثرة في هواتف ريدمي، وهو على الأرجح مصدره نظام التشغيل، حيث يعرف حساس القرب سلوكا غير طبيعي، فمثلا، يتم تفعيل وضع الجيب عند استخدام الهاتف، هذا الوضع يمنع الشاششة من الاستجابة للمس عندما تضع الهاتف في جيبك، لكن الميزة تتفعل بمفردها في أي وقت.

7- أداء سيء بسبب واجهة المستخدم

يمكتلك Redmi Note 9s عتادا ممتازا هو الأفضل في الفئة السعرية بدون منازع، بمعالج Snapdragon 720G الذي سجل به 274.000 نقطة في منصة Antutu لتجارب الأداء، إلا أن أداءه في الوظائف اليومية أسوء من أضعف الهواتف في فئته السعرية، بتقطيعات عديدة وتوقف كثير لعدة تطبيقات، مع لا استقرار واضح في النظام.

يبدو أن هذا المشكل سيحل بتحديث للنظام، لكنه لحد الآن لم يحل، وهو أحد أكثر عيوب هاتف Redmi note 9s .

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى