الأخبار

شحنات الهواتف الذكية تتراجع إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق

كشف تقرير حديث عن تراجع شحنات الهواتف الذكية عالميا بنسبة غير مسبوقة خلال الربع الأول من عام 2020، بواقع 17%.

وأورد تقرير Strategy Analytics أن شحنات الهواتف قد إنخفضت في الأسواق العالمية نتيجة للأحداث الأخيرة، حيث وصلت شحنات الهواتف الذكية إلى 275 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2020، فيما وصفه بأسوء ربع في تاريخ صناعة الهواتف الذكية.

ووصلت حصة سامسونج من إجمالي شحنات الهواتف خلال الربع الأول إلى 21%، بينما سيطرت شركة هواوي على المركز الثاني بنسبة 18%، وجاءت ابل في المركز الثالث بنسبة 14%.


اقرأ المزيد: فيروس كورونا : انخفاض كبير في الطلب على الهواتف في الربع الأول من 2020

ونوه المصدر بالانخفاض الملحوظ في الشحنات مقارنة بعام 2019، حيث وصلت في الربع الأول من عام 2019 إلى 330.4 مليون وحدة، بينما إنخفضت خلال الربع الأول من 2020 إلى 275 مليون وحدة.

وأشار التقرير إلى أن السوق الصيني كان له تأثير كبير في تراجع شحنات الهواتف، حيث يعد من أكبر الأسواق العالمية المؤثرة في سوق الهاتف.

ورغم سيطرة سامسونج على أكبر حصة سوقية من مبيعات الهواتف الذكية، إلا أنها كانت الأكثر تضرراً نتيجة للإنخفاض الذي شهدته الشركة في شحنات الهواتف الذكية بنسبة 19% مقارنة بالربع الأول من 2019.

هذا وانخفضت شحنات شركة هواوي بنسبة 18%، بينما إنخفضت شحنات ابل بنسبة 9% عن الربع الأول من 2019، ويعود ذلك لإستراتيجية ابل الجديدة في خفض الأسعار والتي ستساهم أيضاً في زيادة مبيعات الشركة خلال الأشهر المقبلة وفقاً لتوقعات محللي السوق.

المصدر

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى