الأخبار

سامسونج باعت أكثر من 6.7 مليون هاتف 5G خلال 2019

كشف أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، شركة سامسونج الكُورية أنها قامت بشحن أكثر من 6.7 مليون هاتف داعم لتقنية الإتصال الجيل الخامس 5G في عام 2019، هذا ما يجعلها أكبر مُورد للهواتف الذكية الداعمة لهذه التقنية في العالم بنسبة 53.9% خلال عام 2019.

قدمت الشركة خمس طرازات من هواتفها الذكية الداعمة لهذه التقنية، يتعلق الأمر بهواتف:

  • Galaxy S10 5G.
  • Galaxy Note 10 5G.
  • Galaxy Note 10+ 5G.
  • Galaxy A90 5G.
  • Galaxy Fold 5G.

سيواصل العملاق الكوري الجنوبي بالكشف عن هواتف جديدة داعمة لهذه التقنية، مع وُصول وشيك وقريب لسلسلة هواتف Galaxy S20 الذي ستكشف عنه الشركة بنسخ داعمة للجيل الخامس، هذا في جانب الهواتف الذكية، أمّا بخصوص الأجهزة اللوحية، فيُعد جهاز Galaxy Tab S6 5G أحد الأجهزة القادمة إلى السوق بتقنية الجيل الخامس 5G.

بالحديث عن الهواتف والأجهزة الذكية الداعمة لتقنية الجيل الخامس 5G، كان الأمر حصراً على الأجهزة الرائدة وبشكل قليل، وبدأت الشركات المُنصعة تتوافد لتبني هذه التقنية وإضافتها في هواتفها الذكية – ليس الرائدة منها فقط – ولكن وصلت هذه التقنية بالفعل إلى هواتف مُتوسطة على شاكلة Redmi K30 5G من شاومي و Nova 6 5G من هواوي.

هذه التقنية ستكون أول تطلعات الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العالم مع توسعها في العالم، ولقد قدّم تقرير جديد بأن شركة هواوي لوحدها ستقوم بشحن 100 مليون هاتف ذكي داعم لتقنية الجيل الخامس 5G في العالم.

هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق