الأخبار

سامسونج قد تلغي تضمين الشاحن في العلبة مستقبلا

ظهرت شائعات قبل أكثر من أسبوع بقليل، تدعي أن شركة آبل لن تدرج شاحنًا في العلبة مع  سلسلة iPhone 12 القادمة. يبدو أن سامسونج ستتبع نفس المسار أيضًا، حيث يشير تقرير آخر إلى أن سامسونج ستتوقف عن تضمين شاحن في الصندوق مع بعض طرازات الهواتف الذكية بدءًا من العام المقبل.

هناك عدة أسباب لعدم تضمين شاحن في الصندوق عند شراء هاتف ذكي، أحد الأسباب الواضحة هو زيادة هوامش الربح مع كل هاتف ذكي. يُحاول المصنعون عدة طرق لزيادة هوامش ربحهم على مرّ السنين، وكان أولها قرار عدم تضمين سماعة في الصندوق.


 اقرأ المزيد: هواتف منتظرة في النصف الثاني من 2020

تنتج شركة سامسونج ملايين الهواتف الذكية كل عام، وعدم الحاجة إلى تضمين شاحن في الصندوق يمكن أن يزيد هوامش أرباحها بمقدار كبير.

سامسونج آبل

وأحد الأسباب المُمكنة التي تجعل من المُصنعين يُخططون لهذا الخيار، هو أن المُستخدمين لديهم بالفعل شاحنًا موجودًا في المنزل من هاتف ذكي مملوك سابقًا. من المحتمل أن يؤدي استبعاد الشاحن في العلبة إلى تقليل عدد الشواحن المهملة بشكل كبير. لأولئك العملاء الذين ليس لديهم أي شاحن، ستبيع سامسونج  شواحن الطرف الأول لهم وستوفرها بشكل مُنفصل.

من الشائع رؤية مُصنعو الهواتف الذكية يتبعون خطى آبل وقرار استبعاد الشاحن يمكن أن يكون قرارًا رئيسيًا. قامت شركة آبل بإزالة مقبس سماعة الرأس وحذت الشركات المُصنعة حذوها، إذا كان جهاز iPhone 12 يستبعد بالفعل الشاحن، فهناك فرصة أن يفعل الآخرون الشيء نفسه.

المصدر.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى