الأخبار

جوجل تطرح خاصية Nearby Share لمشاركة الملفات بين أجهزة الأندرويد القريبة بسرعة

لسنواتٍ عديدة، طالب مُستخدمو الأندرويد بجلب طريقة سريعة لمُشاركة الملفات بين جهازي أندرويد قريبين، ميزة مُنافسة لخاصية Airdrop من آبل، وفي هذا الصدد قامت جوجل بطرح خاصية Nearby “المُشاركة القريبة” التي ستمكن المُستخدمين من مُشاركة أيّ شيء بين هاتفين يعملان بنظام أندرويد بكل سرعة وأمان.

Nearby Share

ستصل هذه الميزة لجميع المستخدمين الذين لديهم نظام تشغيل ّأندرويد 6.0 فما فوق. و لمشاركة شيء ما، يمكن للمستخدمين الآن رؤية قائمة الأجهزة القريبة بمجرد النقر على زر المشاركة، بمجرد تحديد جهاز الاستقبال، ستتم مطالبته بقبول أو رفض المحتوى من المرسل. بعد القبول ، ستختار ميزة Nearby Share تلقائيًا أفضل بروتوكول لمشاركة المحتوى. يمكن أن يكون ذلك إما من خلال Bluetooth أو Bluetooth Low Energy أو WebRTC أو WiFi.


 اقرأ المزيد: أفضل 7 مدير ملفات أندرويد وبدائل ES File Explorer

قامت جوجل ببناء ميزات خصوصية معينة في ميزة Nearby Share، على سبيل المثال، يتم تشفير المعلومات التي تتم مشاركتها بين المرسل والمستقبل تمامًا. يمكن للمستخدمين أيضًا الضبط بين من يمكنهم عرض أجهزتهم في ورقة المشاركة، وتشمل هذه الخيارات “مخفي” أو “مرئي” لبعض “جهات الاتصال” أو مرئيًا لـ “كافة جهات الاتصال”.

تعمل Google أيضًا على جلب ميزة Nearby Share إلى أجهزة Chromebook، الأمر الذي سيكون منطقيًا بالنظر إلى أنها تعمل على أساس مشابه جدًا.

سيتم طرح ميزة Nearby Share أولاً لهواتف Google Pixel و سامسونج ابتداءاً من اليوم، وسيتم طرحها على المزيد من الأجهزة في الأسابيع المقبلة.

المصدر.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى