الأخبارتطبيقات

تطرح Google نظام RCS عالميا على تطبيق الرسائل الخاص بها

تطرح Google نظام RCS عالميًا، وسيأتي التشفير من طرف إلى طرف قريبًا

في الأصل، كان على جوجل / Google انتظار صانعي أجهزة الأندرويد وشركات الاتصالات المحلية حتى يتمكنوا من تقديم نظام المراسلة “RCS” أو نظام خدمات الاتصالات الغنية “Rich Communication Services” إلى المستخدمين، لذلك فقد استغرق الأمر منهم بعض الوقت ليكونوا قادرين على طرح هذا النظام.

Google


أعلنت شركة جوجل الآن أن جميع مستخدمي أندرويد (باستثناء أماكن معينة مثل الصين وروسيا) سيتمكنون أخيرًا من استخدام نظام RCS على تطبيق رسائل جوجل، بالإضافة إلى أنهم سيطرحون قريبًا التشفير من طرف إلى طرف لمختبري النسخة التجريبية ثم بعد ذلك يتم طرح التشفير لجميع المستخدمين.

Google

إذا لم تكن معتادًا على استخدام RCS، فهذه محاولة من جوجل لجلب ميزة تشبه iMessage إلى أجهزة الأندرويد، وذلك من خلال جعل تطبيق الرسائل كخدمة المراسلة الافتراضية لديك بدلاً من التطبيق الافتراضي لجهازك (ما لم يكن تطبيق الرسائل هو التطبيق الافتراضي بالطبع). ستتمكن من الاستمتاع بتجربة رسائل أكثر ثراءً وترقية، حيث يمكنك إرسال صور ومقاطع فيديو بجودة أفضل، والحصول على إيصالات بالقراءة، ومشاركة ردود الفعل، وإجراء محادثات أكثر جاذبية سواء عبر WiFi أو بيانات الهاتف، ومشاهدة فقاعات الدردشة، وإجراء محادثات جماعية وغيرها من الميزات اللافتة للنظر.

Google

لقد اكتمل الآن طرح نظام RCS عالميًا بعد عامين معقدين بالنسبة لشركة جوجل، وسيتمكن أي مستخدم أندرويد من الحصول على هذا النظام على تطبيق رسائل جوجل. ويمكنك تجاوز طرح مشغل شبكة الجوّال، ولكن عليك التأكد من أنه تطبيق المراسلة الافتراضي لجهازك. وهناك استثناءات بالطبع مثل الصين وروسيا حيث يكون لدى جوجل وصول محدود (أو في بعض الأحيان لا يوجد).

أعلنت شركة جوجل/Google أيضًا أنها ستوفر تشفيرًا شاملاً لنظام RCS، وهذا يعني أنه سيتم تشفير محادثاتك الفردية بشكل افتراضي حتى لا يتمكن كل من جوجل ومشغل شبكة الجوال من الوصول إلى محتوى رسائلك. إن هذا متاح لمُختبِري الإصدارات التجريبية وحتى الآن يقتصر التشفير على المحادثات الفردية فقط، وليس للمحادثات الجماعية. كما أنه متاح فقط إذا كنت أنت والشخص الذي تراسله يستخدمان الرسائل.

Google

لبدء استخدام نظام RCS في تطبيق الرسائل، تحتاج إلى تنزيل التطبيق وتحديثه إلى أحدث إصدار، كما تحتاج أيضًا إلى تشغيل ميزات الدردشة في الإعدادات على الرغم من أن لديك خيارات للتبديل بين التشغيل أو الإيقاف لإرسال إعلامات القراءة وإظهار مؤشرات الكتابة.

حمل التطبيق من هنا

إقرأ أيضا على A4A:

المصدر

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى