الأخبار

الهند تصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم خلال عام 2019

وصلت شحنات الهواتف الذكية في الهند إلى 49 مليون وحدة خلال الربع الثالث من عام 2019، و تجاوزت الهند الولايات المتحدة لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد أن وصلت إلى 158 مليون شحنة في عام 2019، بعد السوق الصينية التي تأتي أولاً.

في الربع الأخير من عام 2019، واصلت شركة Xiaomi و Samsung قيادة سوق الهواتف الذكية في الهند. الآن، وفقًا لتقرير صادر عن Counterpoint Research،

كان هناك نمو بنسبة 7% على أساس سنوي والسبب الرئيسي هو نمو قطاع الطبقة المتوسطة الذي أحدث طفرة في قطاع الهواتف الذكية، وذلك بسبب شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية بإطلاقها العديد من الميزات والقدرات الرائدة على الهواتف الذكية وأيضًا للطلب الكبير من المستخدمين الذين يقومون بترقية هواتفهم الذكية بشكل دوري،

ما يُقارب نسبة 70% من الهواتف الذكية المشحونة في الهند من شركات صينية: Xiaomi و Vivo و realme و OPPO.

هذا لا يعني أن العلامات التجارية غير الصينية كانت ضعيفة، لكن النتائج كانت مختلطة، نمت شركة Apple سريعًا في نهاية عام 2019 بفضل تخفيض أسعار iPhone XR وظهور جهاز iPhone 11. ومع ذلك، شهدت Samsung نتائج ثابتة في نفس الفترة، وانخفضت في نهاية المطاف بنسبة خمسة بالمائة في عام 2019.

وفقًا للتقرير، نمت Xiaomi في عام 2019 بنسبة 5% على أساس سنوي تليها شركة Samsung التي أظهرت انخفاضًا بنسبة 5% على أساس سنوي. من ناحية أخرى، نمت شركة Vivo بنسبة 76% على أساس سنوي، ونمت علامة realme بنسبة 255% على أساس سنوي، هذه الشركة شهدت نمواً كبيراً وصُنفت بالأسرع نمواً في شركات الهواتف الذكية، ونمت OPPO بنسبة 28% على أساس سنوي، وأظهرت العلامات التجارية الأخرى انخفاض 39% على أساس سنوي في عام 2019.

اقرأ أيضاً: علامة Realme تحتل المرتبة الأولى في تصنيف شركات الهواتف الأسرع نموا.

في الربع الأخير من عام 2019، بلغت حصة سوق الهواتف الذكية Xiaomi بنسبة 27%، وهي نفس النسبة في نفس الربع من عام 2018، تليها Vivo بنسبة 19%، مرتفعة من نسبة 10% خلال الربع نفسه من عام 2018. تليها Samsung بنسبة 19%، متراجعة عن 20 %، شركة OPPO بنسبة 12%، مرتفعة من نسبة 7%، وعلامة realme بنسبة 8%، وهو ما كان عليه خلال الربع ذاته من عام 2018. عرضت العلامات التجارية الأخرى تغيير 7% على أساس سنوي.

هاشتاغ

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق