الأخبارتطبيقاتتطبيقات أندرويد

الآن أصبح بإمكانكم إخفاء رسائل تطبيق واتساب

ميزة جديدة تم تصميمها من طرف تطبيق واتساب لمساعدة المستخدمين على تقليل بصمتهم الرقمية

أعلن تطبيق واتساب التابع لفيسبوك عبر منشور مدونة للشركة عن ميزة الرسائل الجديدة التي تختفي تلقائيا بعد سبعة أيام من ارسالها، تم تصميم هذه الميزة لمساعدة الأشخاص على تقليل بصمتهم الرقمية.

بمجرد أن يصل التحديث الذي سيتم طرحه يوم الخميس الى الهواتف، سيتسنى للمستخدمين خيار حذف الرسائل تلقائيا بعد سبعة أيام من إرسالها لكل دردشة لديهم سواء كانت دردشة فردية أو جماعية، فإذا كنت في محادثة فردية فيمكن أن تشغل الميزة من احدى طرفي المحادثة، بينما في المحادثة الجماعية فيمكن للمسؤولين فقط القيام بتشغيلها.

على عكس بعض المنافسين مثل تطبيق المراسلة الآمنة Signal، قرر تطبيق واتساب عدم تقديم المرونة للمستخدمين، بحيث لا يوجد خيار اخر لتغيير الفترة التي يتم فيها تخزين الرسائل، بالإضافة أن هذه الميزة تشمل أيضا الصور ومقاطع الفيديو.

واتساب

قالت الشركة في إحدى المدونات: “نبدأ بسبعة أيام لأننا نعتقد أنه يوفر راحة البال لأن المحادثة ليست دائمة، بينما تضل عملية حتى لا تنسى ماكنت تتحدث عنه”، أضافت أيضا أن “قائمة التسوق او عنوان المتجر الذي تلقيته قبل بضعة أيام سيكون موجودا أثناء حاجتك إليه، ثم يختفي بعد عدم احتياجك له”.

بشكل عام، تبدو هذه الميزة وكأنها ابتكار مثير للاهتمام من تطبيق واتساب، وما يجعلها كذلك هو جعل الدردشة واقعية أكثر، وقد يشعر المستخدم أنه قريب من العالم الحقيقي حيث يمكن أن يرجع للرسائل بعد فترة صغيرة من المحادثة ثم تختفي الرسائل بعد سبعة أيام، وكأنه قام بمحادثة على أرض الواقع ثم قام بتذكر ما جاء فيها، بعد ذلك سوف ينساها. وما يجعلها أكثر اهتماما أنها اختيارية حيث يوجد لديك خيار تشغيلها أو عدم تشغيلها.

لتشغيل هذه الميزة ما عليك سوى النقر فوق اسم جهة اتصال لديك أو اسم مجموعة في شاشة الدردشة، ثم تحديد الرسائل المخفية والقبول عند المطالبة بذلك.

رابط تحميل تطبيق واتساب على متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا على موقع A4A:

المصدر.

بثينة بدادة

كاتبة محتوى، و مترجمة محترفة، مهتمة بعالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة.

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى