الأخبارمقالات تقنية

سامسونج تكشف عن خمس أجهزة جديدة متكاملة ضمن سلسلة Galaxy

كشفت شركة سامسونج خلال فعاليات مؤتمرها الخاص التي استضافته للمرة الأولى بشكل افتراضي على الإنترنت، وبثته الشركة مُباشرة من كوريا الجنوبية للكشف عن أجهزة جديدة، تضمنت 5 أجهزة ذكية،

شملت قائمة الأجهزة الجديدة التي كشفت عنها سامسونج هاتفين من سلسلة Note، يتعلق الأمر بِـ Galaxy Note20 و Galaxy Note20 Ultra، وجهازيها اللوحيين Tab S7 و +S7، وساعة Galaxy Watch 3، كما قدمت الشركة سماعات Galaxy Buds Live اللاسلكية، أمّا الجهاز الخامس فقد كان Galaxy Z Fold2، الهاتف القابل للطي.


 اقرأ المزيد: رسمياً – سامسونج تكشف عن هاتفها الرائد Galaxy Note20 Ultra

 

هاتفا Galaxy Note20 وNote20 Ultra 

 

تمثلت سلسلة نوت Note لهذا العام في جهازين، جهاز Note20 و Note20 Ultra، خاصية سلسلة Note بشكل عام هي قلم التخصيص S Pen، وتتوفر الميزات التي أضافتها سامسونج إلى قلم التخصيص S Pen حتى في أجهزة سامسونج اللوحية Tab S7 و S7+، وبفضل الشراكة المُقامة بين سامسونج ومايكروسوفت سيجعل من سلسلة Galaxy Note20 و جهاز الكمبيوتر يعملان بسلاسة.

يأتي قلم S Pen بميزات متقدمة: يوفر قلم S Pen المُحسّن الذي يعتبر الميزة المُفضلة في سلسلة Note تجربة كتابة مثالية حتى يتمكن المُستخدم من التقاط وتدوين أفكاره مُباشرة، بمعدل استجابة 9 ميلي ثانية  في هاتف Galaxy Note20 Ultra و 26 ميلي ثانية في هاتف Galaxy Note20.

سامسونج

يأتي هاتف Galaxy Note20 Ultra بشاشة مقاسها 6.9 إنش بدقة +Quad HD من نوع Dynamic AMOLED 2X وبتصميم ثقب الشاشة في الوسط Infinity-O وبمعدل تحديثات 120 هرتز، وهُو مدعم بمعالج Snapdragon 865+ / Exynos 990، حسب السُوق المُوجه إليه وبمودم Snapdragon X55 / Exynos 5123 مع ذاكرة عشوائية 12 جيغابايت و حساس للبصمة تحت الشاشة Ultrasonic.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 بواجهة OneUI 2.0 ويأتي بخدمات سامسونج مثل مُساعد بيكسبي Bixby، سامسونج الصحة Health و Samsung Pay.

من ناحية البصريات، يحمل هاتف سامسونج الرائدة كاميرا أساسية بدقة 108 ميغابكسل مع تثبيت بصري OIS، كاميرا 12 ميغابكسل عدسة واسعة بزاوية 120 درجة، كاميرا Telephoto للتقريب بدقة 12 ميغابكسل مع مُثبت بصري وتقريب بصري حتى 5 مرّات وتقريب رقمي Super Resolution حتى 50 مرّة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 10 ميغابكسل.

نأتي إلى أحد خاصيات سلسلة Note من سامسونج، وهي قلم التخصيص S Pen، قامت سامسونح بتحسين وقت الاستجابة في قلم قلم S Pen بشكل كبير بمقدار 9 ميلي ثانية للكتابة بأكثر سلاسة، كما تلقت أجهزة التحكم عن بعد المدمجة تحديثًا كبيرًا. يحتوي التحكم في الإيماءات مع إجراءات Anywhere على خمس إيماءات جديدة قابلة للتخصيص تتوسع في القدرات التي توفرها Air Actions. تتيح لك أدوات التحكم عن بُعد الجديدة تخصيص إجراءات جديدة للرجوع، والمنزل، والتطبيق الحديث، والتحديد الذكي، وكتابة الشاشة، وتجعل التنقل والعرض أسهل.

مع تطبيق Microsoft Your Phone و Link to Windows على هواتف Samsung المحددة، يمكن للمستخدمين مزامنة هاتف Galaxy الذكي مع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 لمشاركة الرسائل والصور والإشعارات وتذكيرات التقويم في الوقت الفعلي تقريبًا. يحتوي الهاتف على دعم Samsung DeX اللاسلكي ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 وبطارية 4500 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع السلكي بقدرة 45 واط والشحن اللاسلكي السريع بالإضافة إلى ميزة PowerShare اللاسلكية لشحن الأجهزة المتوافقة مع Qi على ظهر الهواتف.

يكمن الفرق بين هاتف Galaxy Note20 و Galaxy Note20 Ultra في حجم ونوع ودقة الشاشة، والكاميرات، وحجم البطارية،

يأتي هاتف Galaxy Note20 بشاشة مقاسها 6.7 إنش بدقة 2400×1080 بكسل من نوع Super AMOLED مع طبقة حماية Gorilla Glass 5، ويفتقد هذا الهاتف إلى مُعدل التحديثات العالي 120 هرتز المُتواجد في Galaxy Note20 Ultra،

الكاميرا الأساسية في هاتف Note20 يأتي بدقة 12 ميغابكسل مع تثبيت بصري OIS، كاميرا telephoto بدقة 64 ميغابكسل تدعم حتى تقريب هجين hybid حتى 3 مرات، وأخرى بدقة 12 ميغابكسل عدسة واسعة أمّا بخصوص البطارية بسعة 4300 ميلي أمبير.

كما توفر سلسلة Note20 تصوير فيديو حتى دقة 8K، كما ستوفر سامسونج مع التعاون بمنصة Xbox Game Pass Ultimate من توفير الألعاب ولعبها مُباشرة عن طريق السحابة، بأكثر من 100 لعبة على Xbox، كما عملت الشركة على تحسين تجربة الألعاب في سلسلة Galaxy Note20 بشكل أكبر من خلال معزز الألعاب المُستند إلى تقنيات الذكاء الصناعي، مع ضمان وقت استجابة أسرع بحساسية لمس 240 هرتز في هاتف Note20 Ultra.

الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S7 وS7+

في تجربة أشبه بالحواسيب، يأتي جهازي سامسونج اللوحيين Tab S7+ و Tab S7.

يأتي جهاز Galaxy Tab S7+ بشاشة مقاسها 12.4 إنش بدقة Super AMOLED، بينما Tab S7 بشاشة 11 إنش من نوع LTPS IPS LCD مع معدل تحديث 120 هرتز، مع مُعالج كوالكوم Snapdragon 865+ مع تزويده بكاميرتين خلفيتين 13 ميغابكسل وأخرى 5 ميغابكسل، بالإضافة إلى أخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع حساس للبصمة داخل الشاشة في جهاز Galaxy Tab S7+ بينما في جهاز Tab S7 في الجانب.

البطارية بعة 10090 ميلي أمبير في جهاز Tab S7+ و 8000 ميلي أمبير في Tab S7، ويدعمان الشحن السريع 45 واط,

ساعة Galaxy Watch 3 الذكية

تُعتبر ساعة Galaxy Watch3 الذكية مُرافقاً جيّداً للمٌستخدمين الذي يُفضلون إدارة روتينهم اليوم وتحقيق أهداف اللياقة الخاصة بهم، بالإضافة إلى مُراقبة الصحة، صُممت ساعة Galaxy Watch3 بمواد ممتازة مع إصدار نحيف، وتحتوي على العديد من ميزات مُراقبة الصحة والعافية التي طورتها شركة سامسونج.

يُمكن للمستخدمين مع ميزة مراقبة استهلاك الأكسجين في الدم، قياس وتتبع تشبع الأكسجين في الدم مع مرور الوقت، كما يُوفر تطبيق Samsung Health Monitor المُتواجد على الساعة قياسات ضغط الدم وتخطيط القلب، كما زوّدت سامسونج ساعتها بخاصية اكتشاف احتمالية السقوط، حيث ستقوم الساعة بإرسال موقع المُستخدم على الفور إلى جهات اتصال مُحددة مُسبقاً عند السقوط، وتتبع ميزة قياس السعة القصوى للأكسجين VO2 max نشاط القلب لتوفير معلومات دقيقة حول استهلاك الأكسجين. كما يوفر تطبيق Samsung Health أكثر من 120 برنامج تدريبي منزلي حتى يتمكن المُستخدم من تتبع التقدم المُحرز في ممارسة التمرين.

ﺳﻣﺎﻋﺎت Galaxy Buds Live

تُعتبر سماعات Galaxy Buds Live أحدث إصدار لسماعات الأذن اللاسلكية من سامسونج، يتميز تصميمها بتوفير مستوى عالٍ من الراحة، وتجمع السماعات الجديدة بين خبرة نظام صوت AKG ومكبر الصوت الأكبر 12 ملم مُقارنة مع مكبر الصوت في سماعات Galaxy Buds+، هذا إلى جانب قناة باس، مما يوفر صوتاً عميقاً وواضحاً، وتأتي Galaxy Buds Live بثلاثة ميكروفونات ووحدة التقاط الصوت، وتأتي مع ميزة إلغاء الضجيج.

ھﺎتف Galaxy Z Fold2 اﻟﻘﺎبل للطي

يأتي جهاز Galaxy Z Fold2 مزودا بشاشتي عرض من نوع Infinity-O، وتمتدان من الحافة إلى الحافة بدون حواف تقريباً، يبلغ حجم شاشة الغطاء 6.2 إنش والشاشة الرئيسية 7.6 إنش، ممّا يعني أنهما أكبر مقاساً مُقارنة مع شاشتي هاتف Galaxy Fold، ويأتي هاتف Galaxy Z Fold2 باللونين الذهبي والأسود، وستقوم شركة سامسونج بإصدار نُسخة خاصة من هذا الهاتف بالتعاون مع دار الأزياء في نيويورك Thom Browne وسيُطلق عليها اسم Galaxy Z Fold2 Thom Browne Edition.

يحمل الهاتف ثلاث كاميرات خلفية، الأساسية بدقة 12 ميغابكسل مع مثبت بصري OIS، الثانية بدقة 12 ميغابكسل telephoto للتقريب، وأخرى بدقة 12 ميغابكسل للتصوير بزاوية عريضة، ويأتي مزوداً بمعالج Snapdragon 865+ الداعم لتقنية الجيل الخامس 5G، مُقترناً بِذاكرة عشوائية 12 جيغابايت ومساحة تخزين 256 جيغابايت.

موعد التوفر

ستتوفر سلسلة هواتف Galaxy Note20 وسلسلة Tab S7 في أسواق مُحددة ابتداءاً من 31 أغسطس 2020.

شعيب سعدين

مُدون ومُتابع لما هو جديد في عالم التقنية والأندرويد، مُهتم بالهواتف الذكية وتطبيقاتها.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى