الأخبار

آبل تتفوق على سامسونج وهواوي في سوق الهواتف الرائدة المنهار

تمكنت شركة آبل الأمريكية في تحقيق تفوق على غريمتيها سامسونج وآبل في شحنات الهواتف الذكية الرائدة، رغم التراجع الحاد الذي عرفته هذه الشحنات خلال الربع الأخير.

ووفقا لتقررير لـ Counterpoint Research فقد شهدت الهواتف الذكية الرائدة التي يتخطى سعرها 400 دولار أمريكي إنخفاضًا بنسبة 13 في المئة على مستوى المبيعات في الفترة من يناير إلى مارس على أساس سنوي.

واستحوذت شركة آبل، وفقا للمصدر نفسه، على 57 في المئة من سوق الهواتف الذكية الرائدة في الربع الأول، وتلتها شركة سامسونج التي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 19 في المئة. أكملت شركة هواوي المراتب الثلاثة الأولى بحصة سوقية تبلغ 12 في المئة، وتليها شركة Oppo بنسبة 3 في المئة وشركة Xiaomi بنسبة 2 في المئة.


 اقرأ المزيد: اكتشاف أكثر من 4.000 تطبيق أندرويد يكشف بيانات المستخدمين

ونجحت آبل في الحصول على أربعة مراكز في قائمة الهواتف الذكية الرائدة الخمسة الأكثر مبيعًا على الصعيد العالمي. كان iPhone 11 هو الهاتف الأكثر مبيعًا بحيث كان يمثل 30 في المئة من المبيعات، ويأتي الهاتف iPhone 11 Pro Max في المرتبة الثانية بنسبة 9 في المئة، والهاتف iPhone 11 Pro في المرتبة الثالثة بنسبة 7 في المئة، ويليهما iPhone XR بنسبة 6 في المئة، والهاتف Huawei Mate 30 Pro 5G بنسبة 3 في المئة.

سيطرت شركة آبل على سوق الهواتف الذكية الرائدة في جميع الأقاليم بحيث كان الصين هو السوق الوحيد الذي فقدت فيه المركز الأول لصالح شركة Huawei. إحتلت سامسونج المرتبة الثانية في جميع الأسواق بإستثناء الصين حيث إحتلت آبل تلك المرتبة. المركز الثالث في التصنيف الإقليمي شهد الكثير من التنوع مع وجود كل من Google و Huawei و OnePlus و Xiaomi و Oppo حيث حصل كل منها على مرتبة في المناطق السبع المدرجة في التقرير.

المصدر

بهاء الدين آيت صديق

صحفي محترف … هدفي جعل هذا الموقع الأفضل عربياً.

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى