دروس وشروحات

كيف تقوم بتفعيل خاصية درج التطبيقات App Drawer في هواتف شاومي

تُعرف واجهة MIUI الخاصة بهواتف شاومي الذكية بكثرة تخصيصاتها إلا أن هذا الواجهة افتقدت في الفترة السابقة إلى خاصية مُهمة تُعجب العديد من المُستخدمين وهي دُرج التطبيقات،

العديد من المُستخدمين لا تستهويهم فكرة انتشار التطبيقات على الواجهة الرئيسية مُباشرة، بدلاً من ذلك يفضلون درجاً للتطبيقات ليضم جميع التطبيقات والإكتفاء بوضع بعض الإختصارات والتطبيقات على الواجهة الرئيسية.

اقرأ أيضاً: أول 7 أشياء يجب عليك فعلها عند شراء هاتف من علامة شاومي Xiaomi في 2020.

شاومي قامت بتجريب هذه الخاصية على الواجهة الخاصة بها والمُوجهة للصين، وبعد هذه التجريبات، أتاحت شاومي نُسخة للانشر الخاص بها يُوفر خاصية درج التطبيقات App Drawer، مع إتاحة الفرصة للمستخدم استعماله أو البقاء على الإعدادات الإفتراضية بالشكل السابق.

استمد تطبيق MIUI launcher  العديد من المميزات والخصائص من POCO launcher مثل اقتراحات التطبيقات، تقسيم التطبيقات إلى فئات، خاصية خلفية درج التطبيقات App Drawer وكذلك قسم البحث الذي سيكون أسفل درج التطبيقات.

ويُترك الخيار للمُستخدم بأن يُغير في حجم الأيقونات وكذلك تعتيم الخلفية أو تفتيحها عند رفع الدُرج

يُمكن الحصول على خاصية درج التطبيقات App Drawer عن طريق تحميل MIUI Launcher Alpha، وبما أن النُسخة ما زالت في إصدارها التجريبي يُمكن أن تحتوي بعض الأخطاء (لم نُواجه مشاكلاً خلال فترة تجربتنا للواجهة على أحد هواتف شاومي)، وسننتظر صدور النُسخة النهائية من اللانشر لخلوها من أي أخطاء أو عثرات ظاهرة.

تحميل تطبيق MIUI Launcher Alpha.

هاشتاغ

هيئة التحرير

هيئة التحرير لأندرويد فور آرابيا ©
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق